راسلنا على سناب شات

علاج بديل التامول

علاج بديل التامول،ما هو عقار ليرولين المخدر،هل عقار فلورست  مخدرات، أعراض الجرعة الزائدة للتامول والترامادول

علاج بديل التامول

الترامادول ما زال متصدر الصورة ومازال هو العقار رقم واحد في عالمنا العربي المحدود الدخل، فالترامادول أصبح منافس قوي لكلا من الحشيش والأفيون وتعتبر هذه المشكلة، لننا كلما استطعنا السيطرة على مخدر ظهر مخدر أقوى منه، وكان التامول والترامادول هما المخدر الأقوى بع السيطرة على انتشار الحشيش والأفيون قدر المستطاع، من خلال مقالنا علاج بديل التامول سنتعرف على بدائل الترامادول والتامول التي ظهرت بمجرد حذر الترامادول من الأسواق.

التعافي صعب في بعض الأحيان، التقدم في أي شيء يتطلب عملاً شاقاً، وسوف يتعرض الأفراد الذين يرغبون في التعافي إلى الانزلاق والهبوط على طول الطريق، هذا هو السبب في أن الفهم والتحفيز والدعم الاجتماعي والأسري أمران أساسيان للتعافي على المدى الطويل من تعاطي المخدرات وهذا ما يسعى المركز الطبي لعلاج الادمان والصحة النفسية لتوفيره لكافة مرضاه.

تواصل معنا رسالنا على الفيسبوك راسلنا على الواتس

ما هو عقار ليرولين المخدر

بعد أن أصبح الترامادول مخدر يعاقب من يتعاطاه ومن يبيعه ومن يشتريه، لجأ المدمن إلى اللجوء يبيعه ومن يشتريه، لجأ المدمن إلى اللجوء إلى البحث والتنقيب عن بديل للترامادول وكان ليرولين بديل الترامادول والتامول، فليرولين دواء يستخدم في الأصل لعلاج نوبات الصرع ولعلاج بعض الآلام التي تحدث في منطقة الحبل الشوكي وعلاج التشنجات التي تحدث في العضلات وعلاج بعض اضطراب النوم والقلق والشعور بالآرق وهي عبارة عن كبسولات جيلاتينية صلبة تستخدم كعلاج طبي ولكن بسبب إعطاء هذه الحبوب بعض التأثيرات التي يريدها المدمن الذي كان يستخدم الترامادول، أصبح ليرولين هو الآخر عقار مخدر، لعلاج بديل التامول لا بد من التوجه إلى المركز الطبي لعلاج الادمان والصحة النفسية.

الترامادول كما نعرف مخدر حاز بقبول شديد من قبل المدمنين خاصة من كان يريد منهم العمل بدون شعور بتعب لفترات زمنية ومن يريد السهر في عمله دون الرغبة من النوم، فالترامادول كان مخدر زكي، فكان كل من يتعاطاه لا يشعر بالذنب فشعوره بأنه يعمل ويتعب في عمله من أجل كسب المال، فلا داعي للشعور باي ذنب أذن من تعاطي الترامادول ولكن الترامادول كما يعطي لك يأخذ بكل تأكيد الكثير منك، فأنت قد تصبح مدمنا عليه وتصرف كل ما تعمل وتتعب به لشراء الترامادول لا غير.

الفريق العلاجي

هل عقار فلورست مخدرات

هل عقار فلورست  مخدرات

عقار فلورست هو دواء يعالج في الأساس نزلات البرد الذي يصاب بها العديد منا في تغيرات فصول السنة ولكن بعد أن عجز المدمن عن إيجاد بديل للترامادول بعد أن منع استخدام وبيع الترامادول المخدر، ظل المدمن يبحث عن البديل وكان بكل أسف فلورست بديل الترامادول، لما يحتويه هذا العقار من مكونات تساعد على النوم والاسترخاء وإزالة الألم من العضلات والجسم الذي تسببه نزلات البرد والأنفلونزا، فبعد أن وجد المدمن نفسه ليس لديه أي خيار في الحصول على الترامادول، بدأ يستخدم عقار فلورست لعلاج البرد كبديل الترامادول.

يظل المدمن يبحث عن بدائل للترامادول حتى يتفادى كافة أعراض الانسحاب العصيبة والشديدة الذي لا يقدر عليه كمدمن تحملها، لأنها بالفعل تكون شديدة الألم مما يجعله يبحث عن مخدره كالمجنون، لذا من الأفضل لك كمدمن أن تتخلص من ادمانك على التامول والترامادول والذهاب إلى المركز الطبي لعلاج الادمان والصحة النفسية حتى تجد علاج بديل التامول.

أعراض الجرعة الزائدة للتامول والترامادول

إن الادمان على الترامادول يظهر في البداية على أنه ليس ادمان ولا يحتاج إلى علاج ولكن مع مرور الوقت يظهر الجانب الخفي وهو أن الترامادول مخدر مثله كمثل أي مخدر يحتاج إلى علاج مثل علاج بديل التامول وغيرها من العلاجات، وقد يتعاطى مدمن الترامادول والتامول  جرعات تصل إلى شريطين وشريط ونصف من الترامادول والتامول مما يعرضه لخطر الوفاة نتيجة لهذه الجرعة الزائدة، وقد تشمل أعراض الجرعة الزائدة على الترامادول ما يلي:

• مشكلات في الجهاز التنفسي.

• الضعف العام.

• برودة الجلد.

