راسلنا على سناب شات

علاج الادمان من الفودو

تبطيل الفودو،مدة خروج الفودو من الجسم،الاعراض الانسحابية للفودو،اماكن بيع الفودو،مخدر الاستروكس ويكيبيديا

علاج الادمان من الفودو

علاج الادمان من الفودو هذا هو موضوع مقالتنا المقدمة من المركز الطبي لعلاج الادمان والصحة النفسية حيث يعد الفودو من أخطر المواد المخدرة على الإطلاق الذي يتسبب في ضرر بالغ على حياة الإنسان، فعند علاج الادمان من الفودو يتعرض المريض للأعراض الانسحابية ولكن بشكل أخطر من أي مخدر، فمن الممكن أن تؤدي هذه الأعراض إلى الوفاة، فيتطلب وجود طبيب أثناء علاج الادمان من الفودو للتعامل مع تلك الأعراض.

علاج الادمان من الفودو متواجد في المركز الطبي لعلاج الادمان والصحة النفسية الذي يعد من أفضل المراكز في مصر التي تعمل في القضاء على الادمان بكل أنواعه  بطرق حديثة و عالمية ومتطورة من خلال أفضل الأطباء المتخصصين في مجال الصحة النفسية وعلاج الادمان، فإذا كنت تعاني عزيزي القارئ من ادمان الاستروكس توجه إلينا سريعاً فأن العلاج المبكر من الادمان قد يكون في مصلحتك.

تواصل معنا رسالنا على الفيسبوك راسلنا على الواتس

تبطيل الفودو

تشمل عملية تبطيل الفودو عدة مراحل لكي يرجع الشخص المدمن إلى حياته الطبيعية خالياً من مخدر الفودو الذي يعد من أخطر أنواع المخدرات على الإطلاق، ومن مراحل تبطيل الفودو ما يلي:

مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج الأعراض الانسحابية

هذه المرحلة  يتطلب فيها وجود عزيمة و إرادة من قبل المدمن حتى تتم هذه المرحلة بنجاح، و فيها يتم انقطاع تعاطي مخدر الفودو نهائياً و تعويض المريض بمواد أقل خطورة و ليست مخدرة، وفي هذه المرحلة أيضاً يظهر مجموعة من الأعراض الانسحابية التي تأتي بعد التوقف من الفودو، فهذه الأعراض تكون مؤلمة للغاية و يجب التعامل معها عن طريق طبيب متخصص في مجال علاج الادمان وله خبرة في التعامل مع الأعراض الانسحابية من خلال أدوية الانسحاب، التي تعمل على تخفيف تلك الآلام التي تنتج من هذه الأعراض و تعمل على الحد من رغبة المتعاطي في تعاطي الفودو وتشجعيه لاستكمال العلاج.

مرحلة التأهيل النفسي

في هذه المرحلة  يتم فيها تأهيل المدمن و تعليمه للتخلص من الادمان على المخدرات بشكل عام وتعليم المريض بعض الأساليب لمواجهة المشاكل التي سوف تواجه بعد الشفاء من الادمان حتى لا يعود للادمان مرة أخرى.

مرحلة الدعم

هنا يأتي دور الأسرة  و الأصدقاء في تقديم الدعم النفسي للمريض ومساعدته في مواجهة المشاكل بعد شفائه عندما ينخرط مع المجتمع من خلال الأنشطة التطوعية التي يقدمها المركز للأسر.

الفريق العلاجي

مدة خروج الفودو من الجسم

إن مدة خروج الفودو من الجسم تختلف من شخص لآخر فهي ليست مدة ثابتة أثناء علاج الادمان من الفودو، حيث تختلف مدة خروج الفودو من الجسم بناء على عدة عوامل ومن ضمن هذه العوامل مدة التعاطي، الجرعة التي يتعاطاها المدمن في اليوم، نسبة المخدر في الدم، الحالة الصحية و النفسية للمدمن، عمر المدمن، وزن المدمن، مدى قابلية المدمن و استعداده للعلاج كل هذه العوامل قد تؤثر في مدة خروج الفودو من الجسم أثناء علاج الادمان من الفودو و لها أيضاً تأثير مباشر في زيادة أو نقصان مدة العلاج.

