ادمان البرشام،ما هي انواع علاج ادمان  البرشامِ،كيف يتم تخفيف اعراض انسحاب البرشام، تنتهي اعراض انسحاب البرشام بعد كام يوم

الترامادول أو البرشام هو مادة أفيونية اصطناعية تستخدم لعلاج الألم المزمن، ويعتقد أنه يرتبط بمستقبلات الأفيون في الدماغ، قد تمنع إعادة امتصاص النوربينيفرين والسيروتونين، وتقلد تأثيرات نظام تخفيف الألم الطبيعي للجسم، لذلك أصبح البرشام أو الترامادول واحد من أهم أنواع المخدرات المتواجدة في الآونة الأخيرة، من خلال مقالنا علاج ادمان البرشام سنتعرف على مخدر الترامادول وما هي طرق تبطيل الترامادول في البيت وكيفية علاج الادمان على الترامادول بشكل مجاني.

تحدث إلى طبيب أو أخصائي صحي للحصول على توصية مناسبة  يمكنك أيضًا البحث عن مركز للعلاج بالقرب من المكان الذي تعيش فيه، وإليك المركز الطبي لعلاج الادمان والصحة النفسية الذي يعتبر أفضل المراكز العلاجية في منطقة الشرق الأوسط.

ما هي انواع علاج ادمان البرشامِ

• يقود رحلة العلاج من ادمان البرشام والعقاقير المخدرة الأخرى الطبيب النفساني أو الطبيب النفسي أو المستشار الطبي، هناك عدد من أنواع العلاج المختلفة، يمكن أن يساعد العلاج السلوكي المعرفي (CBT) على تحديد المواقف والسلوكيات السلبية وتغييرها، أي تلك التي تؤدي إلى تعاطي المخدرات، ستتعرف أيضًا على كيفية التعامل مع الرغبة الشديدة التيس ستتعرض لها لتعاطي المخدرات، وتجنب حالات الإثارة، وتقليل خطر الانتكاس قدر المستطاع وهذا سيعتمد على اختيار موقف للمركز العلاجي وارشح لك المركز الطبي لعلاج الادمان والصحة النفسية المتميز في علاج ادمان البرشام بكافة أنواعه.
  • تتضمن أيضًا علاجات إدارة الطوارئ (CM) لادمان المواد الأفيونية مكافآت مثل جوائز نقدية أو قسائم مقابل عينات بول خالية من المخدرات، تزيد قيمة المكافأة عادةً من المدة التي تكون فيها خاليًا من المخدرات حتى تستطيع الوصول للمكافأة الكبرى وهي التعافي الدائم والتام من ادمان المخدرات.
  • يمكن أن يكون العلاج مكثفا خلال الأسابيع الأولى من العلاج، مع مرور الوقت،  ولا بد أن تشمل الخطة العلاجية  العلاج الدوائي وهي ادوية علاج البرشام المخدر، ويتوفر الدواء لعلاج الاعتماد على البرشام ، يمكن اعتبار أدوية فترة الانسحاب مثل الميثادون لتخفيف أعراض الانسحاب دون إحداث أي مخاطر أو اضرار ناجمة عن هذه الفترة العصيبة، ويوجد أيضًا أدوية أخرى، بما في ذلك البوبرينورفين والنالوكسون والنالتريكسون وهي تساعد في أنها تمنع ترامادول من تنشيط مستقبلات الأفيون.

كيف يتم تخفيف اعراض انسحاب البرشام

تخفيف اعراض انسحاب البرشام يحدث من خلال توفير أدوية طبية  التي تساعد على إعطاء الجسم نفس تأثير البرشام المخدر حتى يستطيع الجسم أن يتخلص تدريجيًا عن ادمانه للبرشام.

تشبه أعراض انسحاب البرشام أعراض انسحاب المواد الأفيونية، على الرغم من أنها قد تكون أكثر اعتدالا  ولا بد من مراعة أن تجارب الجميع مختلفة، وتتمثل أعراض انسحاب البرشام ما يلي:

• الإثارة.
  • القلق.
  • الحنين لتعاطي الجرعة.
  • الإسهال.
  • الأرق.
  • تقلصات المعدة.
  • آلام العضلات.
  • الغثيان.
  • القيء.
  • الارتجاف.
  • التعرق.

يعاني حوالي 10٪ من الأشخاص المدمنين على البرشام من أعراض أكثر حدة  وهذا يعود إلى جرعات كبيرة لفترات طويلة من التعاطي مثل:

خدر ووخز.

• ارتباك.
  • القلق الشديد.
  • الهلوسة.
  • نوبات الهلع.
  • جنون العظمة.

لعلاج ادمان البرشام عليك بالتوجه إلى المركز الطبي لعلاج الادمان والصحة النفسية حت تتلقى أفضل العلاجات الحديثة المتاحة داخل المركز على يد أفضل الأطباء النفسيين.

علاج اكتئاب البرشام

• في بعض الحالات، يحدث ما يسمى علاج اكتئاب الترامادول او البرشام والعلاج منه، وهذا يعتبر من أعراض انسحاب البرشام في رحلة العلاج، ويعتبر علامة لحدوث الانتكاس والعودة للتعاطي مرة أخرى، فلا بد أن نتعلم خلال فترة العلاج كيفية تقليل مخاطر الانتكاس وكذلك ما يجب فعله في حالة حدوث الانتكاس، يمكن أن يساعد هذا في تحسين فرصك في الشفاء على المدى الطويل وحدوث مناعة لك ضد أي مغريات تحدث لك بعد التعافي.
  • لذا علاج اكتئاب البرشام شيء مهم لاستكمال العلاج والوصول للتعافي التام، ولكن يتوقف الأمر على اختيارك للمركز العلاجي وأنا ارشح لك المركز الطبي لعلاج الادمان والصحة النفسية الذي أثبت قدرته على مساعدة الكثيرين في علاج الادمان  لديهم وخاصة ادمان البرشام ومشتقاته.
المراجع: