راسلنا على سناب شات

الترامادول واضراره

الترامادول واضراره، فوائد الترامادول، اخطار الترامادول علي المدى البعيد

محتويات المقال

الترامادول واضراره

الترامادول واضراره

في هذا المقال، سنشير إلى الترامادول وأضراره، بدءا بتعريفه وذكر فوائده وأغراضه، لنتطرق بعدها للحديث عن أضراره وأعراض إدمانه.
وسنحاول في هذا المقال الإجابة قدر الإمكان على تلك التساؤلات التي قد يطرحها المتعاطون أو الأشخاص المحيطون بهم، حول دواء الترامادول، ومدى خطورة استعماله بشكل خاطئ، وذلك لما عرفه هذا العقار من انتشار مرعب بين المراهقين والشباب، الذين يسعون لنشوة مؤقتة سرعان ما تودي بهم في براثن الهلاك والدمار.

القرار والإرادة هما أهم خطوتان لعلاج إدمان الترامادول، وبعد ذلك تأتي خبرة الطبيب وطرق العلاج النفسية والأماكن المجهزة بالخدمة الطبية لتلعب دوراً هاماً في الخروج من ذلك الكابوس، لذلك نوصي باتخاذ القرار سريعاً واختيار المكان الأمثل لبدء رحلة العلاج، ومن هنا نوصي بالتوجه إلى المركز الطبي لعلاج الإدمان والتأهيل النفسي الذي أظهر نتائج مبهرة من قبل نظراً لاستخدامه أحدث الوسائل الطبية والنفسية وامتلاكه نخبه مصطفاة من الأطباء المعالجين والنفسيين.

تواصل معنا رسالنا على الفيسبوك راسلنا على الواتس

أضرار الترامادول على المدى البعيد

أضرار الترامادول على المدى البعيد


هناك كثير من المسكنات التي يعتمد عليها الناس عند الشعور بالألم، ومن أوسع تلك المسكنات انتشارا في العالم هو الترامادول، إذ يعتمد عليه الأطباء في وصفاتهم الطبية لتخفيف الألم عند مرضاهم في الحالات الشديدة والمزمنة كالسرطان وألم العظام، ويستخدم أيضاً حتى لتقليل آلام العمليات الجراحية. ولأن الترامادول يعمل على غلق المستقبلات الحسية في المراكز العصبية وبالتالي فإنه يمنع الإحساس بالألم في جميع أنحاء الجسم، انتشر تعاطيه في المجتمع، لكن ولأجل غاية أخرى، إذ يتناوله العديد من الشباب والأشخاص بفئات عمرية مختلفة، ليعطيهم القدرة على الاستمرار في العمل لأوقات طويلة أو إنجاز المهام الصعبة، ولأن تناوله جاء لأجل غايات غير مرخصة، ودونما إشراف طبي، تعرض أغلب متعاطوه لحالات إدمانه، وصعب عليهم التخلص منه على المدى البعيد، وكنتيجة حتمية، تسبب تناول الترامادول بهذه الطريقة لمجموعة من الأضرار الوخيمة على الصحة الجسمية والنفسية على حد سواء.
ومؤخرا شغل التساؤل حول الترامادول كثيراً من  مدمنيه ولصعوبة التفصيل فيها لكثرتها من جهة وتشعبها مع العديد من الأمراض والأعراض الأخرى من جهة أخرى، سنكتفي بعرض نبذة عن أهم أضرار الترامادول على المدى البعيد:
إن الترامادول له أثار جانبية كثيرة حتى في حالة الالتزام بالجرعة الموصى بها من قِبل الطبيب ! ومن اخطر أضرار الترامادول على المستوى البعيد أنه يتحول إلى مادة سامة تؤدى إلى الوفاة بعد سويعات من تناوله، جلطات القلب، الضعف الجنسي، الهلوسة، ضيق التنفس، بل إنه يتسبب في الموت في حال تداخله مع أدوية أخرى أو تم تناوله بجرعات مفرطة، لذلك يجب الحذر الشديد عند تناوله.