الاعراض الانسحابية للفودو

قبل و أن نتحدث عن الاعراض الانسحابية للفودو يجب أن نتعرف على  ماهي الأعراض الانسحابية بوجه عام؟

أعراض الانسحاب: عبارة عن أعراض تظهر للمدمن بعد التوقف من تعاطي الفودو في بداية علاجه حين يتم سحب المادة المخدرة من الجسم، وتحتاج هذه الأعراض إلى الدعم النفسي والمعنوي للمريض  لاستكمال مراحل العلاج، لأنها تكون أخطر فترة يمر بها المريض أثناء علاجه من الادمان،  فهذه الأعراض شديدة الألم،  و تعتبر فترة تواجدها في أهم مرحلة، فمن الممكن أن يترك المدمن الفودو نهائياً أو يرجع للتعاطي مرة ثانية، فإذا تخطي المدمن هذه المرحلة بسلام أصبح كل شيء سهلاً بعد ذلك، لأنها تعتبر أخطر فترة و أهم فترة في علاج الادمان من الفودو أو الادمان بوجه عام ومن الاعراض الانسحابية للفودو ما يلي:

• تشمل الاعراض الانسحابية للفودو ألم شديد في كل أجهزة و أجزاء الجسم.
  • يشعر المريض بارتفاع ضغط الدم.
  • زيادة عدد ضربات القلب مما يتسبب في وجود جلطات في القلب.
  • وجود ضعف عام شديد في الجسم.
  • صعوبة عملية التنفس.
  • وجود اضطرابات شديدة في الجهاز الهضمي.
  • يشعر المدمن بالصداع الشديد بصفة مستمرة.

اماكن بيع الفودو

كثرة البحث عن اماكن بيع الفودو وللأسف فإن مخدر الفودو منتشر في جميع الدول العربية و في جميع محافظات مصر، حيث يعد السبب الأساسي في انتشار الفودو و كثرة اماكن بيع الفودو هو سعر مخدر الفودو لأنه يتناسب مع جميع الطبقات سواء الطبقات الغنية أو الفقيرة فإنه منتشر بكثرة في المناطق الراقية و المناطق أيضاً العشوائية على حد سواء، فيجب على الدول اتخاذ الإجراءات للحد من انتشاره، و يجب معرفة اماكن بيع الفودو للقبض على المشاركين في بيعه و تصنيعه و ترويجه للشباب وإيقاع أشد العقوبات عليهم، و يجب علينا نشر الوعي في المجتمع عن خطر الفودو القاتل و عن كيفية علاج الادمان من الفودو.

مخدر الاستروكس ويكيبيديا

مخدر الفودو أو ما يسمى بالجوكر أو الاستروكس هو مجموعة من العقاقير المصممة فهي تختلف كيميائيا عن المواد الكيميائية التي توجد في مخدر الحشيش لكن يتم بيعها على أساس أنها تعاطي نفس تأثير الحشيش فهي من العقاقير المخدرة الاصطناعية المسببة للهلوسة، ومن طرق تعاطيها عن طريق التدخين من خلال وضعها مع الشيشة أو الاستنشاق عن طريق تبخيرها مثل البخور و السجائر الإلكترونية.

ما هو مخدر الاستروكس

ما هو مخدر الاستروكس الكل يتساءل عن هذا المخدر الذي ظهر في الآونة الأخيرة  بين الشباب فهذا السؤال مهم ومشروع يجب طرحه بعد الانتشار المروع للفودو في الشوارع المصرية، ووفقاُ لإدارة مكافحة المخدرات فإن مخدر الفودو أو الاستروكس هو نوع جديد من أنواع المخدرات التي انتشرت في مصر في الفترة الأخيرة بشكل رهيب، فإن مخدر الاستروكس يتكون من مادة عشبية تشبه مخدر البانجو يتم بيعه في أكياس بلاستيكية  مرسوم عليها صور لجماجم أو حيوانات مفترسة، لأنه يتم استخدامه في الأساس لتهدئة الحيوانات المفترسة عند وجود حالة من الصرع.

ماذا يفعل الفودو

ماذا يفعل الفودو؟ وهل الفودو يصلح للاستخدام الآدمي؟ هذا الذي سوف نتناوله في هذه الفقرة، الفودو في الأساس يتم استخدامه لتهدئة الحيوانات المفترسة عندما يكون لديها حالة من الصرع، فإذا كان هذا استخدامه فهل يصلح للاستخدام الآدمي؟ بالطبع لا يصلح لأنه يؤثر تأثير مباشر على الجهاز العصبي المركزي  و يدمره، حيث تتسبب المواد الكيميائية التي يحتوي عليها مخدر الاستروكس في إصابة الفرد بالهلوسة السمعية و البصرية بشكل متزايد فور استخدامه بعد و أن يتم خلطه بالتبغ ليتم تدخينه، و تؤدي هذه المواد أيضاً إلى ادمان شديد للفرد و تعرض حياة المتعاطي الى الموت السريع، و تتسبب هذه المواد السيطرة التامة على الجهاز العصبي المركزي و تخديره بالكامل، و يصاب المتعاطي على مخدر الاستروكس باحمرار الوجه و اتساع حدقة العين.

طرق علاج الفودو

2018-12-25 11:44:48