راسلنا على سناب شات

علاج مدمن الفودو

مخدر الاستروكس، كيفية عمل الفودو، اماكن بيع الفودو

محتويات المقال

علاج مدمن الفودو

علاج مدمن الفودو

كل فترة زمنية نسمع عن انتشار تناول مخدر جديد في الأسواق، وتعدد الأنواع والأشكال بين الفينة والأخرى، ولعل مصطلح الفودو من أنواع المخدرات التي تغزو أسواق المخدرات بكثرة خلال تلك الفترة، فما هو مخدر الفودو، ما هي أعراض إدمان الفودو، ما هو علاج مدمن الفودو، هذا ما سوف نناقشه في هذا المقال المقدم من المركز الطبي لعلاج الإدمان والتأهيل النفسي، وسوف نتحدث عن كل المعلومات التي تفيد في معرفة حقيقة إدمان الفودو، فتابعونا.

يقدم المركز الطبي لعلاج الادمان والتأهيل النفسي طرق مختلفة لـ علاج مدمن الفودو، وكافة أنواع المخدرات الأخرى، وذلك العلاج يتم داخل المركز على يد مجموعة من أفضل المتخصصين في مجال علاج الإدمان، فبادر بالذهاب لتتعرف على العلاج المناسب لك.

مخدر الاستروكس

مخدر الاستروكس

مخدر الاستروكس أحد المخدرات المنتشرة في الفترة الأخيرة بقوة بين أوساط الشباب، وهو عبارة عن مادة مصنعة، يدخل في تركيبتها الأساسية نبات القنب، بالإضافة لبعض المواد الكيميائية مثل الهيوسين، والهيوسيامين، الغرض الأساسي الذي صنع من أجله هذا المخدر هو استعماله لتهدئة الحيوانات المفترسة أثناء العرض داخل السيرك، لكن سرعان ما استخدمه البشر كنوع من أنواع المخدرات ليحتل المركز الأول في أسواق المخدرات.

هناك بعض الدراسات التي أكدت وجود أضرار خطيرة لمخدر الاستروكس، من ضمن هذه الأضرار:

  • يعاني المدمن عليه من فقدان الشهية، مما يجعله عرضة لفقدان الوزن بشكل ملحوظ.
  • التعب العام، والإجهاد من أعراض الإدمان المنتشرة.
  • حدوث خلل عام في التوازن لدى الشخص.
  • الإصابة ببعض الهلاوس السمعية والبصرية الحادة.
  • وجود اضطرابات في الجهاز الهضمي للمريض، ووجود التهابات في المعدة.
  • إصابة الجهاز العصبي بالتلف، وتآكل خلاياه.
  • الإصابة ببعض الأمراض النفسية مثل الاكتئاب، القلق، والتوتر.
  • تعرض الشخص لتقلبات مزاجية حادة، تجعلة أكثر خطورة على نفسه وعلى المحيطين به.
  • يمكن أن يحدث للشخص بعض التشنجات العضلية، ووجود الآلام في العظام.

وبناء على الأعراض السابقة لابد من الإسراع في علاج مدمن الفودو، والتوقف تماما عن تناول المخدرات حتى لا نتعرض للأضرار الخطيرة التي تنتج عن تناولها.

الفريق العلاجي

كيفية عمل الفودو

كيفية عمل الفودو

قبل الحديث عن كيفية عمل الفودو لابد أن نعرف أولا مكونات الفودو وتركيبته. تتضارب الأقوال حول المكونات الأساسية لمخدر الفودو، لكن ما يتفق عليه الكثير أن الفودو يدخل في تركيبته الآتي " مادة عشبية خضراء اللون، بعض المواد الكيميائية، وأقراص وبعض العقاقير الطبية"، كما أن البردقوش من المواد الداخلة في التركيبة، والبردقوش عبارة عن نبات عطري ذو رائحة جميلة.

بدايةً لم يكن الاستروكس يصنع محلياً، بل كان يتم استيرادة من الصين، ثم بعد ذلك تم تصنيعه محليا في مصر.

ويذكر عن كيفية عمل الفودو محلياً من خلط كمية من عشب البردقوش مع مادة كيميائية تسمى الكيتامين، ثم بعد ذلك يتم تسخينه عن طريق الميكروويف، أو يتعرض لفترة معينة لضوء الشمس حتى تجف أوراقها تماماً، ثم بعد ذلك تضاف المادة العشبية الخضراء إلي أكياس صغيرة الحجم، ويتم غلق هذه الأكياس عن طريق أداة تسخين.

اماكن بيع الفودو

اماكن بيع الفودو

الارتفاع الهائل لأسعار المخدرات تزيد من فرصة وجود أنواع جديدة تظهر في الأسواق لسد حاجة المدمنين، وبعد أن أصبح وجود الترامادول نادر وحتى إن  كان وجوده مرتفع السعر، وكذلك ارتفاع أسعار الحشيش أدى إلى ظهور سيجارة الفودو في أسواق المخدرات، وتنتشر أماكن بيع الفودو في الأحياء الشعبية والراقية، حيث أنه يلقى قبولاً كبيراً بين جميع الأوساط، الغني منها والفقير.

