علاج التامول 225،   هل يمكن علاج ادمان التامول في المنزل،علاج التامول بالاعشاب، كيف يتم علاج ادمان التامول بالادويه

علاج ادمان التامول

يعد التامول أحد مشتقات الترامادول ويتشابه علاج التامول 225 مع علاج الترامادول، وحرصنا خلال مقال اليوم على شرح كافة طرق علاج التامول 225 ومن ضمن هذه الطرق علاج التامول في المنزل وتتوقف هذه الطريقة على مدى رغبة المدمن في العلاج، وينقسم  إلى ثلاثة خطوات:
•    الخطوة الأولى: وتتمثل في اتخاذ القرار بالتوقف عن الادمان وعدم العودة للمخدرات مرة أخرى.
•    الخطوة الثانية: وهي سحب المخدر من الجسم وتتمثل مدة سحب المخدر من 9 إلى 15 يوم على حسب وضع المدمن، وهناك بعض الحالات تستجيب للعلاج في المنزل وهناك حالات أخرى تحتاج إلى العلاج داخل المراكز المخصصة لعلاج الادمان حتى تساهم في خفض الأعراض الانسحابية التى يمر بها المريض.
•    الخطوة الثالثة: وتتمثل في الدعم النفسي والأسري الذي يساعد المريض في تجاوز مرحلة العلاج، كما يساعد العلاج السلوكي في تغيير أفكار ومعتقدات المدمن الخاطئة عن المخدرات، ومساعدته في تغيير نمط حياته.

علاج التامول بالاعشاب

يعتقد البعض أن علاج الترامادول بالاعشاب يعمل على علاج الادمان، ولكن لا يمكن الاعتماد على الاعشاب فقط في علاج التامول 225 أو علاج الادمان فلا بد من الخضوع للعلاج الدوائي والنفسي في المراكز المتخصصة كالمركز الطبي لعلاج الادمان والتأهيل النفسي حيث يوفر المركز متابعة مستمرة للمريض حتي يتعافى الأعراض الانسحابية ويتخلص من الادمان ويستطيع العيش في حياة صحية وسليمة، ومن الممكن بعد ذلك استخدام الأعشاب للحفاظ على جسم المريض من السموم، فمن وسائل علاج الترامادول بالاعشاب تناول الثوم يوميًا فيساعد في تخلص الجسم من السموم، كما تساهم الحلبة في التخلص من الرغبة في الادمان، بالإضافة إلى بعض الخلطات العشبية التى توجد في الصيدليات وتساعد في علاج الادمان.

كيف يتم علاج ادمان التامول بالادويه

يساعد المركز الطبي لعلاج الادمان والتأهيل النفسي كافة حالات الادمان والاضطرابات النفيسة، كما يوفر الدعم النفسي والسلوكي اللازم للمريض حتي يتعافى تمامًا، وتتمثل مراحل علاج الادمان و علاج ادمان التامول 225 في:
•    علاج ادمان التامول بالادويه: ويتمثل في وصف المهدئات والمسكنات التى تحد من الأعراض الانسحابية مما يقلل من الإقبال على المواد المخدرة، ويمكن علاج ادمان التامول بالادويه عن طريق بعض الأدوية مثل الميثادول، البوبرينورفين، النالترسكيون.
•    العلاج النفسي: ويتمثل في الدعم النفسي والأسري الذي يساعد المدمن في تخطي مرحلة العلاج.
•    العلاج السلوكي: ويتمثل في تغيير أفكار ومعتقدات الشخص عن المواد المخدرة، وتقويم شخصية المدمن، وتغيير نمط حياته وتحفيزه بالأفكار والسلوكيات الإيجابية.

حبوب الترامادول 225

تعتبر حبوب الترامادول 225 أحد أنواع عقار الترامادول ويتميز باللون الاحمر ويعد من أخطر أنواع الترامادول وذلك بسبب ارتفاع تركيزه، ويطلق عليه البعض التفاح الاحمر كما تعد حبوب الترامادول 225 من أكثر أنواع الترامادول انتشارًا بسبب شدة تركيزه، ويتمثل علاج التامول 225 في:
•    مرحلة سحب المخدر من الجسم: تستغرق هذه المرحلة من 10 أيام إلى أسبوعين ويتم توقف الترامادول تدريجيًا، ويتم إعطاء المريض المهدئات والمسكنات التى تحد من الأعراض الانسحابية.
•    العلاج النفسي: ويستغرق حوالي شهرين يتم فيهم ملاحظة المريض حتى يتعافى من الادمان
•    التأهيل: ويعد أخر مراحل العلاج حيث يعود فيها المريض إلى ممارسة حياته بشكل طبيعي، ويجب المتابعة الدورية مع الطبيب النفسي.

علاج التامول بدون الم

لم يقصد بــ علاج التامول  بدون الم إخفاء الألم نهائيًا ولكن المقصود بـعلاج الترامادول بدون الم هو تخفيف حدة الألم التى تحدث نتيجة سحب المخدر من الجسم عن طريق إعطاء المريض المهدئات والمسكنات، وتتمثل أعراض الانسحاب في:
•    سيلان الأنف
•    الآم العضلات والجسم
•    القلق والتعرض
•    زيادة ضربات القلب
ويعمل المركز الطبي لعلاج الادمان والتأهيل النفسي على مد يد العون والمساعدة لعلاج كافة حالات الادمان وعلاج ادمان التامول 225 والاضطرابات النفسية وتوفير رعاية طبية وصحية شاملة تحت إشراف مجموعة من أكبر الأطباء.

امكانية علاج التامول بدون طبيب

يبحث الكثير من الناس عن وسائل علاج التامول  بدون طبيب وتتمثل هذه الوسائل في العلاج بالأعشاب والعلاج الروحاني ويقوم البعض بالاعتماد على هذه الوسائل في علاج الترامادول بدون طبيب في المنزل، وقد تساعد هذه الوسائل في بعض الحالات، ولكن هناك حالات تحتاج إلى المراكز المتخصصة في علاج التامول 225 والترامادول، حيث يتم وضعها تحت الملاحظة ومحاولة التخفيف من حدة الأعراض الانسحابية، ومن المراكز التى أثبتت نجاح كبير في علاج حالات الادمان المركز الطبي لعلاج الادمان والتأهيل النفسي حيث يوفر المركز كافة وسائل العلاج المتبعة عالميًا لعلاج الادمان والاضطرابات النفسية.

مفعول التامول

يعتبر عقار التامول 225 من أشد أنواع الترامادول لارتفاع تركيزه، ويعمل  على غلق المستقبلات العصبية المركزية المسئولة عن توصيل إحساس الألم للجهاز العصبي فيؤدي إلى تسكين الألم، ولكن استخدامه لفترات طويلة يؤدي إلى الادمان مما يؤثر بشكل سلبي على حياة الشخص ويسبب الكثير من الأمراض البدنية والنفسية مثل الإصابة بالاكتئاب والهلاوس، كما يؤثر الترامادول سلبيًا على الجهاز العصبي، الأرق، وهشاشة العظام، وضيق التنفس، وزيادة معدل ضربات القلب، كما يؤدي إلى الإصابة بالسرطان، وتشوه الأجنة والإجهاض لدى الحوامل، مما يدفع الكثير من الناس إلى اللجوء إلى المراكز المتخصصة في علاج التامول 225 والمخدرات، كـ المركز الطبي لعلاج الادمان والتأهيل النفسي الذي يوفر العلاج الدوائي والعلاج النفسي والسلوكي لكافة حالات الادمان والأمراض النفسية.

المراجع:

مرجع رقم 1 )