الفريق العلاجي

مفعول الترامادول

مفعول الترامادول


لا تعتبر الآثار الجانبية للترامادول عند الالتزام بالجرعات التي يوصي بها الطبيب خطراً، كالقئ والدوخة والنعاس عكس تلك الأضرار التي يتسبب فيها تناول الترامادول دون وصفة طبية. يبدأ الإنسان الإحساس بمفعول الترامادول بعد ساعة من تعاطيه، ويكون قد وصل لقمة مفعوله في جسم الإنسان خلال 2 إلى 4 ساعات، ويبقى مفعول الترامادول في الجسم ست ساعات تقريباً، وتلك المدة تتغير على حسب حالة الجسم والكمية أيضاً. إذ أن المتعاطي الحديث لدواء الترامادول يؤثر فيه بشكل أسرع بعد تناوله لكميات قليلة، عكس مدمن تعود على جرعات مرتفعة، سيحتاج حتما للمزيد، وسرعان ما تنتابه أعراض انسحاب الترامادول بعد فترة قليلة من تناوله.
وإن الحديث عن الترامادول وأضراره غالبا ما يرتبط بمدى تأثير مفعوله على جسم المتعاطي، إذ هكذا يستطيع الأطباء تشخيص مدى تعمق المتعاطي في الادمان وكيفية البدء في علاجه في حال قرر التخلص منه.

فوائد الترامادول

فوائد الترامادول


ما زاد عن الحد يتحول للضد، تلك المقولة تعبر عن حالنا عند استخدام الكثير من الأشياء المفيدة بشكل مبالغ فيه، وقد انتشر على مستوى العالم عقار الترامادول، وفقاً للمقولة السابقة الترامادول وأضراره تظهر عند المبالغة في تعاطيه أضرار شأنها تدمير الإنسان نهائياً، أما عن فوائد الترامادول فهي كثيرة عند الالتزام الشديد بالجرعات الموصى بها طبيا، وفي حالات طبية محددة. ولعل أهم فوائد الترامادول استخدامه في تسكين الألأم المبرحة الناتجة عن أمراض السرطان والتهابات العظام وكسورها أيضاً، يساعد على التخلص من ألم الصداع المبرح، وأيضاً الألم الناتج عن ارتداد المرئ لما له من خواص كيميائية يغلق بها المستقبلات الحسية في المراكز العصبية، ويلجأ إليه الأطباء لتسكين الألأم بعد إجراء العمليات.

دواعي استعمال الترامادول

دواعي استعمال الترامادول


هيدروكلوريد الترامادول هو المكون الأساسي لقرص الترامادول، وتلك المادة تعتبر مخدر أفيوني قوي، ولذلك يعتبر من أهم دواعي استعمال الترامادول الألم الشديد الناتج عن بعض الأمراض ويصفه الأطباء بجرعات محددة على حسب حالة الجسم وتشخيص المرض وحجمه، لذلك وجب الالتزام التام بتوصيات الطبيب لتجنب الوقوع في إدمانه، ووجب التنويه، أن أقصى جرعة يمكن تناولها على مدار اليوم – عموما – تتراوح بين  300 إلى 400 ملليجرام، ومن دواعي استعمال الترامادول كما ذكرنا آنفا، ألم السرطان، والالتهابات المفصلية، والألأم الناتجة عن الأمراض المزمنة، أما عن الترامادول وأضراره فهي تظهر كنتيجة طبيعية بسبب الإفراط في تعاطيه لفترة طويلة وبدون استشارة الطبيب.

