تعاطي التامول،علاج ادمان التامول بالادويه، علاج ادمان التامول بالمنزل،مخاطر الادمان على التامول

فريق مختص للرد عليك بسرية 24/7
شاهد الفيديو

أسئلة وأجوبة

تعاطي التامول

لا يختلف التامول في آثاره وأعراضه عن الترامادول فهو يعد أحد مشتقاته، ويستخدم في تسكين الآلام الشديدة ولكن تم استخدامه بشكل خطأ في وسط الشباب حيث كثر استخدامه كوسيلة من وسائل الادمان، ويتسبب ادمان التامول في الكثير من الأمراض البدنية والنفسية كالاكتئاب، والقلق, والهلاوس، التأثير بشكل سلبي على الجهاز العصبي، زيادة معدل ضربات القلب، الغثيان والقيء، الدوخة، العجز الجنسي، كما يؤثر على حياة الشخص وعلاقاته العملية والأسرية بشكل سلبي، فالادمان يجعل الشخص يفقد عمله ويفقد الكثير من علاقاته الاجتماعية وذلك بسبب سلوك الشخص وتصرفاته الغريبة، ويتوقف علاج تعاطي التامول بشكل كبير على رغبة المدمن في العلاج من الادمان والرجوع لحياته الطبيعية، لذلك حرصنا في المركز الطبي لعلاج الادمان والتأهيل النفسي على مناقشة طرق علاج تعاطي التامول بشيء من التفصيل خلال مقال اليوم.

يعتبر الترامادول والتامول من أكثر أنواع المواد المخدرة انتشارًا بين أوساط الشباب وذلك بسبب شدة مفعوله، ولكنه يتسبب في الكثير من الأضرار النفسية والجسدية ويؤثر بشكل سلبي على سلوك وتصرفات الشخص مما يؤدي إلى تدمير علاقاته المهنية والاجتماعية، لذلك يعمل المركز الطبي لعلاج الادمان والتأهيل النفسي على توفير الرعاية الطبية والصحية اللازمة لعلاج الادمان وجميع حالات الاضطرابات النفسية وتوفير الجو النفسي المناسب لتأهيل المريض ومساعدته لتحسين علاقاته الاجتماعية والمهنية.

الاختبارات

تواصل معنا

رسالنا على الفيسبوك راسلنا على الواتس

علاج ادمان التامول بالادويه

أول ما يفكر فيه الشخص الذي يريد العلاج هو طرق علاج ادمان التامول بالادويه، فهناك الكثير من الأدوية التى تستخدم في التخفيف من حدة أعراض الانسحاب، ويمكن علاج ادمان التامول بالادويه عن طريق بعض الأدوية مثل الميثادول، البوبرينورفين، النالترسكيون والتى تساعد في الحد من أعراض الانسحاب، كما يجب علاج تعاطي التامول ببعض الطرق الأخرى مثل:

• العلاج النفسي: وتتمثل أهميته في تقديم الدعم النفسي والدعم الأسري للمدمن حتى يتمكن من تجاوز مرحلة العلاج ومقاومة أعراض الانسحاب، ومقاومة الانتكاسات التى قد تهاجمه في مرحلة العلاج.
  • العلاج السلوكي: ويعتمد على تغيير أفكار ومعتقدات المدمن الخاطئة عن المخدرات، ومعاونته على العودة لحياته الطبيعية وممارسة عمله، وتحسين علاقاته الاجتماعية.

الفريق العلاجي

دكتور احمد علي

استشاري الطب النفسي و علاج الادمان

علاج ادمان التامول بالمنزل

يبحث الكثير من الناس عن كيفية علاج ادمان التامول بالمنزل، حيث يتوقف علاج الادمان بشكل كبير على العلاج المبكر فكلما تأخرت حالة المدمن كلما كان العلاج أصعب، وقبل أن يتم علاج ادمان التامول بالمنزل يجب التأكد من رغبة المدمن في العلاج حتى لا يعمل على تهريب جرعات المخدرات دون علم المحيطين به، كما يجب الاستعانة بالمهدئات والمسكنات لتخفيف حدة أعراض انسحاب المخدر من الجسم، ويعتبر الدعم النفسي والأسري من أهم خطوات العلاج حيث يجب على الأسرة والأصدقاء وشريك الحياة تشجيع المريض على التخلص من الادمان والرجوع إلى ممارسة حياته بشكل طبيعي، كما يساعد العلاج السلوكي بشكل كبير في علاج تعاطي التامول حيث يساهم في تغيير أفكار ومعتقدات المريض الخاطئة عن المواد المخدرة، كما يساهم في تخفير المريض للرجوع لعمله وممارسة حياته بشكل طبيعي، كما يساعد في تحسين علاقاته الاجتماعية وتحفيزه للمشاركة في الفعاليات الاجتماعية.

