راسلنا على سناب شات

بديل الكبتاجون

بديل الكبتاجون

محتويات المقال

بديل الكبتاجون

بديل الكبتاجون

نستعرض في هذا المقال معلومات مهمة عن الكبتاجون، وعن طرق علاج ادمان الكبتاجون، وما هو بديل الكبتاجون؟ فتابعوا معنا.

نوصي كل مدمن وقع في شباك الادمان، أن يتواصل مع المركز الطبي لعلاج الادمان والتأهيل النفسي، يوفر له المركز العلاج الكامل بسرية تامة، ويقدم أفضل الخدمات، تواصل مع المركز على الرقم التالي: ٠١٠٩٣٠١٢١٢٣

 

تواصل معنا رسالنا على الفيسبوك راسلنا على الواتس

بديل الكبتاجون فى مصر

بديل الكبتاجون فى مصر

يوجد العديد من الأدوية المخدرة والمنشطة في مصر والوطن العربي، والتي يساء استخدامها ويدمنها الكثير من الشباب، من ضمن تلك المواد، هي حبوب الكبتاجون، واسمها العلمي الأمفيتامين، يعد الكبتاجون من المواد المنشطة للجهاز العصبي والمخ، يدمنه الكثير من الشباب في الوطن العربي، وخاصة في المملكة العربية السعودية، ينتشر ادمان الكبتاجون انتشار النار في الهشيم بين السائقين والعمال الذين يرغبون في السهر ومواصلة العمل لفترات طويلة، وكذلك بين طلاب المدارس والجامعات، الذي يريدون مواصلة الليل بالنهار لتحصيل كم كبير من المواد في وقت قصير أيام الامتحانات.

يدمر الكبتاجون الجهاز العصبي وسائر أجهزة الجسم، ويؤثر على وظتئف الجسم المختلفة، يعد الكبتاجون أحد أخطر الحبوب على الإنسان، فما الأضرار والأعراض الجانبية لتعاطي الكبتاجون؟

من أهم أعراض تعاطي الكبتاجون الجانبية أنه يسبب الادمان، فمع تكرار واستمرار تعاطيه يغير في كيمياء المخ والجهاز العصبي، ويجعل الشخص معتمدًا عليه، لا يستطيع أن يخطو خطوة أو يتحرك بدونه، كما أن الجرعة التي يحتاجها الشخص من الكبتاجون في ازدياد مستمر، فمن بدأ تعاطيه لحبوب الكبتاجون بنصف حبة منه، ينتهي الأمر به بتناول عشر حبات للحصول فقط على نفس التأثير، وبالطبع كلما زادت الجرعة المتعاطاة، كلما زادت الأعراض الجانبية حدة وشراسة وفتكاً بالشخص المدمن.

تتمثل الأعراض الجانبية لحبوب الكبتاجون على الشخص فيما يلي: شحوب في الوجه، واصفرار، وظهور هالات سوداء حول العينين بشكل غير طبيعي، وأرق، وهلاوس سمعية وبصرية، وتخيل حشرات تسير على جسدة، وتكسر في الأسنان، ويسبب كذلك ارتفاع ضغط الدم، وزيادة معدل ضربات القلب، مما يعرض الشخص للجلطات القلبية، كما أنه يؤثر تأثير بالغ على الجهاز العصبي والمخ، فيقتل الخلايا العصبية، ويعرض الشخص للإصابة بالسكات الدماغية القاتلة، ويسبب اتساع حدقة العين، مما يؤدي إلى حساسية للضوء، ويسبب كذلك تورم في الشفتين، وتشقق وجفاف في الجلد، وفقدان في الشهية ونقصان في الوزن.

ولا يتوقف تأثير حبوب الكبتاجون أو الأمفيتامين عند هذا الحد فحسب، بل يؤثر الكبتاجون على حالة الشخص النفسية وكذلك علاقاته الاجتماعية بكل من حوله، فيسبب الكبتاجون نوبات اكتئاب حادة، وقلق شديد، كما يسبب عصبية مفرطة لأتفه الأسباب، والشك في كل من حوله سواء أم أو أخت أو زوجة، مما يفسد الأسرة ويدمرها، كما يجعل الشخص انطوائي منعزل، لاهم له في الحياة سوى تعاطي تلك الحبوب السامة.

سنتكلم في الفقرات التالية عن علاج الكبتاجون، وما هو بديل الكبتاجون في مصر؟

الفريق العلاجي

البديل الطبيعي للكبتاجون

البديل الطبيعي للكبتاجون

 

هل هناك ما يسمى: البديل الطبيعي للكبتاجون؟ وما هو بديل الكبتاجون؟

إيماناً بأن الوقاية دائماً خير من العلاج، سنذكر بعض النصائح والبدائل التي يمكن أن يلتزم بها الطلاب، وأصحاب الأعمال الشاقة لتجعلهم لا يحتاجون لتعاطي تلك المواد الضارة.

بدلاً من أن تجرب الكبتاجون أو الترامادول أو غيرها من المواد المخدرة لتساعدك على السهر، والتركيز، وزيادة التحصيل، يمكنك اتباع تلك النصائح الآمنة التي تغنيك عن المواد المنشطة التي تسبب الإدمان:

يمكنك استخدام أحد المكملات الغذائية الموجودة في الصيدليات التي تعمل على تقليل الإجهاد، وزيادة التركيز، وتقليل الشعور بالتعب، مثل المكملات التي تحتوي على: الجينسينج، وغذاء ملكات النحل، والعديد من الفيتامينات والمعادن الضرورية للعقل والجسم.

ويجب الاهتمام بالتغذية الجيدة، وكذلك شرب كمية كافية من الماء وتعادل لتر من الماء لكل 20 أو 25 كيلوجراماً من وزن الجسم، كما يمكنك استخدام المنبهات والمنشطات الآمنة باعتدال كالقهوة بمشتقاتها.