• انخفاض كبير في معدل ضربات القلب.

• شفاه مزرق.

• فقدان الوعي.

• متلازمة السيروتونين وهي تكون مصاحبة بنوبات تشبه نوبات الصرع.

• النوبات المصاحبة للتشنجات، فالأفراد الذين لديهم النوبات معرضون لخطر إيذاء أنفسهم أثناء تقلصات عضلاتهم أو تشنجاتهم، وأيضاً عرضة لخطر تلف الدماغ إذا كان لا يمكن السيطرة على النوبات، فالذهاب إلى المركز الطبي لعلاج الادمان والصحة النفسية لتلقي العلاج هو الحل الأفضل.

أعراض الانسحاب الخاصة بالترامادول كما ذكرنا شديدة للغاية مما جعل المدمن يلجأ لاستخدام انافرانيل بديل الترامادول، فعقار انافرانيل هو عقار في الأساس يستخدم للعلاج الاكتئاب والوسواس القهري لأنه يحتوي عل مركب كلومبيرامبين الذي يساعد على زيادة فترة بقاء النورادرين والسيروتونين مما يساعد في علاج الاكتئاب وعلاج اضطرابات النوم، لأن هذا العقار يسبب النعاس وبسبب تأثيرات انافرانيل القوية أصبحت عقار بديل للمدمن الذي يبحث على الترامادول ولا يستطيع الحصول عليه.

مخاطر ادمان التامول والترامادول

التشديد القوي من قبل الدولة على منع تواجد الترامادول ومنع استخدامه جعلت المدمن يبحث عن اقوى مسكن بديل للترامادول حتت يحصل على نفس تأثيرات الترامادول كحبوب ليريكا وليرولين وانافرانيل وفلورست كل ما سبق يعتبر بدائل للترامادول بكل أسف.

هناك قدر كبير من البحوث التي تتناول مخاطر النوبات التي يسببها استخدام  الترامادول، على سبيل المثال وجدت دراسة مبكرة في مجلة Pharmacotherapy أن خطر النوبات المرتبطة باستخدام الترامادول والتامول يحدث عندما يتم استخدام الترامادول مع أدوية أخرى مثل المواد الأفيونية الأخرى أو الأدوية الأخرى التي تقلل الألم، وقد أشار بحث آخر إلى أن النوبات التي تتطور نتيجة لاستخدام الترامادول والتامول يمكن أيضا أن ترتبط باستخدامات الترامادول والكحول، وبعض مضادات الاكتئاب والأدوية المضادة للذهان، كل هذا الخطر الذي يسببه الترامادول والتامول جعل الدولة والسلطات المعنية تعمل على تجميع جميع كميات الترامادول في الأسواق ومنع استخدامها إلا بوصفة طبية.

علاج بديل التامول أصبح متاح بداخل مركزنا الطبي لعلاج الادمان والصحة النفسية، ويوفر المركز لكل من يرغب المساعدة والعلاج برامج علاجية يمكن للمدمن أن يختار منها ولكن يكون الاختيار حسب حالة المريض ونوع مخدره ودرجة ادمانه.

هل تعاطي الترامادول يهدد الحياة

قد يزيد الاستخدام الزائد للترامادول من خطر الإصابة بمتلازمة تعرف باسم متلازمة السيروتونين حيث يوجد نشاط زائد في مستقبلات السيروتونين في الجهاز العصبي المركزي وبقية الجسم، يمكن لأعراض متلازمة السيروتونين أن تكون خفيفة إلى شديدة جدا، في بعض الحالات يمكن أن تكون الأعراض شديدة بما فيه الكفاية لتسبب تلفًا محتملًا في الدماغ وقد تكون مهددة للحياة، بما أن الترامادول ييسر إطلاق السيروتونين، فقد يساعد هذا في زيادة تعرض المدمن لهذه المتلازمة الخطيرة وأعراضها.

يستمر البحث عن بديل الترامادول من قبل المدمنين ولكن مع وجود كل هذه البدائل لم يظهر مخدر بعد له نفس مميزات وعيوب الترامادول، فجميعهم أما أكثر خطورة من الترامادول أو أقل تأثيرًا منه، لذا عليك أن تتواصل مع المركز الطبي لعلاج الادمان والصحة النفسية لتلقي علاج بديل التامول والترامادول هذا سيكون أفضل لك من البحث عن بديل الترامادول.

كيف تتعامل مع مدمن الترامادول

إذا كان لديك شخص مدمن على الترامادول فمن الأفضل أن لا تقترب منه بغضب، على الرغم من أن بعض تصرفات الشخص قد تثير غضبك، إلا أنه من المهم عدم الاقتراب من غضب الشخص المدمن لا تهدد، أو تعبر عن الغضب أو تكون حكميًا، يؤدي هذا النوع من النهج عادة إلى عدم تحقيق أي شيء مفيد للمدمن، لذا تواصل مع المركز الطبي لعلاج الادمان والصحة النفسية واطلب الاستشارة اللازمة لكيفية التعامل مع مدمن الترامادول وللمساعدة في علاج بديل التامول.

ما اسم بديل الترامادول

يستمر البحث عن ما اسم بديل الترامادول على محرك البحث جوجل، ولكن للحصول على الاجابة السليمة تواصل أفضل مع المركز الطبي لعلاج الادمان والصحة النفسية وتلقي علاج ادمان التامول بشكل نهائي.

المراجع:

مرجع رقم 1 )