مخاطر الادمان على التامول

يهرع الشباب إلى عالم المخدرات بحثًا عن المتعة والنشوة وهروبًا من المسئوليات والمشاكل التى تواجههم على أمل أن المخدرات ستساعدهم في تحسين حالتهم المزاجية، ولكن لا يدركون المخاطر والأضرار التى سوف يواجهوها نتيجة الادمان، فيسبب الادمان الكثير من الأمراض الجسدية والنفسية كما يؤثر بشكل سلبي على تصرفات الفرد وسلوكياته، ويعد عقار التامول خطيرا  بسبب ارتفاع تركيزه فيلجأ له الشباب بشكل كبير للحصول على تأثير أقوى، ويتمثل علاج مدمن التامول  في العلاج الدوائي الذي يساعد بشكل كبير في الحد من شدة الأعراض الانسحابية، العلاج النفسي والدعم الأسري الذي يتمثل في تقديم الدعم اللازم للمريض حتي يتجاوز مرحلة العلاج ولا يتعرض للانتكاسات، العلاج السلوكي ويتم فيه تقويم سلوك المدمن وتغيير أفكاره الخاطئة حول المخدرات، وتحفيره للعودة لعمله وحياته الطبيعية وتحسين علاقاته الاجتماعية، فمن أفضل مراكز علاج تعاطي التامول  المركز الطبي لعلاج الادمان والتأهيل النفسي الذي يوفر قسم خاص لعلاج الادمان وكافة حالات الاضطرابات النفسية على أعلى مستوى من الكفاءة تحت إشراف مجموعة من أفضل الأطباء والاخصائيين.

علاج التامول بالاعشاب

بسبب كثرة ما ينتج عن ادمان التامول من أضرار نفسية وبدنية وآثار سلبية على السلوك والتصرفات، زاد البحث بشكل كبير على علاج التامول بالاعشاب وذلك للتخلص من الآثار السلبية التى يسببها الادمان على التامول ، ويمكن أن تساعد الأعشاب الحالات البسيطة في الحد من أعراض الادمان ولكن في الحالات الشديدة التى يتم فيها تناول التامول بكميات كبيرة فلا يمكن فيها علاج التامول  بالاعشاب، ففي هذه الحالات لا بد من احتجاز المريض في المراكز المتخصصة لمتابعة حالته تحت الإشراف الطبي وإعطاءه المهدئات والمسكنات التى تخفف من حدة أعراض انسحاب المخدر، كما يجب خضوع المريض للعلاج النفسي والعلاج السلوكي حتى لا يعود للادمان مرة أخرى، ويقدم المركز الطبي لعلاج الادمان والتأهيل النفسي كافة وسائل العلاج المتبعة عالميًا لعلاج الادمان وعلاج تعاطي التامول وكافة أنواع المواد المخدرة وعلاج الأمراض النفسية، كما يوفر الجو النفسي المناسب لتأهيل المريض ومساعدته للعودة لممارسة حياته بشكل طبيعي.

هل يمكن علاج التامول بدون الم

تتوقف شدة أعراض انسحاب المخدر من الجسم على حالة المريض الصحية وعلى حسب كمية المخدر الموجود في جسمه وتتراوح مدة الأعراض الانسحابية من 10 أيام إلى أسبوعين، وتتمثل أعراض الانسحاب في الدوخة، اضطرابات النوم، الغثيان والقيء، هلاوس، التشنجات، الآلام الجسم والعضلات، العصبية الزائدة، لذلك يبحث الكثير من الناس عن كيفية علاج   التامول بدون الم وذلك للتخفيف من حدة الألم على الشخص الذي يريد التعافي من المخدرات، ولكن المقصود بـ علاج التامول بدون الم هو الحد بشكل كبير من شدة الأعراض الانسحابية وذلك عن طريق إعطاء الطبيب للمريض الأدوية المهدئة والتى تسكن من ألم أعراض انسحاب المخدر، كما يساعد الدعم النفسي والأسري في علاج تعاطي التامول وتجاوز مرحلة العلاج، ويقدم المركز الطبي لعلاج الادمان والتأهيل النفسي يد العون والمساعدة لعلاج جميع حالات الاضطرابات النفسية وعلاج الادمان على أعلى مستوى من الكفاءة.

ادوية علاج التامول

يعتبر العلاج الدوائي من أهم مراحل علاج تعاطي التامول وعلاج الادمان، حيث تساعد ادوية علاج الترامادول في التقليل من ألم أعراض الانسحاب، ومن ادوية علاج التامول الميثادول، البوبرينورفين، النالترسكيون، والتى تساعد في الحد من آثار أعراض الانسحاب، ويجب تناولها تحت إشراف الطبيب المعالج، كما يجب على المريض الخضوع للعلاج النفسي والسلوكي والمتابعة الدورية مع الطبيب حتى يتم تعافيه تمامًا من الادمان والتأكد من عدم عودته مرة أخري لتعاطي المواد المخدرة، ويعمل المركز الطبي لعلاج الادمان والتأهيل النفسي على استقبال جميع حالات الادمان والاضطرابات النفسية وتوفير الرعاية الطبية والصحية اللازمة.

كيف يتم تنظيف الجسم من التامول

تبدأ الأعراض الانسحابية بعد 48 ساعة من أخر جرعة مخدر وينصح الأطباء بتناول المهدئات والمسكنات التى تحد من شدة الأعراض الانسحابية وذلك يتم تحت الإشراف الطبي، وهناك الكثير من الوسائل الأخرى التى تساعد في تنظيف الجسم من التامول مثل الثوم وبذور الحلبة فتناولهم يوميًا يساعد في علاج تعاطي التامول، وهناك طرق أخرى تساعد في تنظيف الجسم من الترامادول عن طريق زيادة نسبة هرمون السيروتونين مثل التعرض لأشعة الشمس يوميًا، تناول الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات مثل البقوليات، ممارسة التمارين الرياضية في أشعة الشمس، ويستقبل المركز الطبي لعلاج الادمان والتأهيل النفسي جميع حالات الادمان والاضطرابات النفسية من جميع الدول.

المراجع:

مرجع رقم 1 )