راسلنا على سناب شات

ازالة مفعول الكبتاجون

ادمان الكبتاجون،ما هي حبوب الكبتاجون،ما هو تأثير الكبتاجون على العقل ووظائف الجسم المختلفة؟، كم مدة مفعول الكبتاجون في الجسم ؟

محتويات المقال

ادمان الكبتاجون

ادمان الكبتاجون

إن الادمان من أكثر الأمراض خطورة على المجتمع بكل أنواعه، نستعرض في هذا المقال أحد أنواع الحبوب المنشطة التي تسبب الادمان وهي حبوب الكبتاجون أو الأمفيتامين، نستعرض أهم المعلومات عنها، وما هي آثارها الجانبية، وكيف يمكن العلاج من ادمان الكبتاجون؟ وكيف يتم ازالة مفعول الكبتاجون من الجسم، وما هو أفضل مركز طبي لعلاج الادمان؟ فتابعوا معنا.

يستقبل المركز الطبي لعلاج الادمان والتأهيل النفسي حالات الادمان المختلفة، ويقدم أفضل البرامج العلاجية لكل حالة، تحت إشراف أفضل الأطباء وأكثرهم خبرة ومهارة في مجال علاج الادمان، يستقبل المركز الطبي جميع حالات ادمان الكبتاجون، ويعمل على علاجها تحت إشراف طبي صارم، يساعد الأطباء المدمنين على إزالة مفعول الكبتاجون من أجسادهم، وتطهيرها من كافة السموم والمخدرات، ويقدمون لهم الدعم النفسي الذي يحتاجونه، يتم سحب المادة المخدرة التي هي الكبتاجون أو الأمفيتامين من جسد المدمن فيما يعرف بخطوة الديتوكس أو تنقية الجسم من السموم، وعند ذلك تظهر الأعراض الانسحابية، التي يخففها الأطباء بالرعاية الدائمة والمتابعة الدورية على مدار الساعة، بعد الانتهاء من تلك الفترة يخضع المريض لبرامج التأهيل النفسي والتعديل السلوكي لمساعدته في إدارة حياة ما بعد العلاج من الادمان بأفضل شكل.

تواصل معنا رسالنا على الفيسبوك راسلنا على الواتس

ما هي حبوب الكبتاجون

ما هي حبوب الكبتاجون

ما هي حبوب الكبتاجون؟ الكبتاجون هي نوع من الحبوب التي لها تأثير منشط للجهاز العصبي، الاسم العلمي للكبتاجون هو الامفيتامين، وللأمفيتامين مشتقات عديدة من ضمنها الكبتاجون، ينتشر إدمان الكبتاجون في دول آسيا وآسيا الوسطى وأوروبا والمملكة العربية السعودية، وكذلك ينتشر في سائر دول الوطن العربي بنسبة ما.

يعد المركز الطبي لعلاج الادمان والتأهيل النفسي أفضل مراكز علاج الإدمان بأنواعه المختلفة مثل إدمان الكبتاجون، يقدم المركز الطبي أفضل الخدمات في مجال علاج حالات الادمان المختلفة.

سنتحدث في الفقرات التالية عن: كيف تبطل مفعول الكبتاجون؟ وما هي طرق إزالة مفعول الكبتاجون؟

الفريق العلاجي

ما هو تأثير الكبتاجون على العقل ووظائف الجسم المختلفة؟

ما هو تأثير الكبتاجون على العقل ووظائف الجسم المختلفة؟

للكبتاجون أو الأمفيتامين تأثير مدمر على العقل ووظائف الجسم، يسبب الكبتاجون هلاوس سمعية وبصرية، وتخاريف، كما يسبب فقدان الشهية ونقص الوزن، وكذلك هالات سوداء حول العينين وشحوب في الوجه، وتورم في الشفتين، وجفاف في الجلد، وحساسية من الضوء نتيجة اتساع حدقة العين، كما يتسبب في تدمير خلايا الجهاز العصبي، كما أن الكبتاجون يسبب ما يسمى بالقابلية للتعود، حيث يعتاد الجسم على الجرعة التي يتعاطاها المدمن منه، ويحتاج لزيادتها مع الوقت، لتعطي نفس التأثير، لذلك ربما يبدأ  متعاطي الكبتاجون بتعاطي قرص واحد يومياً وينتهي به الأمر لتعاطي عشرة أقراص أو أكثر من ذلك المخدر للحصول على نفس النتيجة.

كم مدة مفعول الكبتاجون في الجسم ؟

كم مدة مفعول الكبتاجون في الجسم ؟

تختلف مدة مفعول الكبتاجون في الجسم من شخص لآخر، ولكن في الغالب تبدأ أعراض الانسحاب من الكبتاجون في الظهور بعد عدة ساعات فقط من التوقف عن تعاطيه، وتستمر تلك الأعراض من أسبوع لعشر أيام.

