ادمان  الكبتاجون،ما هي حبوب الكبتاجون الاصلي،ما هي مفككات الكبتاجون،اسباب انتشار حبوب الكبتاجون

محتويات المقال

تقييم المقال

نتيجة التقييم 0 من 5
فريق مختص للرد عليك بسرية 24/7
المركز الطبى لعلاج الادمان

ادمان الكبتاجون

ادمان  الكبتاجون

Captagon هو الاسم التجاري لفينيثيلين وهو مشتق من الأمفيتامين، وقد تم توزيعه كدواء بدون وصفة طبية حتى عام 1964،والكبتاجون أصبح من أنواع المخدرات الشهيرة والمعروفة لعدد كبير من المدمنين، ويقدم على تعاطيها عدد كبير من أبنائنا في الوطن العربي، من خلال مقالنا علاج التخلص من الكبتاجون سنتعرف على حبوب الكبتاجون الاصلي وعلى مفككات الكبتاجون التي تساعد على ابطال مفعوله داخل الجسم وأيضًا تحدثنا عن امكانية علاج ادمان الكبتاجون بالمنزل وبدون مستشفى.

قد تعتقد أنك تشعر بالراحة وأنت تتعاطاه الكبتاجون ولكن في الواقع أنت ميت على قيد الحياة وستجني ما فعلته بنفسك ومن حولك قريبا، لذا قبل فوات الأوان تواصل مع المركز الطبي لعلاج الادمان والصحة النفسية الذي يوفر لك أفضل العلاجات النفسية والدوائية الخاصة بادمان الكبتاجون.

تواصل مع الدكتور عبر البريد الالكترونى

ما هي حبوب الكبتاجون الاصلي

ما هي حبوب الكبتاجون الاصلي

 حبوب الكبتاجون الاصلي لها عدة أشكال وأسماء ، والأسماء الشائعة  خاصة في السعودية التي تعتبر أكثر دولة استطاع أن يسيطر عليها الكبتاجون وأصبح عدد كبير من شباب المملكة مدمن عليه هي: أبو الملا، ولاجاه ، الأبيض (الأبيض) ، والقشتة والأصفر ( الأصفر).

في العموم حبوب الكبتاجون الاصلي تتميز بأنها على وجهه السفلي رسم أو نقش على شكل هلالين أو قوسين، و المخدرات أو المواد المخدرة التي يعتبر الكبتاجون واحدا منها هي المواد التي تسبب الادمان كمثبطات على الجهاز العصبي المركزي، يشير إلى عامل يثبط نشاط العقل، بسبب المواد الكيميائية التي تسبب النعاس أو النوم أو فقدان الوعي، وهذه المواد المخدرة ليست فقط تدمر عقلك وجسدك كاملا لا بل هي قادرة على أن تجعلك جثة هامدة وتجعلك تموت بشكل بطيء.

إذا كنت ممن وقع في مغرز ادمان الكبتاجون، فسوف أقوم بتقديم نصيحة لك بالتوجه إلى المركز الطبي لعلاج الادمان والصحة النفسية الذي يوفر طرق علاج التخلص من الكبتاجون وادمانها بشكل فعال ومجرب من قبل على عدد من المتعافين.

الفريق العلاجي

دكتور احمد علي

دكتور احمد علي

استشاري الطب النفسي و علاج الادمان

ما هي مفككات الكبتاجون

ما هي مفككات الكبتاجون

أغلب المدمنين عل المخدرات والعقاقير المخدرة يكون هدفهم هو تجريب ما قد تفعله هذه المواد بجسده وبعقله وما هو شعورهم عند تناولها، ولكن عندما يخوضون التجربة بشكل فعلي، يدركون تماما أنهم أصبحوا في مأزق ليس له مخرج أبدا، وخاصة عندما يجرب الشخص مخدر الكبتاجون، ولكن يدعي البعض بوجود ما يسمى مفككات الكبتاجون وهي مواد قد تساعدك على إزالة مفعول الكبتاجون من الجسم بشكل أسرع حتى تستطيع التخلص من تأثيراته المميتة.

من أشهر مفككات الكبتاجون التي تستخدم في إبطال مفعوله هي الحمضيات بكافة أنواعها من الليمون والبرتقال وغيرهم ويقول البعض أن اللبن له تأثير أيضًا في علاج التخلص من الكبتاجون والماء الساخن عل الجسم فقد يساعدك الاستحمام بالماء الدافئ في التخلص من مفعول الكبتاجون وشرب الكثير من الماء مما يحفز الكلى على العمل والتخلص من السموم في الجسم وخاصة مواد الكبتاجون السامة.

لكن الحل الأفضل لك والاضمن هو الذهاب إلى أطباء المركز الطبي لعلاج الادمان والصحة النفسية والتعرف على برامج العلاج داخل المركز حتى تتلقى العلاج وتتخلص من ادمانك على مخدر الكبتاجون في أسرع وقت.

ابطال مفعول الكبتاجون

ابطال مفعول الكبتاجون

 ادمان المادة أو تعاطي المخدرات - يؤدي إلى (متلازمة التبعية)، التي تنطوي على مجموعة من الظواهر الفيزيولوجية والسلوكية والمعرفية التي يأخذ فيها استخدام المواد أولوية أعلى بكثير لفرد معين من أي شيء آخر في حياته، وعادة ما يتضمن ذلك رغبة قوية أو إحساسًا بالاكتئاب بتناول المادة على الرغم من عواقبها الضارة التي يعلمها ويدركها المتعاطي، فضلاً عن حالة الانسحاب الفسيولوجي. وأعراضها المؤلمة التي تجعل المدمن يحاول بأسرع ما يمكن الحصول على مخدره وجرعته المعتادة حتى يتخلص منها ومن أوجاعها.