أرجع الباحثون في مجال الإدمان سبب انتشار اماكن بيع الفودو في الأحياء الشعبية بعد أن كان يقتصر على الأغنياء فقط إلى انخفاض سعره، ولك إذا تمت مقارنته بأنواع المخدرات الأخري، غير أن علاج مدمن الفودو يكون مكلف جدا مقارنةً بالسعر الذي يشتري به الجرعة، ولذلك لابد من التوقف عن تعاطي المخدرات والذهاب لتلقي العلاج في أقرب وقت لدي المتخصصين في علاج الإدمان.

تحليل الفودو

تحليل الفودو

بعد أن ذكرنا الأضرار التي تنتج عن تناول وتعاطي سيجارة الفودو، لابد عند البدء في علاج مدمن الفودو أن نتعرف على تحليل الفودو الواجب إجراؤه، لكن في الواقع لا يوجد ما يسمى بتحليل الفودو، وإنما يتم اكتشاف الإدمان من خلال الذهاب للمركز العلاجي المتخصص، وهناك يتم العرض على الطبيب ومن خلال الكشف والفحص يتم تشخيص حالة الإدمان.

الأمر الخطير أنه لا يمكن أكتشاف الإدمان إلا في مرحلة متأخرة ، وهذا ما يجعل علاج مدمن الفودو صعب إذا لم يتم التعامل معه بشكل صحيح، وخطورتة أيضاً تكمن في سهولة الحصول عليه بسبب سعره المنخفض، وهذا جعل انتشارها أسرع بين فئة الشباب والمراهقين، بالإضافة لحملات الترويج التي يقوم بها تجار المخدرات لبيع هذا النوع بكميات كبيرة.

تبطيل الفودو

تبطيل الفودو

يحاول الكثير من المدمنين البحث عن الطريق المختلفة التي يستطيع من خلالها تبطيل الفودو، وذلك بسبب التأثير الخطير للفودو على الجهاز العصبي للشخص، وكذلك إلحاق الأذى بالشخص نفسياً، وبدنياً، ويذكر المركز الطبي لعلاج الإدمان والتأهيل النفسي أن من ضمن أضرار الفودو على المدمن:

  • تعرض الشخص للإدمان على المخدر، وتخزين السموم داخل جسمه.
  • اتساع حدقة العين.
  • الإصابة بالهلوسة، وبعض الأمراض النفسية.
  • تنشيط عمل الخلايا السرطانية.
  • انخفاض التركيز لدى الشخص، وإهمال فروض العمل والدراسة.
  • يصاب الشخص بحشرجة في الصوت، وكذلك جفاف الحلق.
  • عدم القدرة على الحفاظ على توازن الجسم، وذلك يجعله عرضة للإصابات المختلفة وهو تحت تأثير المخدر.
  • الأرق، وعدم القدرة على أخذ القدر الكافي من النوم.

وبالرغم من جهود الحكومة في القضاء على الإدمان بكافة صوره وأشكاله، إلا أنه ينتشر بسرعة البرق بين جميع الفئات، لذلك كان من المهم إنشاء مراكز العلاج المتخصصة التي تساهم بشكل كبير في علاج مدمن الفودو، وكافة أنواع المخدرات.

مدة خروج الفودو من الجسم

مدة خروج الفودو من الجسم

يتسائل البعض عند البدء في علاج مدمن الفودو ما هي مدة خروج الفودو من الجسم، ويجيب المركز الطبي لعلاج الادمان والتأهيل النفسي عن ذلك بأن هناك عدة عوامل يتوقف عليها مدة خروج الفودو من الجسم، وهي:

  • كمية المادة المخدرة الموجودة داخل جسم المدمن.
  • الطريقة التي يتم بها تناول الجرعة.
  • الحالة الصحية للمريض.
  • البيئة التي يعيش بها المدمن، وكذلك مدى استعداده نفسياً لتلقي العلاج.
  • وزن المريض، حيث أن الشخص البدين يحتفظ جسمه بالمادة المخدرة أربعة أضعاف الشخص النحيف.

ولذلك يختلف علاج مدمن الفودو من شخص لآخر، وكذلك مدة خروج الفودو من الجسم وفقاً للنقاط التي ذكرناها.

الاعراض الانسحابية للفودو

الاعراض الانسحابية للفودو

تتخذ الاعراض الانسحابية  للفودو عدة أشكال، تظهر عند البدء في علاج مدمن الفودو، وحتى تتم مرحلة العلاج بسلام يجب الذهاب لأحد المراكز العلاجية لمتابعة العلاج مثل المركز الطبي لعلاج الادمان والتأهيل النفسي، ويكون دور المركز مهم جدًا في التعامل مع الاعراض الانسحابية للفودو، وذلك من خلال وصف مجموعة من الأدوية التي تساعد على تخفيف حدة الألم الناتج من الأعراض الانسحابية للفودو، وتساعد في تخطي هذه المرحلة بكل سهوله، ويساهم ذلك في التخلص السريع من إدمان الفودو.

طرق علاج الفودو

2018-12-25 19:44:48

علاج ادمان الفودو

2018-12-22 13:50:16

علاج الفودو

2018-12-22 13:40:01

علاج الادمان من الفودو

2018-12-16 18:00:43

كيفية علاج الفودو

2018-12-09 21:23:09

تحليل الفودو

2018-12-09 20:04:44

علاج تعاطي الفودو

2018-12-07 17:51:30

تبطيل الفودو

2018-12-06 05:01:13

علاج مدمن الفودو

2018-12-06 04:23:57

التعليقات

    there is no comments

أنشر تعليق

# #

للتواصل

القاهرة الجديدة التجمع الخامس
201093012123+

إتصل بنا