راسلنا على سناب شات

اضرار برشام ليرولين

 ما هي اضرار برشام ليرولين ؟،كيف تتجنب ليرولين واضراره ؟،هل يعتبر ليرولين من المخدرات ؟،لماذا يُعد ليرولين من ادوية الجدول ؟

محتويات المقال

ما هي اضرار برشام ليرولين ؟

ما هي اضراربرشام ليرولين ؟

يعتبر عقار ليرولين البديل الأول للترامادول في أسواق المخدرات، حيث أربك إختفاء الترامادول تجار المخدرات وكان لا بد من تقديم منتج آخر لسد حاجة المدمنين وتلبية طلباتهم من الكيف، ما هو عقار ليرولين، وما هي استخدامات برشام ليرولين، هذا ما سوف نتعرف عليه في هذا المقال، حيث يعرض المركز الطبي لعلاج الإدمان والتأهيل النفسي كافة المعلومات والحقائق العلمية حول اضرار برشام ليرولين، فإذا أردتم معرفتها فتابعوا قراءة المقال.

سنعرض  لكم استخدامات برشام ليروين، وكذلك الأضرار الناتجة عن تعاطيه، ويقدم المركز الطبي لعلاج الادمان والتأهيل النفسي العلاج من ادمان ليرولين بعدة طرق مختلفة، إذا أردتم معرفتها فعليكم التوجه للمركز للتعرف على كافة التفاصيل.

تواصل معنا رسالنا على الفيسبوك راسلنا على الواتس

كيف تتجنب ليرولين واضراره ؟

كيف تتجنب ليرولين واضراره ؟

عقار ليرولين الذي ظهر حديثاً وانتشر بقوة بين أوساط المدمنين، يتم تصنيعه من خلال شركة الحكمة للصناعات الدوائية، يأخذ شكل العقار كبسولات جيلاتينية صلبة. تعد استخدامات برشام ليرولين الطبية هي الغرض الأساسي من تصنيعه، حيث يتم وصفه لمن يعانون من نوبات الصرع والقلق العام، وكذلك يساهم في علاج الكثير من الأمراض النفسية، وتعتبر أشهر استخداماته الطبية هو وصفه لمن يعانون من مشاكل في الأعصاب خاصة مرضى السكري.

بالرغم من الفوائد الطبية  إلا أن إساءة الاستخدام تبرز بشكل واضح اضرار برشام ليروين  التي قضت على حياة الكثير من المدمنين على هذا العقار، حيث ينتشر تناوله بقوة بين المدمنين بسبب اختفاء الترامادول من السوق، لذلك قبل البدء في تناول العقار عليك معرفة ليروين وأضراره على جسمك وبعدها تقرر ما إذا كنت ستستمر في تعاطيه، أم ستحمي نفسك من أضراره وتتوقف عن التفكير في تجربته وتناوله، وسوف نذكر الأضرار المختلفة لعقار ليرولين بالتفصيل خلال الفقرات التالية من المقال.

الفريق العلاجي

هل يعتبر ليرولين من المخدرات ؟

 هل يعتبر ليرولين من المخدرات ؟

تتعدد استخدامات برشام ليرولين ويتنشر تداوله بين الكثير من الأشخاص، لكن السؤال المهم هنا هل يعتبر ليرولين من المخدرات؟، والإجابة هي أن عقار ليرولين يعتبر إدمان إذا تم استخدامه بصورة خاطئة ودون دواعي طبية، ويحذر الأطباء من تناول هذا العقار إلا بوصف الطبيب المعالج إذا تطلب العلاج ذلك، وذلك نظراً لاضرار برشام ليرولين التي تنتج عن تناول العقار والتي سوف يذكرها المركز الطبي لعلاج الادمان والتأهيل النفسي، و نجدها تتمثل في:

  • ضعف الرؤية والتركيز عند المتعاطي.
  • جفاف الحلق.
  • الإصابة بالصداع، والشعور بالدوخة.
  • يمكن أن يصاب الشخص ببعض الهلاوس السمعية والبصرية.
  • ظهور بعض الأمراض النفسية مثل الاكتئاب، القلق، والتوتر.
  • إصابة الشخص بحصوات في الكلي.
  • حدوث زيادة في وزن المتعاطي.
  • حب العزلة، والابتعاد عن المناسبات العائلية والاجتماعية.

ولذلك ينصح بالابتعاد عن تناول العقار نتيجة لما ذكرناه سابقاً، وبهذا نكون قد جاوبنا على سؤال هل يعتبر ليرولين من المخدرات.

لماذا يُعد ليرولين من ادوية الجدول ؟

لماذا يعد ليرولين من ادوية الجدول ؟

يعتبر عقار ليرولين من أشهر العقاقير في مصر خلال تلك الفترة، وذلك بسبب وجوده بقوة في أسواق المخدرات ليكون عوضاً عن الترامادول في فترات اختفائه وندرته التي أصبحت تزعج الكثير من المدمنين، ونتيجة لأضرار برشام ليرولين تم إدراج عقار ليرولين جدول وذلك للحد من انتشاره، ولا يتم صرف العقار إلا من خلال روشتة تحمل توقيع الطبيب المعالج للحالة، أو من خلال المركز العلاجي المعتمد.

