راسلنا على سناب شات

علاج الكبتاجون

علاج الكبتاجون ،ما هي حبوب الكبتاجون،ما هي الآثار الجانبية لادمان الكبتاجون، هل يمكن علاج الكبتاجون بدون مستشفى

محتويات المقال

علاج الكبتاجون

علاج الكبتاجون

نستعرض في هذا المقال أهم المعلومات عن دواء الكبتاجون، وما هي أضراره وأعراضه الجانبية؟ وكيف يتم علاج الكبتاجون وما هي تركيبة الكبتاجون والمادة الفعالة به، ولماذا تم منع تداوله طبياً؟ ولماذا يلجأ الكثير لتعاطيه وادمانه؟ وكيف يمكن لادمان الكبتاجون أن يدمر حياة الشخص المدمن ويعرضه للهلاك والضياع؟ وما هو علاج الادمان عامة؟ وما هو علاج الكبتاجون؟ وكيف يمكن إنقاذ مدمن حبوب الكبتاجون من الهلاك؟ وما هو أفضل مراكز الطب النفسي وعلاج الإدمان؟ وما هي البرامج العلاجية التي يقدمها ذلك المركز؟ وما مدى فعاليتها؟ وكيف نستطيع مكافحة الادمان والوقاية منه وحماية الشباب من خطره داخل مجتمعاتنا العربية؟ سنعرف كل هذا وأكثر خلال ذلك المقال.

من أفضل مراكز علاج الادمان  هو المركز الطبي لعلاج الادمان والتأهيل النفسي، يستقبل المركز الطبي جميع حالات الادمان بجميع المواد المخدرة، ويقدم أفضل البرامج العلاجية، التي يعدها عدد من أفضل الأطباء في مجال الطب النفسي وعلاج الادمان، يقوم المركز الطبي لعلاج الإدمان والتأهيل النفسي باستقبال حالات ادمان الكبتاجون، إن علاج الكبتاجون من أكثر الأمور التي تحتاج خبرة ومهارة في مجال علاج الادمان، وتحتاج لإشراف طبي صارم، وتوفير كل الوسائل الطبية المطلوبة؛ لأن الكبتاجون من أكثر المواد المخدرة انتشاراً بين الشباب، وأكثرها تدميراً للعقل والجسد معاً، يقوم الأطباء بالمركز الطبي لعلاج الادمان والتأهيل النفسي باستقبال مدمني الكبتاجون، وإخضاعهم لبرامج علاجية حسب حالة كل مريض على حده، حيث يبدأ البرنامج العلاجي بسحب الكبتاجون أو الأمفيتامين من جسم المدمن، فتظهر عليه الأعراض الانسحابية، التي يتم علاجها ببعض الأدوية، ويحتاج المريض في تلك الفترة إلى الدعم النفسي، والاحتواء، من الأطباء والأهل والأصدقاء، ومن كل المحيطين به، لمساعدته على تتجاوز تلك الفترة، التي تستمر من أسبوع ل 10 أيام، وبعدها يخضع المريض لبرنامج تعديل سلوكي، وتأهيل نفسي، لمساعدته على حل مشكلات حياته المختلفة، وتغيير معتقداته الخاطئة التي أدت به في النهاية إلى الادمان، وكذلك مساعدته على تعزيز ثقته بنفسه، وتغيير شخصيته للأفضل، يمكن التواصل مع المركز الطبي لعلاج الادمان والتأهيل النفسي على الرقم التالي: . 01093012123

تواصل معنا رسالنا على الفيسبوك راسلنا على الواتس

ما هي حبوب الكبتاجون

ما هي حبوب الكبتاجون

حبوب الكبتاجون هي نوع من الحبوب المنشطة للجهاز العصبي والمخ، تحتوي على المادة الفعالة الأمفيتامين، وللأمفيتامين مشتقات أخرى، وما الكبتاجون إلا نوع واحد من مشتقات الأمفيتامين الكثيرة، ينتشر ادمان الكبتاجون بين الشباب في الوطن العربي، وخصوصاً في الخليج العربي، والمملكة العربية السعودية، يدمر الكبتاجون الجهاز العصبي لمتعاطيه، ويدمر أجهزة ووظائف الجسم المختلفة، ويؤدي لمضاعفات خطيرة لا حصر لها، سنتكلم عنها في الفقرات التالية.

