أشهر الأدوية التي تساعد علي طرد المخدرات من الجسم وتعالج اعراض الانسحاب،هل الادوية تطرد المواد المخدرة أم تعالج أعراض الانسحاب ؟

كثر البحث عن وجود ادويه طارده للمواد المخدرة و هذا من قبل المدمنين للتخلص من ادمان المخدرات، فهي أهم الخطوات التي يجب أن يتخذها المدمن، وذلك من أجل التخلص من الآثار السلبية والضارة التي تصيب الإنسان، و لكي يتحقق العلاج بطريقة صحيحة ونهائية لا بد من دخول المريض في المركز الطبي لعلاج الادمان والصحة النفسية، وذلك لتلقي ادويه طارده للمواد المخدرة التي تساعد على تقليل نسبة المخدر في الجسم وتعمل على تخفيف الآلام الناتجة من الأعراض الانسحابية التي تظهر أثناء عملية التوقف من المخدر، فهي أعراض مؤلمة لا يتحملها المريض، ومن الممكن أن تصل به للانتكاسة و يعود المريض إلى تعاطى المخدرات مرة أخرى،  عزيزي القارئ هناك حيل كثيرة لكي يتم بها خداع تحليل البول عن تعاطي المخدرات و هناك ادويه طارده للمواد المخدرة، و لكن ماذا بعد ذلك هل تفضل أن تبقى مدمن على المخدرات باقية العمر، حيث تتسبب هذه المخدرات في الضرر البالغ على أعضاء جسمك إذا كنت تود التخلص من ذلك السموم بأسرع طريقة عليك التوجه إلى المركز الطبي لعلاج الادمان والصحة النفسية.

أشهر الأدوية التي تساعد علي طرد المخدرات من الجسم وتعالج اعراض الانسحاب

يعتبر الميثادون من أشهر ادوية علاج الادمان  التي تستخدم في تنظيف الجسم من سموم المخدر ’وأيضا عقار الناليكسون والبوربوفين ، هذه العقاقير الطبية هي العقاقير التي تستخدمها المراكز العلاجية خلال فترة انسحاب المخدرات، وهي عقاقير طبية قوية التأثير ولها قابلية أيضا أن تسبب الادمان والاعتمادية، لذلك نحذر من استخدامها بدون استشارة الطبيب أو بدون إشراف طبي.

هل الادوية تطرد المواد المخدرة أم تعالج أعراض الانسحاب ؟

تتوفر في الخطة العلاجية لأي مدمن على المخدرات جانب مهم وهو العلاج الدوائي الذي يكون أول خطوة يمر بها المتعاطي في رحلة التعافي، وقد يضم هذا العلاج الدوائي مجموعة متنوعة من العقاقير الطبية والتي تؤدي مهام مختلفة، فهناك مجموعة من العقاقير تستخدم في تنظيف وطرد سموم المخدر من الجسم وهناك مجموعة من العقاقير الطبية تعمل عمل المهدئات التي تساعد على تهدئة المتعاطي على المخدرات وتنويمه لفترات طويلة خاصة خلال فترة انسحاب المخدر وهنا يكون الدور الأكبر لها هو السيطرة على الأعراض الانسحابية وهناك نوع آخر للعقاقير الطبية خلال فترة علاج المتعاطي وهي تكون عبارة عن مكملات غذائية تمد الجسم بالعناصر الغذائية والفيتامينات التي فقدها خلال فترة تعاطي المخدرات.

5 خطوات عملية طاردة للموادة المخدرة ونتيجتها فعالة

في هذه الفقرة سنوضح أهم الخطوات التي يمكن أن تساعد في طرد المواد المخدرة من الجسم بشكل سليم والتي تشمل ما يلي:
·    التوجه إلى مركز علاجي متخصص في علاج الادمان على المخدرات.
·    وضع خطة علاجية دوائية مناسبة لدرجة ادمان المدمن وحالته الصحية العامة والجرعة المعتادة للتعاطي.
·    بدأ استخدام العقاقير الطبية التي تبدا في تنظيف الجسم مع الاستعانة بالمهدئات والعقاقير المنومة.
·    الالتزام بالمراقبة الدورية للمتعاطي والتأكد من أن الأعراض الانسحابية التي يتعرض لها المدمن تحت السيطرة.
·    الاستعانة ببعض الأعشاب الطبيعية التي تعمل جانبا إلى جنب مع العقاقير الطبية في تنظيف الجسم وطرد المواد المخدرة.

كيف يمكن تنظيف الدم من السموم والمخدرات بطريقة طبية ؟

كثر البحث من قبل الشباب عن طريقة التخلص من المخدرات في فترة قصيرة، وذلك قبل الالتحاق بأحد الوظائف التي من شروطها عدم قبول المدمنين، و في حالة المدمن لا يتم قبوله في مثل هذه الوظائف، لذلك يستلزم تقديم بعض الأوراق المطلوبة شاملة التحليل الخالي من المخدرات، و لذلك السبب يبحث الشباب في ذلك الوقت عن طريقة يتخلص بها من المخدرات الموجودة داخل جسمه حتي لو كانت هذه الطريقة مكونات طبيعة أو ادويه طارده للمواد المخدرة، حتى يتم بها التخلص من المخدر في فترة قصيرة، وببساطة هذه الطرق لا تجدي نفعا، ويجب الاستعانة بمركز طبي متخصص حتى يساعد المتعاطي على المخدرات على تنظيف الدم من السموم والمخدرات بطريقة طبية وعلمية سليمة، ونحن نشيد بالمركز الطبي للطب النفسي وعلاج الادمان الذي يقوم بعملية تنظيف السجم ومرحلة الديتوكس على أكمل وجه.

ماذا يحدث عند تبطيل تعاطي المخدر او تقليل الجرعة ؟

بمجرد أن يتم التوقف عن تعاطي المخدر المعتاد من قبل المدمن أو بمجرد أن تقل الجرعة التي اعتاد عليها الجسم  بشكل ملحوظ ، تعتبر على الفور الأعراض الانسحابية في الظهور وهي أعراض مؤلمة للغاية، فقد جسدت أغلب المسلسلات والأفلام كيف يكون حالة مدمن المخدرات الذي لا يستطيع الحصول على جرعته، فينتابه حالة من الهياج والتشنجات وتبدأ آلام مختلفة في جميع أجزاء الجسم، بجانب ارتفاع مستوى العنف، فقدان الوعي وأيضا الشعور بمشاعر اكتئابية حادة والصداع الشديد، ويجب العلم كلما زادت جرعة المخدر وفترة التعاطي زادت معه آلام وحدة الأعراض الانسحابية، لذلك من المهم أن يكون المدمن في هذه المرحلة العصيبة تحت الإشراف الطبي.

المصدر 1

المصدر 2