راسلنا على سناب شات

اضرار التامول

مفعول الترامادول، اضرار الترامادول

محتويات المقال

اضرار التامول

اضرار التامول

تعد الطريقة التي يتم بها تناول الترامادول هي المحدد الأساسي لتأثير الترامادول على المتعاطي، حيث أن الإفراط في استخدامه يعرض الشخص للإدمان كالمخدرات، وكذلك الاستخدام الجيد للعقار أي في حدود الاستعمال الطبي ووفقاً لتعليمات الطبيب يساهم في العلاج دون التعرض للأضرار الخطيرة للعقار، وبسبب جهل الكثير بأضرار التامول وفوائده يقدم المركز الطبي لعلاج الادمان والتأهيل النفسي هذا المقال ويعرض فيه اضرار التامول وفوائدة المختلفة.

يقدم المركز الطبي لعلاج الادمان والتأهيل النفسي كافة المعلومات الواجب معرفتها عن اضرار التامول وفوائده على المتعاطى، وذلك من خلال الموقع الالكتروني للمركز، كما يقدم المركز الخدمات العلاجية والطبية لعلاج الادمان من الترامادول داخل المركز.

تواصل معنا رسالنا على الفيسبوك راسلنا على الواتس

مفعول الترامادول

مفعول الترامادول

يختلف مفعول الترامادول الأحمر عن مفعول الترامادول الأبيض، وذلك بسبب اختلاف التركيبة الدوائية لكليهما والذي ينتج عنه الكثير من المشاكل والأضرار، فنجد أن عدم معرفة الكثير من الأشخاص عن اضرار التامول وفوائده يجعلهم عرضة للتأثيرات السلبية على حياتهم.

يعتبر الترامادول من أخطر أنواع المخدرات تأثيراً على المخ، ولا يقتصر مفعول الترامادول على المخ فقط وإنما يمتد لجميع أجهزة الجسم، ولذلك ينصح الأطباء المرضى الذين يعالجون بهذا العقار من ضرورة اتباع التعليمات التي يصفها الطبيب، وعموماً فإن اضرار التامول وفوائده لا يجب التغافل عنها، وإذا حدث وظهرت أي أعراض على المريض خلال فترة العلاج فيجب استشارة الطبيب فورا.

الفريق العلاجي

اضرار الترامادول

اضرار الترامادول

  • وفقاً للدراسات التي أجراها المتخصصون في علاج الإدمان يصاب قطاع كبير من المدمنين على أنواع المخدرات المختلفة بجلطات في القلب، حيث أفادت الدراسة التي أجريت على 100 متعاطي عام 2010 لمعرفة اضرار الترامادول وجد أن 33 منهم مصابون بجلطات في القلب، وللأسف بسبب التأثير المخدر للترامادول لا يتم اكتشاف الجلطة وهذا يتسبب بحدوث مضاعفات خطيرة على المريض يمكن أن تؤدي لوفاته.
  • من ضمن اضرار الترامادول الإصابة بنوبات من الصرع، خاصة للأشخاص الذين لا يعانون من مرض الصرع في الأساس، ولم يسبق لهم التعرض لنوبات صرعية، ولا يقتصر هذا الأمر على مرحلة عمرية معينة.
  • انتشار الالتهابات الفيروسية بسبب تعاطي الترامادول، وقد أثبتت بعض الدراسات أن نسبة من يتعرضون لهذه الالتهابات هي 3 أشخاص لكل 1000 شخص، كما أن احتمالية الإصابة بالالتهابات غير الفيروسية في المخ هي شخص واحد لكل ألف شخص.
  • التأثير المباشر لعقار الترامادول على الجهاز العصبي مدمر، حيث أن التأثير على ناقلات الإشارات يضعف الجهاز العصبي تدريجياً، وبالتالي يحدث خلل في استجابة الجسم للأوامر التي يتلقاها، وهذا يتسبب في حدوث مشاكل مزمنة للمتعاطي.
  • من أضرار الترامادول على المتعاطي الإصابة بالأمراض النفسية مثل الاكتئاب، القلق، والتوتر، كما أن الشخص يميل للعدوانية في كل تصرفاته.
  • أيضا من تأثيرات الترامادول على الرجال الإصابة بالضعف الجنسي، حيث أن كثرة استخدام الترامادول وإيهام الشخص بعلاج مشكلته الجنسية من خلال التامول يجعلة يفرط في تناوله، ثم بعد ذلك يظهر التأثير عليه حتى يصل إلى الضعف الجنسي التام، وبعض الرجال يصل التأثير لدرجة العقم.
  • يتسبب الإدمان في حدوث خلل في وظائف الكبد لدى المتعاطي، كما ينتج عنه حدوث تليف الكبد وبعض التأثيرات الأخرى.
  • أيضاً من أضرار الترامادول التأثير على مراكز الإبصار في المخ، فعادتاً ما يقوم السائقين بتناول العقار وينتج عنه حدوث خلل في الخلايا البصرية وبالتالي يجعل الشخص عرضة للحوادث.