أضرار الترامادول على الكبد

أضرار الترامادول على الكبد


الترامادول وأضراره حديث طويل، ولكن سنركز هنا على أضرار الترامادول على الكبد،فقد يتسبب الترمادول في حدوث التهابات شديدة في الكبد، ويتطور الأمر مع استمرار تعاطيه إلى إتلاف خلايا الكبد وبالتالي يؤدي إلى قصوره عن أداء وظائفه، لذلك نوصي مدمن الترامادول على التوجه إلى الطبيب وعمل الإشاعات اللازمة، فلا يجب الاستهانة بأضرار الترامادول على الكبد أو حتى التسويف في إجراء تلك الإشاعات حتى يستطيع المريض إنقاذ ما يمكن إنقاذه، فالدمار الذي يتعرض له جسم الإنسان اثر تناول جرعات كبيرة من الترامادول ولفترة طويلة دون استشارة الطبيب، يأتي سريعا ومتناميا بطريقة تفتك بكل جسم الإنسان بشكل صامت ومرعب.  

ما هي حبوب الترامادول

ما هي حبوب الترامادول


في عام 1977 تم ظهور الترامادول من قِبل شركة ألمانية، ولكن ما هي حبوب الترامادول؟
حبوب الترامادول هي أحد مشتقات المورفين وتعمل على تسكين الألأم الشديدة الناتجة عن السرطان والكسور والتهابات العظام والصداع المزمن، يؤخذ بالفم عن طريق الحبوب أو بالحقن والمحاليل. ويعد الترامادول من العقاقير المسببة للإدمان عند تعاطيها لفترة طويلة أو عدم الالتزام بالجرعة المحددة من الطبيب، وبعد الجواب على سؤال ما هي حبوب الترامادول؟ سنلمح سريعاً عن الترامادول وأضراره، فقد يتسبب في إتلاف الكبد والجلطات القلبية والهلاوس والاكتئاب فعلينا الحذر عند الاستخدام.

أعراض الترامادول الجانبية

أعراض الترامادول الجانبية


بسبب المفاهيم الخاطئة لتأثير الترامادول على الجسم كإطالة العلاقة الجنسية أو القدرة على التحمل، انتشر تعاطي الترامادول في المجتمعات المختلفة، ويتساءل الكثيرون عن ألترامادول وأضراره، والتأثيرات الغير مرغوب فيها والتي يتسبب فيها تناوله على مدى بعيد، ومن بين أعراض الترامادول الجانبية نجد:
الشعور بالدوخة، الإصابة بالصداع، الإحساس الغثيان، التقيؤ، والأمراض المعوية مما يؤدي إلى الإسهال والإمساك وتلك الأعراض لا تعتبر خطيرة ولكن قد تصل الأعراض الجانبية للترامادول إلى حد الخطورة مثل الهلوسة والاضطراب في ضربات القلب، ارتفاع حرارة الجسم والطفح الجلدي وغيرها، وتتوجب ظهور أي من هذه الأعراض زيارة فورية للطبيب.

الترامادول واضراره

2019-03-05 17:42:24

علاج ادمان البرشام

2018-12-30 07:52:14

مسكن بديل للترامادول

2018-12-23 11:05:32

ادوية لها نفس تاثير…

2018-12-23 08:30:08

مفعول الترامادول 225

2018-12-17 15:34:28

الترامادول والفياجرا

2018-12-14 15:46:44

الترامادول والجنس

2018-12-14 15:32:21

اسرع طريقة للتخلص من…

2018-12-14 14:44:40

علاج الترامادول

2018-12-14 12:56:43

حبوب الترامادول225

2018-12-08 11:49:32

علاج الترامادول 225

2018-12-07 12:12:02

ادمان البرشام

2018-12-07 11:52:29

علاج ادمان الترامادول

2018-12-07 09:50:43

اعراض ادمان البرشام

2018-12-05 22:28:53

العلاج من الترامادول

2018-12-04 15:02:52

اضرارالترامادول للجنس

2018-12-04 10:02:33

التعليقات

    there is no comments

أنشر تعليق

# #