كما ذكرنا في الفقرة السابقة أن ابطال مفعول الكبتاجون يمكن أن يتم باستخدام مفككات الكبتاجون مثل الليمون واللبن وشرب المياه الوفير والاستحمام الساخن، ولكن يجب الانتباه فكما يتواجد مفككات للكبتاجون تتواجد مشددات وهي مواد أيضًا ولكن تساعد على بقاء مدة الكبتاجون في الجسم وتقوية مفعوله من هذه المشددات هي كل ما يحتوي على مادة الكافيين، وإذا كان لديك شخص مهم لك مدمن على الكبتاجون فلا بد أن تتوجه به على الفور إلى المركز الطبي لعلاج الادمان والصحة النفسية لعلاج التخلص من الكبتاجون، لأن كلما كان العلاج مبكرا لحالات الادمان القوية مثل ادمان الكبتاجون، كان التعافي سهل الوصول إليه بأمر الله تعالى.

اسباب انتشار حبوب الكبتاجون

اسباب انتشار حبوب الكبتاجون

إن  من أهم أسباب انتشار حبوب الكبتاجون هي أصدقاء سيئين والتقرب منهم وضعف الإيمان الديني والوعظ والتوعية الدينية، في حين يعتقد 14٪ منهم أن السبب الأكثر أهمية هو التجربة المحركة أو الفضول البشري الذي يسيطر على أغلب البشر، و 5.3٪ منهم قالوا أن السبب الرئيسي هو وقت الفراغ وعدم القيام بأنشطة تساعد على الاستفادة من هذا الوقت، فيكون الاتجاه إلى ادمان المخدرات يكون الحل البديل لوجود وقت فراغ و 1.4 ٪ لا يعرفون السبب الرئيسي، لأنه يمكن أن يكون السبب وراثي فأغلب من يكون أحد أفراد أسرته مدمن يكون عرضة أكثر أن يكون هو الآخر مدمن.

ومن المعروف ايضا انه يرتفع سعر حبوب الكبتاجون بسبب الإقبال الزائد والمستمر على حبوب الكبتاجون بعد ان أصبح عدد كبير من المواد المخدرة محظورة وغير متواجدة في الأسواق، لذلك لا داعي لأن تضيع أموالك وصحتك على شيء عابث وفاسد، فالأفضل لك أن تبحث عن علاج التخلص من الكبتاجون بشكل نهائي وهو ما نوفره نجن داخل المركز الطبي لعلاج الادمان والصحة النفسية.

مخاطر بديل للكبتاجون

مخاطر بديل للكبتاجون

بعد أن شاع سيط الكبتاجون وحبوبه وأصبحت على مسمع ومرئ من الجميع وزاد عدد مدمني ومجربي الكبتاجون أصبح لا بد ان تتحرك الجهات المعنية للقضاء على هذا المخدر الحديث المميت والفريد من نوعه من جهة التأثير والمفعول، وبعد محاولات عدة في القضاء علي الكبتاجون وحظره قلت كمياته وزاد الطلب عليه مما دفع بائعي الموت وتاجري المخدرات في البحث عن بديل الكبتاجون أما بتصنيع حبوب الكبتاجون الأصلية وتقليدها أو من خلال إيجاد مخدر أو عقار طبي جديد يخطف الشهرة من الكبتاجون.

بحثك عن بديل الكبتاجون ليس حلا لآلامك وأوجاعك ولكن الحل الحقيقي هو حصولك على علاج التخلص من الكبتاجون وذلك لن يتم إلا بالتواصل مع أفضل المراكز العلاجية المتواجدة في الشرق الأوسط وهو المركز الطبي لعلاج الادمان والصحة النفسية.

امكانية علاج الكبتاجون في المنزل

 امكانية علاج الكبتاجون في المنزل

عدد من المدمنين يدعي أنه من الممكن علاج الكبتاجون في المنزل ولكن هذا الأمر مجرد خرافة، لأن الكبتاجون من المخدرات الغير سهلة والقوية المفعول وشديدة الخطورة، لذا فالتعامل معها داخل المنزل ومع أعراض انسحابها سيكون غير مجدي وغير مفيد وسيعر المدمن الخاضع للعلاج لخطر الانتكاسة بكل سهولة، علاج ادمان الكبتاجون في المنزل يمكن أن يتم ولكن بتواجد إشراف طبي، وفي رأي الشخصي علاج التخلص منن الكبتاجون وادمانه دال المراكز العلاجية والمستشفيات سيكون أفضل بكثير، لذا ارشح لك أفضل مركز طبي على الاطلاق وهو المركز الطبي لعلاج الادمان والصحة النفسية.

كيف يتم علاج الكبتاجون بدون مستشفى

كيف يتم علاج الكبتاجون بدون مستشفى

هذه الفقرة نتحدث عن علاج الكبتاجون بدون مستشفى وبدون طبيب، تصلح هذه الطريقة في الحالات الضرورية القصوى مثل عدم القدرة عل تحمل تكاليف العلاج داخل المركز العلاجية أو عدم الرغبة في إفضاح الأمر أو أعلم أحد بأن لدينا مدمن، ولكن من البداية أقول وبصوت عالي لمن يتسأل عن كيفية  التخلص من الكبتاجون أنه من الأفضل له داخل المركز الطبي لعلاج الادمان والصحة النفسية.

المراجع:

مرجع رقم 1 )

مرجع رقم 2 )

مرجع رقم 3 )

مرجع رقم 4 )

مرجع رقم 5 )

شاهد الفيديو

التعليقات

    there is no comments

أنشر تعليق

المركز الطبى لعلاج الادمان

طريقك للتعافى من الادمان
خطوة نحو طريق أفضل

Call 00201093012123