ولذلك من الضروري التعرف على اضرار التامول وفوائدة حتى يتسنى للفرد اتخاذ قرار التخلي عن الادمان، ومحاولة العلاج منه في أقرب وقت ممكن.

اضرار الترامادول على المدى البعيد

اضرار الترامادول على المدى البعيد

تظهر اضرار الترامادول على المدى البعيد في:

  • الإفراط في تناول العقار لعلاج الضعف الجنسي يمكن أن يتحول على المدى البعيد إلى هزلان، وتعرض الجسم لبعض الأضرار التي قد تصل إلى العجز الجنسي التام، حيث بسبب عدم توفر الترامادول الأصلي يتناول المدمنين الترامادول الصينى والذي يدخل في تركيبته الدوائية مواد تتسبب في حدوث الصرع.
  • الأشخاص المبتدئين في تعاطي المخدرات تظهر عليهم أعراض أولية مثل الصداع، ووجود الألم في الرأس، الغثيان، القيء، والدوار، ومع تطور الإدمان والإقبال على تناول جرعات أكثر تظهر لديهم الأعراض التي ذكرناها في الفقرة السابقة.
  • من ضمن اضرار الترامادول على المدى البعيد الإصابة بالأمراض النفسية المختلفة مثل الاكتئاب، القلق، والتوتر، وقد يتطور المرض النفسي ليصل إلى التفكير في الانتحار بصورة كبيرة.
  • الكثير من السيدات يقبلن على تناول الترامادول بغرض تسكين الآلام الناتجة عن المهام المنزلية، وقد يترتب على كثرة الاستخدام حدوث قرح في المعدة، فشل كلوى، تدمير في خلايا المخ، بالإضافة إلى حدوث مشاكل في الكبد، ولذلك فإن اضرار التامول وفوائدة تتحدد عن طريق تعامل الشخص مع العقار.

اضرار الترامادول على المخ

اضرار الترامادول على المخ

تظهر اضرار الترامادول على المخ والدماغ في شكل صداع مزمن يصيب الفرد، بالإضافة إلى شعور بالألم في الرأس، وتزيد حدة هذه الأعراض في حالة التأخر عن أخذ الجرعة في ميعادها.

الترامادول في الأصل هو عقار مسكن للآلام الشديدة والمتوسطة ، ويساعد كثيراً المرضى الذين يعانون من أمراض وآلام مزمنة، ومن خلال الطبيب يتم تحديد الجرعات وكمياتها على أن يتم الألتزام بالتعليمات دون تغيير حتى لا يتعرض المريض للأعراض الجانبية للعقار، حيث في حالة الإفراط في الجرعة يتحول العقار لإدمان يصعب السيطرة عليه إلا من خلال التدخل الطبي، ولذلك يحذر الأطباء من اضرار الترامادول على المخ ومختلف أنحاء الجسم، ويجب معرفة اضرار التامول وفوائده على الجسم من خلال متابعة حملات التوعية ضد الإدمان، وكذلك قراءة المقالات التي يتم طرحها على الموقع الالكتروني للمركز.

استخدامات الترامادول للنساء

استخدامات الترامادول للنساء

عقار الترامادول يدخل في علاج الكثير من المرضى، ويعتد عليه من يعانون من الآلام المزمنة في تسكين تلك الآلام، وبالنسبة لاضرار التامول وفوائده للنساء في حالة استخدامه كنوع من أنواع العلاج يجب إخبار الطبيب في حالة وجود حمل، ويتم وصف عقار الترامادول في حالة أن فوائد الترامادول للنساء تتخطى أضراره سواء على الأم أو الجنين، وكذلك في حالات الرضاعة يجب إخبار الطبيب حيث أن العقار يفرز في حليب الأم، ويجب اتباع تعليمات الطبيب فيما يخص الجرعات وميعادها حتى لا تتعرض السيدات لمخاطر هذا العقار.

اضرار الترامادول للجنس

اضرار الترامادول للجنس

هناك الكثير من الاعتقادات الخاطئة حول فوائد الترامادول للجنس، وأن تناول عقار الترامادول هو علاج الذين يعانون من مشاكل جنسية، والحقيقة التي أثبتها العلم أن عقار الترامادول يعمل على تسكين الأطراف التناسلية وبالتالى تأخير القذف، لكن الإفراط في تناول العقار يزيد من مشكلة الضعف الجنسي وقد يصل بالشخص إلى الضعف التام، ولذلك ينصح المركز الطبي لعلاج الإدمان والتأهيل النفسي من يعانون من هذه المشكلة بالذهاب للمتخصصين في العلاج، وفي الحقيقة أن فوائد الترامادول للجنس أقل بكثير من العلاجات المتخصصة لهذه المشكلة.

استخدامات الترامادول الابيض

استخدامات الترامادول الابيض

استخدامات الترامادول الابيض كثيرة من أهمها:

  • يفيد في علاج حالات ارتجاع المريء، والذي ينتج عنه آلام وحرقة في المعدة، وتعتبر مضاعفاتها خطيرة للغاية ويصعب تحمل الألم الناتج عنها، لذلك يصفه الطبيب بكميات تتناسب مع مقدار الألم الذي يشعر به المريض.
  • حالات الكسور المتعددة في الساقين والقدمين، والتي يتسبب فيها الحوادث الكبرى، وكذلك الآلام الناتجة عن التهاب العضلات.
  • حالات الصداع المزمن التي تنتج عن الإجهاد اليومي، والذي قد يتسبب في الكثير من الآلام التي يصعب تحملها.
  • من اضرار التامول وفوائده أنه علاج للكثير من المرضى لكن سرعان ما يتحول هذا العلاج لمرض بمجرد الاستخدام الخاطئ له، لذلك يجب الحذر جيداً عن التعامل مع هذا العقار.

المراجع:

 مرجع رقم 1 )

مرجع رقم 2 )

مرجع رقم 3 )

مرجع رقم 4 )

مرجع رقم 5 )

اضرار برشام تامول

2018-12-30 10:36:58

علاج بديل التامول

2018-12-25 04:40:28

علاج التامول بالمنزل

2018-12-24 06:53:07

برشام تمول

2018-12-23 13:19:23

اضرار التامول

2018-12-09 17:08:14

مخاطر برشام تمول للجنس

2018-12-08 05:54:44

اضرار التامول الجنسية

2018-12-07 12:20:34

اهم 10 اضرار للتامول

2018-12-06 06:29:07

ما هو علاج التامول…

2018-12-06 06:17:25

علاج تعاطي التامول

2018-12-06 06:07:35

التامول واضراره

2018-12-04 15:34:57

التعليقات

    there is no comments

أنشر تعليق

# #