يقوم الأطباء المتخصصون داخل المركز الطبي لعلاج الادمان والتأهيل النفسي بمساعدة المدمنين خلال فترة الأعراض الانسحابية، ورعايتهم، وتقديم كافة الخدمات لهم، لمساعدتهم على تجاوز تلك الفترة بسلام وأمان، يقوم الأطباء باعطاء المريض عدة أدوية تساعده على تجاوز تلك الفترة، كما يهتمون بالمتابعة الدورية له على مدار الساعة، وتقديم الدعم النفسي والاحتواء والتشجيع والشعور بالأمان الذي يحتاجه المريض، يحتاج المريض في تلك الفترة أيضاً دعم الأهل والأصدقاء ووقوفهم بجانبه ومساندته حتى ترتفع معنوياته مما يسهل كثيراً في رحلة العلاج، بعد الانتهاء من إزالة مفعول الكبتاجون وسحبه من الجسم، يخضع المريض لبرنامج تعديل سلوكي، وتأهيل نفسي، يشرف عليه أفضل الأطباء في مجال الطب النفسي بالمركز الطبي لعلاج الادمان والتأهيل النفسي، يساعد الطبيب النفسي المدمن المعافى على حل مشكلاته الاجتماعية والنفسية، وكذلك يدربه على طريقة التفكير الصحيحة، وطريقة مواجهة مشاكل وعقبات الحياة وحلها دون اللجوء لتلك المواد المخدرة، ويغير اعتقاداته الخاطئة، ويساعده على معرفة أهدافه في الحياة وكيفية تحقيقها والسعي لها، يمكنك التواصل مع المركز الطبي لعلاج الادمان والتأهيل النفسي على الرقم التالي: ٠١٠٩٣٠١٢١٢٣

ما هو الشيء الذي يبطل مفعول الكبتاجون ؟

ما هو الشيء الذي يبطل مفعول الكبتاجون ؟

يتساءل الكثير: ما هو الشئ الذي يتمكن من ازالة مفعول الكبتاجون؟ إن الشيء الوحيد الذي يبطل مفعول الكبتاجون هو الذهاب لطبيب متخصص أو مركز طبي متخصص في علاج الادمان، فالإشراف الطبي هو الشيء الوحيد الذي يمكنه إزالة مفعول الكبتاجون من جسد المدمن، فلا تتردد في اللجوء للمختصين لمساعدتك، بدلاً من إضاعة وقتك في السعي وراء الشائعات التي قد تضرك أكثر ولا تنفعك، فليس هناك أية طريقة لعلاج ادمان الكبتاجون سوى اتباع برنامج علاجي شامل تحت إشراف طبيب متخصص في الأمراض النفسية وعلاج الادمان.

 

ما هي الطرق الآمنة لابطال مفعول الحبوب المنشطة ؟

هل هناك طريقة لعلاج ادمان الكبتاجون بالأعشاب؟

لا يمكن علاج ادمان الكبتاجون بالأعشاب، ومن يدعي ذلك فهو جاهل أو محتال، فإدمان الكبتاجون يعد من أخطر .أنواع الإدمان الذي يحتاج لتدخل طبي من طبيب متخصص ل ازالة مفعول الكبتاجون من الجسم.

لماذا يتعاطى الكثير حبوب الكبتاجون؟

لماذا يتعاطى الكثير حبوب الكبتاجون؟

هناك أسباب عدة تدفع الشباب والمراهقين وغيرهم لادمان الكبتاجون أو الأمفيتامين، منها رغبة طلاب المدارس والجامعات في السهر ومواصلة الدراسة لفترات طويلة جداً دون نوم أو شعور بالتعب، وكذلك رغبة بعض أصحاب الأعمال الشاقة في مواصلة العمل دون الشعور بالتعب لفترات طويلة، مع تحسين المزاج والشعور بالنشوة، وذلك لتأثير الكبتاجون المنشط للجهاز العصبي.

خطورة مفعول الكبتاجون

خطورة مفعول الكبتاجون 

جميع الأقراص المحتوية على الأمفيتامين لها نفس مفعول الكبتاجون المدمر، وجميعها تسبب إدماناً؛ لذلك نحذر الجميع من استخدامها، وننصح كل من استخدمها أن يسرع في العلاج قبل فوات الأوان.

المراجع:

 مرجع رقم 1 )

مرجع رقم 2 )

مرجع رقم 3 )

مرجع رقم 4 )

مرجع رقم 5 )

 

اضرار الكبتاجون

2019-01-06 14:25:02

علاج الكبتاجون

2018-12-14 17:14:31

خطورة بديل الكبتاجون

2018-12-14 16:07:26

ازالة مفعول الكبتاجون

2018-12-14 14:24:51

اضرارالكبتاجون للجنس

2018-12-09 10:14:02

ابطال مفعول الكبتاجون

2018-12-05 14:31:01

التعليقات

    there is no comments

أنشر تعليق

# #