هل يمكن علاج الكبتاجون بالأعشاب؟

إن ادمان الكبتاجون مرض الخطير، لا يقل خطورة عن ادمان الترامادول أو إدمان الفودو أو الاستروكس وغيرها من أشرس المواد المخدرة، بل يعتبر ادمان الكبتاجون مماثلاً لهم في الخطورة وربما أشد، لا يمكن علاج الكبتاجون بالاعشاب، فالطريقة الوحيدة لعلاج ادمان الكبتاجون هو الذهاب لطبيب معالج متخصص في الطب النفسي وعلاج الادمان، أو الذهاب لمركز علاجي متخصص.

لماذا يلجأ الكثيرون لتعاطي الكبتاجون؟ يعد الكبتاجون أو الأمفيتامين من منشطات الجهاز العصبي، لذلك يتناوله الكثير لمساعدتهم على السهر لفترات طويلة دون الشعور بالتعب، ولتحمل الأعمال الشاقة، فيستخدمه كثير من العمال والسائقين لذلك الغرض، بالإضافة للشعور بالنشوة وتحسين المزاج، وكذلك يستخدمه طلاب الجامعات لمساعدتهم على السهر ومواصلة الدراسة دون تعب أو شعور بالنعاس، وخصوصاً أيام الامتحانات.

الفريق العلاجي

ما هي الآثار الجانبية لادمان الكبتاجون

ما هي الآثار الجانبية لادمان الكبتاجون

ما هي الآثار الجانبية لادمان الكبتاجون؟ إن الآثار الجانبية لادمان الكبتاجون كثيرة وخطيرة ولا حصر لها، سنذكر بعضاً منها، من الآثار الجانبية للكبتاجون ما يلي: شحوب في الوجه ملحوظ، وظهور هالات سوداء مبالغ فيها حول العينين، وفقدان للشهية، ونقص في الوزن، ورعشة في الأطراف، وتكسر في الأسنان، وهلاوس سمعية وبصرية، وخرافات، والشك في كل الأشخاص، وكثرة الحركة والكلام، والتدخين بشراهة، وتشقق في الشفتين، وجفاف في الفم، وحساسية من الضوء، والأرق وعدم القدرة على النوم، وزيادة التعرق، ورائحة كريهة في الفم، وارتفاع ضغط الدم، وزيادة معدل ضربات القلب، مما يزيد فرصة حدوث الجلطات، كما أن طول الاستخدام يتسبب في فشل في الكبد والكلى، مما يهدد حياة الشخص المدمن، ويعرضه للوفاة.

هل يمكن علاج الكبتاجون بدون مستشفى

 هل يمكن علاج الكبتاجون بدون مستشفى 

لا يمكن علاج الكبتاجون بدون مستشفى متخصصة في علاج الادمان، لضمان تطبيق البرنامج العلاجي المناسب، وتقديم الرعاية الطبية اللازمة.

هل يمكن علاج الكبتاجون في المنزل؟ بالطبع لا يمكن؛ لأن علاج الكبتاجون يحتاج لإشراف طبي صارم، ولا يتوفر ذلك إلا داخل مركز متخصص في الطب النفسي وعلاج الادمان، في المركز الطبي لعلاج الادمان والتأهيل النفسي ستشعر بالراحة كما لو كنت في منزلك، وستحصل على العلاج بسرية تامة، يمكنك التواصل مع المركز الطبي لعلاج الادمان والتأهيل النفسي على الرقم التالي: ٠١٠٩٣٠١٢١٢٣

ما هي مراحل علاج الكبتاجون

 ما هي مراحل علاج الكبتاجون

ما هي مراحل علاج ادمان  الكبتاجون؟ وما هي ادوية علاج ادمان  الكبتاجون؟ يمر علاج الكبتاجون بعدة مراحل، يجب أن تتم داخل مركز طبي متخصص في علاج الادمان، بداية من مرحلة الديتوكس وهي سحب مخدر الكبتاجون من الجسم، ثم السيطرة على الأعراض الانسحابية المختلفة، وبعد الانتهاء من فترة الأعراض الانسحابية يخضع المريض لبرنامج تعديل سلوكي وتأهيل نفسي.

