ماذا عن تبطيل الترامادول في البيت، علاج ادمان الترامادول بالادويه، ما هي اعراض الاقلاع عن الترامادول، هل يفيد علاج الترامادول بالاعشاب

يعد الترامادول دواء مسكن للآلام الشديدة والمتوسطة حيث يعمل على غلق المستقبلات العصبية المركزية المسئولة عن توصيل إحساس الألم للجهاز العصبي فيؤدي إلى تسكين الألم، ويعتبر الترامادول من ضمن المسكنات التى تسبب الادمان عند استعمالها لفترات طويلة لذلك هو مدرج من ضمن أدوية الجدول ولا يتم صرفه إلا بروشتة، وتوجد الكثير من الآثار الجانبية لدواء الترامادول مثل الدوخة، والخمول، الإرهاق، الأرق واضطراب النوم، التشنجات وفقدان الوعي، الهلاوس، ضيق التنفس، عدم انتظام ضربات القلب، يتوقف تبطيل الترامادول في البيت على رغبة المدمن في العلاج والعودة لحياته الطبيعية، وقد يختلف الأمر من حالة لأخرى على حسب كمية المادة المخدرة في الجسم فهناك من يتعاطى حبيتين في اليوم، وهناك من يتعاطى شريط كامل، ويتوقف تبطيل الترامادول في البيت على عدة خطوات سنناقشها خلال مقال اليوم بشي من التفصيل.

ما هي اعراض الاقلاع عن الترامادول

يعد الترامادول من المسكنات القوية الذي يستخدم في تسكين الآلام الشديدة والمتوسطة، وتم استخدامه كنوع من أنواع المخدرات وبعد ما زاد استخدام الترامادول في هذا الغرض بشكل كبير بدء بعض تجار المواد المخدرة في تصنيعه بدون تراخيص طبية وإضافة بعض المواد الكيميائية الخطيرة والتى قد تؤدي إلى الوفاة، وتؤثر المواد المخدرة بكافة أنواعها وأشكالها بشكل سلبي على حياة الفرد وعلى علاقاته الاجتماعية والمهنية، لذلك لا يتوقف المركز الطبي لعلاج الادمان والتأهيل النفسي عن مد يد العون والمساعدة لكل من يرغب في علاج الادمان والتخلص من هذا الشيء اللعين وبدء حياة صحية وطبيعية.

يسبب الترامادول الكثير من الآثار الجانبية عند تعاطيه لفترات طويلة مما يؤثر بشكل سلبي على حياة الشخص وعلى علاقاته الاجتماعية والمهنية، وتنقسم اعراض الاقلاع عن الترامادول إلى أعراض مبكرة مثل:

• التعرق.
  •  سيلان الأنف.
  •  الآم الجسم والعضلات.
  •  ارتفاع ضغظ الدم.
  •  الأرق.
  •  القلق والتوتر.
  •  زيادة معدل ضربات القلب.
  • اضطرابات في التنفس.

ومن ضمن اعراض الاقلاع عن الترامادول الأعراض المتأخرة مثل:

• آلام المعدة.
  •  إسهال وتشنجات، قيء.
  • فقدان الشهية.
  • فقدان التركيز.

وأكد الأطباء أن أعراض الانسحاب تختلف باختلاف المرحلة وتبدأ الأعراض في الظهور في غضون 12 ساعة من الجرعة الأخيرة.

ويتمثل علاج الترامادول في إعطاء المريض المهدئات والمسكنات التى تخفف من أعراض الانسحاب كما يساعد العلاج النفسي والدعم الاسري في تخطي مرحلة العلاج، وقد يلجأ البعض إلى تبطيل الترامادول في البيت ويتوقف هذا على عدة عوامل فمن الأفضل اللجوء إلى المستشفيات والمراكز المتخصصة، كالمركز الطبي لعلاج الادمان والتأهيل النفسي والذي يوفر كافة الامكانيات لعلاج الادمان والاضطرابات النفسية تحت إشراف مجموعة من أكبر الأطباء والاخصائيين.