بعد أن تم إدراج عقار ليرولين جدول جرم القانون كل من يقوم بحيازة أو بيع هذا العقار، ويتم الحكم بالحبس على كل شخص يثبت حمله لأي كمية من العقار سواء كان على سبيل التعاطي أو الاتجار والبيع، وتختلف مدة الحبس على حسب الكميات التي يتم ضبطها، ولذلك يجب الابتعاد تماماً عن التعامل مع هذا العقار حتى لا تتعرض للاعتقال والحبس.

متى يصبح ليرولين مخدراً ؟

متى يصبح ليرولين مخدراً ؟

استخدامات برشام ليرولين كثيرة لكن أيضاً أضراره أكثر بكثير على كل من يحاول الإفراط في استخدامه وخاصة أن ليرولين مخدر من الدرجة الأولى، وسوف يذكر المركز الطبي لعلاج الادمان والتأهيل النفسي أضرار ليرولين على المتعاطين، والتي تتمثل في:

  • يصاب من يتناولون العقار ببعض التشنجات العضلية، ووجود صعوبة في تحريك تلك العضلات.
  • الأرق دائما يصاحب مدمن ليرولين، ولذلك تجد أنه يصعب حصوله على الراحة والخلود للنوم بدون تناول المهدئات.
  • الشعور بالدوخة، والإرهاق من أقل مجهود يقوم ببذله.
  • خطورة ليرولين مخدر على الدماغ يكون في التأثير على الخلايا العصبية الموجودة في المخ.
  • الإصابة بأعراض تشبه أعراض الإنفلونزا، مثل الرشح وارتفاع درجة حرارة الجسم.
  • ضعف المناعة لدى الشخص، ولذلك يكون عرضة للإصابة بأمراض الجهاز التنفسي.
  • حدوث اضطرابات في معدل ضغط الدم.
  • الإصابة بأمراض قلبية خطيرة.
  • العصبية الزائدة تصاحب المدمن أينما كان، فنجده يختلق المشاكل على أتفه الأمور، ولذلك تكثر المشاكل العائلية.

هل تعاطي ليرولين يضر بالقدرات الجنسية ؟

هل تعاطي ليرولين يضر بالقدرات الجنسية ؟

يعتقد البعض أن من استخدامات برشام ليرولين هو حل مشكلات الضعف الجنسي التي تواجه العديد من الرجال، وبسبب بعض الشائعات حول دواء ليرولين والجنس يقبل الشباب على تناوله بدون وعي بأضراره أو استعمالاته، لكن الغرض الأساسي من استخدام هذا العقار هو غرض طبي ولا علاقة له بعلاج الضعف الجنسي، وإنما يصفه الأطباء لمن يعانون من التشنجات العضلية، كما أنه يعالج اضطرابات النوم والقلق العام، ويتم وصفه أيضاً لمن يعانون من الآلام الناتجة عن تلف الأعصاب، وللأشخاص الذين يعانون من ألم الحزام الناري.

ينصح المركز الطبي لعلاج الادمان والتأهيل النفسي من يعانون من مشكلات في القدرة الجنسية بضرورة الذهاب للطبيب المختص، حيث يتم الفحص ووصف العلاج الذي يناسب الحالة ويكون أكثر فاعلية من أخذ أدوية بدون معرفة مدى ملائمتها للحالة، فيمكن أن يكون الحل بسيط وسهل لكن أخذ الأدوية الخاطئة يزيد الأمر سوء، فبادر بالذهاب للمختص ولا تنخدع بالدعايا الكاذبة التي لا تجدي نفعاً.

تعرف على الأعراض الانسحابية لبرشام ليرولين

تعرف على الأعراض الانسحابية لبرشام ليرولين 

يجب على المريض أن يتبع تعليمات الطبيب المعالج بخصوص برشام ليرولين، فيما يخص الجرعة أو مواقيت تناولها، لأن أي انحراف عم تصويات الطبيب قد يؤدي إلى الوقوع في ادمان العقار نظراً لتأثيره على كيمياء المخ، والجهاز العصبي المركزي، وإذا شعر المريض بأي أعراض انسحابية عند التوقف عن تناول العقار يجب استشارة طبيب في الحال، وتتمثل الأعراض الانسحابية لبرشام ليرولين في :

  •  الصداع، الإسهال، الأرق ليلاً، الخمول نهاراً.
  •  الشعور الدائم بالوهن، الألم في أجزاء مختلفة من الجسم.
  • رعشة على الأطراف، ظهور بعض التشنجات، قلة التركيز، الاكتئاب، القلق والتوتر.
  • زيادة ملحوظة في سرعة ضربات القلب، عدم استقرار معدل ضغط الدم، الميل إلى العنف والعدوانية.

هل ليرولين ادمان ؟

هل ليرولين ادمان ؟

الكثير من التساؤلات حول هل ليرولين ادمان، حيث أن الأشخاص المقبلين على الاستفادة من استخدامات برشام ليرولين الطبية في قلق دائم، والحقيقة أن عقار ليروين كأي نوعاً من الأدوية ذات التأثير المخدر إذا تم استخدامه بصورة خاطئة وبإفراط يحدث الادمان عليه.

ويحذر المركز الطبي لعلاج الإدمان والتأهيل النفسي كل من يستخدمون العقار بوصف الطبيب من تغيير الجرعات من العقار سواء بالزيادة أو النقص بدون علم الطبيب المعالج، لأن هذا يعرض الشخص لحدوث الأعراض الجانبية للعقار.

التعليقات

    there is no comments

أنشر تعليق

# #