وكذلك يجب عليك ممارسة التمارين الرياضية حتى ولو لدقائق قليلة يومياً، تساعد التمارين الرياضية على زيادة النشاط، وتعزيز الثقة بالنفس.

أما إذا كنت قد وقعت في فخ الإدمان بالفعل، فعليك أن تلجأ لطبيب متخصص في علاج الادمان أو تذهب لمركز علاجي متخصص، لمساعدتك حتى تتخلص من آثار الادمان عليك.

منشط بديل عن الكبتاجون

منشط بديل عن الكبتاجون

يعد المركز الطبي لعلاج الادمان والتأهيل النفسي أفضل مركز متخصص في علاج حالات الادمان والأمراض النفسية المختلفة، يضم المركز أفضل الأطباء في مجال علاج الادمان، الذين يقدمون أفضل البرامج العلاجية، ويشرفون على علاج المرضى بالمركز، هدفنا هو مكافحة الإدمان، وعلاج أكبر عدد ممكن من المدمنين، ومساعدتهم حتى بعد انتهاء العلاج، نوفر في المركز الطبي أفضل الخدمات الطبية، وأفضل رعاية ممكنة، ويحظى المريض داخل المركز الطبي بأعلى مستوى من الإقامة، وأفضل معاملة، ويحصل على الدعم النفسي الذي يحتاج إليه خلال رحلة علاج الادمان، إن الإدمان خطر يهدد المجتمع بأكمله، وعلاج الادمان هدفنا ومسؤوليتنا، يمكنك التواصل مع المركز الطبي على الرقم التالي: (٠١٠٩٣٠١٢١٢٣).

هناك العديد من منشطات الجهاز العصبي التي تحتوي أيضاً على الإمفيتامين، ويعتبر أي منشط يحتوي على الأمفيتامين بديل للكبتاجون، وله نفس الأعراض الجانبية الآثار الخطيرة.

بديل طبيعي للكبتاجون

بديل طبيعي للكبتاجون

تكلمنا عن بديل طبيعي للكبتاجون، وهي المكملات الغذائية المحفزة للعقل والجسم، والتي ليس لها أي آثار جانبية، وكذلك تغيير نظام الحياة لنظام صحي، لتنعم بالصحة والطاقة والنشاط بشكل طبيعي، فهذا أفضل من البحث عن بديل الكبتاجون من الأمفيتامينات وغيرها.    

إن الادمان يجعل من الشخص عبداً ذليلاُ، خاضعاً، لا هدف له في تلك الحياة؛ لذلك يجب على كل مدمن أن يسعى لتغيير حياة الذل والعبودية التي يعيشها، وأن يصبح شجاعاً وقوي الإرادة وأن يأخذ قرار العلاج ولا يتراجع فيه.

كبتاجون للبيع

كبتاجون للبيع

يعرض الكثير من التجار والمروجين حبوب الكبتاجون للبيع، ويتهافت عليها الشباب قليلي العلم، ويتعاطونها ويدمنونها نتيجة الجهل وقلة الوعي، فتنتشر تلك المواد الضارة انتشار النار في الهشيم.

لا يتوقف دور المركز الطبي لعلاج الادمان والتأهيل النفسي على علاج حالات الادمان المختلفة فقط، بل يكافح المركز الادمان بالوقاية أيضاً، عن طريق توعية الناس بطبيعة تلك المواد وآثارها؛ لحماية أفراد المجتمع من الوقوع ضحية للتجار والمروجين.

مكونات الكبتاجون

مكونات الكبتاجون

إن الكبتاجون تمن منع تصنيعه وتداوله في الثمانينات نتيجة لأضرارها المبالغ فيها، ونتيجة سوء استخدامها، لذلك فإن حبوب الكبتاجون التي يتم تصنيعها الآن غير مصرح بها، ولا تشرف عليها منظمات الدواء والصحة حول العالم، يتم تصنيعها سرياً، وتحتوي على الكثير من الشوائب الضارة، ويتم طحن بعض المواد الفتاكة معها، ويتم إضافة الهيروين إليها، حتى تأخذ طريقها لمخ المتعاطي فتفتك به تماماً، إن مكونات الكبتاجون الآن غير صالحة للاستخدام، وتفتك بالعقل والجسد.

نفس مفعول الكبتاجون

نفس مفعول الكبتاجون

هناك العديد من مشتقات الأمفيتامين الأخرى غير الكبتاجون والتي لها نفس مفعول الكبتاجون، ويعتبر كل منها بديل الكبتاجون، وتسبب الإدمان أيضاً وتفتك بالعقل والجسد، يمكن التواصل مع المركز الطبي لعلاج الادمان والتأهيل النفسي على الرقم التالي ٠١٠٩٣٠١٢١٢٣)، لعلاج حالات الإدمان المختلفة، وللسيطرة على الأعراض الانسحابية، وكذلك لتعدي سلوك المدمن وتأهيله نفسياً خلال مراحل حياته المختلفة.

المراجع:

 مرجع رقم 1 )

مرجع رقم 2 )

مرجع رقم 3 )

مرجع رقم 4 )

مرجع رقم 5 )

 

الكبتاجون والجنس

2019-01-06 14:25:02

علاج الكبتاجون

2018-12-14 17:14:31

بديل الكبتاجون

2018-12-14 16:07:26

ازالة مفعول الكبتاجون

2018-12-14 14:24:51

سعر حبوب الكبتاجون

2018-12-10 10:16:59

اضرارالكبتاجون للجنس

2018-12-09 10:14:02

ابطال مفعول الكبتاجون

2018-12-05 14:31:01

التعليقات

    there is no comments

أنشر تعليق

# #