ادوية علاج ادمان  الكبتاجون هي ادوية يستخدمها الأطباء للتخفيف من آثار الأعراض الانسحابية للكبتاجون على المدمن، ولا يمكن استخدامها دون اشراف طبي.

كيف اتخلص من الكبتاجون في الجسم

كيف اتخلص من الكبتاجون في الجسم

يتم التخلص من الكبتاجون في الجسم عن طريق الذهاب لمركز متخصص في علاج الادمان، مثل المركز الطبي لعلاج الادمان والتأهيل النفسي.

من أفضل مراكز علاج الادمان عامة، وعلاج ادمان الكبتاجون خاصة، هو المركز الطبي لعلاج الادمان والتأهيل النفسي، الذي يوفر أفضل الخدمات في مجال علاج الادمان والأمراض النفسية المختلفة، يستقبل المركز الطبي حالات ادمان الكبتاجون، ويشرف على علاجها أفضل الأطباء، ويضعون أفضل البرامج العلاجية، ويحظى المريض المقيم بالمركز الطبي بأفضل معاملة وأفضل رعاية طبية وأفضل دعم نفسي ممكن، يمكنك التواصل مع المركز الطبي لعلاج الادمان والتأهيل النفسي على هذا الرقم: ٠١٠٩٣٠١٢١٢٣

كيف يكمن ابطال مفعول الكبتاجون

 كيف يكمن ابطال مفعول الكبتاجون

لا يمكن ابطال مفعول الكبتاجون بدون تدخل طبي ورعاية طبية داخل مراكز الطب النفسي وعلاج الادمان، فاللجوء لطبيب متخصص هي الطريقة الأكثر أماناً لعلاج الكبتاجون.

إن الادمان من أكثر الأمراض خطورة على المجتمعات العربية، نتيجة انتشار العديد من المواد المخدرة التي لا حصر لها بين الشباب والمراهقين، مما يؤدي لزيادة أعداد المدمنين في مجتمعاتنا العربية يوماً بعد يوم، لذلك أصبح من الضروري الاهتمام بعلاج الادمان وخصوصاً في مجتمعاتنا العربية، يجب على الحكومات والأفراد والمؤسسات الاهتمام بمراكز علاج الادمان، وتقديم الدعم الكافي لها، والاهتمام بإنشاء المزيد من المراكز والمستشفيات، لعلاج أكبر عدد ممكن من المدمنين، للقضاء على ظاهرة الادمان.

ما هي آلية عمل الكبتاجون داخل جسم الإنسان؟

ما هي آلية عمل الكبتاجون داخل جسم الإنسان؟

تنتشر حبوب الكبتاجون  بطريقة كبيرة وذلك لانه سعر حبوب في متناول الجميع، مما أدى لسهولة الحصول عليه وإدمانه، لذلك على الدولة أن تلاحق المروجين لتلك المواد وتعاقبهم، وعليها نشر الوعي بأهمية علاج الكبتاجون والتخلص من آثاره.

أما عن الية عمل هذه الحبوب ، فيؤثر الكبتاجون على المخ والجهاز العصبي بشكل مباشر، كما يؤثر على انتاج بعض الهرمونات مثل السيروتونين والأدرينالين.

المراجع:

 مرجع رقم 1 )

مرجع رقم 2 )

مرجع رقم 3 )

مرجع رقم 4 )

مرجع رقم 5 )

اضرار الكبتاجون للجنس

2019-01-06 14:25:02

علاج الكبتاجون

2018-12-14 17:14:31

خطورة بديل الكبتاجون

2018-12-14 16:07:26

ازالة مفعول الكبتاجون

2018-12-14 14:24:51

اضرارالكبتاجون للجنس

2018-12-09 10:14:02

ابطال مفعول الكبتاجون

2018-12-05 14:31:01

التعليقات

    there is no comments

أنشر تعليق

# #