مدى انتشار مخدر سبايس في الكويت ،اكتشف مكونات مخدر سبايس ،علاج إدمان السبايس في المركز الطبي

محتويات المقال

فريق مختص للرد عليك بسرية 24/7
المركز الطبى لعلاج الادمان

شاهد الفيديو

أسئلة وأجوبة

ملخص المقال

ربما الاسم الدارج لمخدر سبايس هو الكميكال حيث يعرفه المدمنين بهذا الاسم ولكنه يعرف باسم سبايس في دول الخليج العربي بشكل عام وفي الكويت بشكل خاص، نعلم أنك تبحث عن معلومات عن مخدر سبايس ونحن من خلال هذا المقال نقدم لك كافة المعلومات التي تتعلق بتعريفه من قبل الأطباء والمتخصصين في المركز الطبي لعلاج الإدمان وكذلك نتعرف علي أضراره والأعراض التي تظهر علي متعاطيه حيث يفيد ذلك الأسرة في اكتشافه مبكراً إذا ما كان أحد من أبنائهم تعاطيه لا قدر الله، كما سنتعرف علي أحدث الطرق المتبعة في علاج مخدر سبايس في المركز الطبي، ولمزيد من المعلومات تابعونا.......

مدى انتشار مخدر سبايس في الكويت 

يُعد مخدر الكميكال أحد أهم أنواع المخدرات انتشاراً الآن في دولة الكويت، حيث وصل الأمر انه يتم تصنيعه محلياً من قبل تجار المخدرات بالكويت ويقوموا ببيعه للمدمنين علي انه مستورد من الخارج، وقد اتخذت الكويت إجراءات احترازية لمنع انتشار تداول مخدر سبايس في الدولة حيث شددت وغلظت العقوبة علي كل من يبيع أو يتعاطي المخدر علي أرض الكويت. 
ولعل من أهم الخطوات التي فرضتها السلطات الكويتية للحد من بيع وتعاطي مخدر سبايس أنها شددت الرقابة علي كافة منافذ بيع العقاقير الطبية ( الصيدليات) ومنعت تداول أي عقار دون أن يكون بتوصية مباشرة من الطبيب المختص، أما عن وسائل الإعلام فقد نجحت في نشر الوعي بمدى خطورة المخدرات بشكل عام ومخدر الكميكال بشكل خاص من خلال حملات التوعية والتثقيف سواء للأسرة بصفة عامة أو للشباب بصفة خاصة. 
وقد تم رصد العديد من الحالات التي وافتهم المنية وكانوا من مدمني مخدر سبايس في الكويت وكان معظمهم من الشباب، حيث أكد مصدر طبي في المركز الطبي لعلاج الإدمان والتأهيل النفسي أن مخدر سبايس من أخطر أنواع المخدرات حيث يصل تأثيره بشكل مباشر علي القلب والعمل علي إتلاف خلايا المخ، أي أنه إذا نجا مدمن  مخدر الكميكال بحياته فإنه لن ينجو بعقله حيث يُصاب بالجنون. 

تواصل معنا رسالنا على الفيسبوك راسلنا على الواتس

اكتشف مكونات مخدر سبايس 

أكد لنا أحد استشاري علاج الإدمان في المركز الطبي أن مخدر سبايس يتكون من مجموعة كبيرة من المواد الكيميائية التي يتم بها تصنيع العديد من الصناعات الأخرى، فنجد مادة الفسفور الأحمر التي تمثل أحد مكونات مخدر سبايس وهي في نفس الوقت أحد المكونات الرئيسية لمادة الكبريت، كما يعد حمض الكبريتيك من المواد الكيميائية بمخدر الكميكال أيضاً ولكننا نجده يستخدم في تصنيع بطاريات السيارات. 
أما عن مادة الأمونيا المائية والتي تعد مكون رئيسي من مكونات مخدر الكميكال والمعروف أنها تدخل ضمن أهم المواد المصنعة للأسمدة الكيماوية، فضلاً عن مادة الليثيوم والأسيتون وهي مواد كيميائية خطيرة للغاية تعمل علي تلف خلايا وتؤثر علي كيمياء المخ بل وتدمر الجهاز العصبي المركزي بشكل تام في أغلب الحالات. 

الفريق العلاجي

دكتور احمد علي

دكتور احمد علي

استشاري الطب النفسي و علاج الادمان

علاج إدمان السبايس في المركز الطبي

قد أجريت العديد من الدراسات بشأن مخدر سبايس والتي أكدت أنه يفوق في الخطورة غيره من الأنواع الأخرى من المخدرات لأن مفعوله يفوق مفعول الكثير من الأنواع الأخرى كالحشيش أو الماريجوانا ومن هنا فإذا كنت تتعاطى مخدر سبايس فإنك بحاجة للتواجد في بيئة علاجية متخصصة في علاج إدمان هذا المخدر علي وجه التحديد، ويعتبر المركز الطبي للطب النفسي وتأهيل حالات الإدمان أهم تلك المصحات التي توفر لك كل ما يدعمك لكي تتخطى هذه المرحلة السيئة من حياتك بل ومحوها بشكل تام. 
تعتمد السياسة العلاجية في المركز الطبي للطب النفسي علي الدمج بين العلاج الدوائي والعلاج النفسي، وفي الحقيقة هما مكملان لبعضهما البعض فلا يمكن أن نمحى أحدهما ونبقي علي الآخر، وإن كانت الخطة العلاجية لمدمني مخدر الكميكال لا تخلو منهما حيث يتم ذلك من خلال فريق طبي متخصص شامل يتضمن أخصائي العلاج النفسي واستشاري علاج الإدمان، وكلٍ منهم يقوم بدوره مع الحالة. 
ولا يمكن أن نغفل أن العلاج النفسي القائم علي العلاج المعرفي السلوكي  هو أحد أهم الطرق العلاجية التي ينفرد بها المركز الطبي لعلاج الإدمان حيث يعتمد علي مواجهه المريض بحقيقة الأفكار والمشاعر السلبية التي تتواجد بداخله وإبدالها بمشاعر إيجابية وتفاؤلية تجعله مقبل علي الحياة وتخلق لديه الدافع من عدم العودة مرة أخرى لطريق الإدمان. 
وهكذا قد تعرفنا علي كافة المعلومات التي تتعلق بمخدر سبايس ( الكميكال) ونرجو من الجميع آلا يترددوا في التواصل مع المركز الطبي لعلاج الإدمان من خلال أرقام الهواتف التي تتواجد بالمقال. 

المصادر

(مصدر رقم 1)

(مصدر رقم 2)

(مصدر رقم 3)

تعرف على خطورة مخدر…

2020-06-27 15:45:49

تعرف على أعراض انسحاب…

2020-06-14 16:01:55

التعليقات

    there is no comments

أنشر تعليق

المركز الطبى لعلاج الادمان

طريقك للتعافى من الادمان
خطوة نحو طريق أفضل

Call 00201093012123