هل يحتاج تبطيل الترامادول في المنزل إلى الأدوية

عندما يصل الأمر بالشخص المدمن إلى طلب العلاج فتعد هذه الخطوة من أهم خطوات العلاج، حيث يتوقف العلاج بشكل كبير على رغبة الشخص في العلاج، وعندما يتخذ المدمن قرار العلاج من الترامادول في البيت يجب هنا استخدام أدوية معينة تساعد بشكل كبير في تسريع عملية تنظيف الجسم، ويساعد علاج ادمان الترامادول بالادويه  أيضا في تخطي مرحلة الانتكاسة حيث تعتبر الانتكاسات بعد العلاج من أكبر المخاطر على المريض، ففي حال حدوث الانتكاسة يعود الشخص للمخدرات بشكل أقوي ويفقد العزيمة والإصرار على العلاج كما يقفد ثقته في نفسه وفي قدرته على التعافي من الادمان، فالأدوية تلعب دور قوي في علاج الادمان بشكل عام

ما هي الاعشاب التي تساعد في علاج ادمان الترامادول

يعتبر الترامادول 225 أكثر أنواع الترامادول خطورة وذلك بسبب ارتفاع تركيزه ويعرف في وسط الشباب باسم التفاح وذلك نظرًا لأن لون حباته أحمر اللون، وتتمثل أكبر مخاطر الترامادول 225 في تركيزه المرتفع وفي وجود الكثير من الترامادول المغشوش والذي يحتوي على مواد كيميائية تؤدي إلى الوفاة، ويتمثل علاج الترامادول 225 بما أنه النوع الأشهر في الادمان عليه  في العلاج الدوائي والعلاج النفسي والسلوكي، كما أن هناك بعض الأعشاب التى تساعد في علاج الترامادول 225، و تبطيل الترامادول في البيت مثل:

• الكركم: يعتبر مسكن قوي للآلام ويستخدم بشكل كبير في عالم الطب.
  • الزنجبيل: يساعد بشكل كبير في علاج أعراض الادمان كالقيء، والغثيان، والتشنجات، كما يساعد في تنشيط الدورة الدموية.
  •  الثوم: تناوله بشكل يومي يخلص الجسم من السموم وأعراض الادمان.
  •    الحلبة: حيث يتم سحق بذور الحلبة وتناول القليل منها حيث تساهم في الحد من السموم في الجسم.

كيفية الاقلاع عن الترامادول في المنزل بدون ألم

• عندما يفكر الشخص المدمن أو من حوله في علاج الترامادول في المنزل لا بد أن يتخذ عدة خطوات أهمها اتخاذ القرار بالتوقف عن تعاطي الترامادول والتخلص منه نهائيًا والرغبة في عيش حياة سليمة
  • ثاني خطوات علاج الترامادول في المنزل تتمثل في الدعم الأسري والدعم الاجتماعي من شريك الحياة ومن الأصدقاء، حيث يتوقف تبطيل الترامادول في البيت بشكل كبير على تشجيعه والحفاظ علية من الانتكاسات ومد يد العون له باستمرار.
  • تتمثل ثالث خطوات تبطيل الترامادول في البيت في سحب السموم من الجسم، ويصاب المريض بالأعراض الانسحابية عقب التوقف عن الترامادول مثل الغثيان والقيء  وارتفاع ضغط الدم وآلام الجسم والعضلات.
  • العلاج السلوكي ويتم فيه تغيير أفكار ومعتقدات الشخص الخاطئة عن المخدرات، وتغيير نمط حياته وزيادة المشاركة في الفعاليات الاجتماعية.

هناك حالات كثيرة تستجيب لـ علاج ادمان الترامادول في البيت، ولكن هناك بعض الحالات التى يلزم دخولها إلى المستشفى حتى يتم ملاحظتها والسيطرة عليها بشكل جيد، ولذلك يوفر المركز الطبي لعلاج الادمان والتأهيل النفسي الجو النفسي والعلاجي المناسب لعلاج الادمان والاضطرابات النفسية.

المراجع: