راسلنا على سناب شات

التامول واضراره

التامول واضراره، ما هي اضرار التامول الاحمر،اضرار التامول على المدى البعيد، ما هي اضرار التامول على القلب

محتويات المقال

التامول واضراره

التامول واضراره

الترامادول مسكن لكثير من الآلام، وفوائده العديدة جعلته من أهم المسكنات التي يصفها الأطباء بعد إجراء العمليات الجراحية الكبري، وكذلك يسكن الآلام لمرضى السرطان، والمرضى الذين يعانون من الآلام المزمنة، ولكن سرعان ما تحول إلى مخدر يسعى ورائه العديد من المدمنين ولا يكترثون للأضرار الناتجة عن الاستخدام الخاطئ له، وسوف يتحدث المركز الطبي لعلاج الادمان والتأهيل النفسي في هذا المقال عن التامول واضراره، وكافة المعلومات الواجب معرفتها عن التامول.

يتوفر لدى المركز الطبي لعلاج الادمان والتأهيل النفسي العلاج من التامول واضراره بصورة نهائية، وتوفير أحدث الطرق العلاجية ووفقاً لأخر الأبحاث، وذلك من خلال المتابعة مع أفضل المتخصصين في علاج الادمان داخل المركز.

تواصل معنا رسالنا على الفيسبوك راسلنا على الواتس

ما هي اضرار التامول الاحمر

 ما هي اضرار التامول الاحمر

الترامادول الأحمر وشهرته الفراولة، وسمي بذلك الأسم لأن حباته تأخذ اللون الأحمر، وهو أشد تأثيراً من الترامادول الأبيض بسبب إختلاف تركيبته الدوائية، ولذلك يكون مفعوله أقوى على تسكين الألم، و يحذر الأطباء من تناول العقار بدون حاجة إليه حتى لا يتعرض المتعاطي لـ اضرار التامول الاحمر الخطيرة، والتي يكون من ضمنها:

  • إصابة المتعاطي والهلاوس البصرية والسمعية.
  • يكون تأثير التامول واضراره على الجهاز العصبي قوية لدرجة أنها تدمره وتتسبب في مشكلات خطيرة.
  • كما أن التأثير على الكبد شديد جدا وقد يتسبب في بعض الحالات في تدمير وظائف الكبد نهائيًا.
  • أيضاً من ضمن اضرار التامول الاحمر حدوث اضطرابات في نبضات  القلب.
  • غير أن التامول واضراره التي قد تصل إلى الموت المفاجئ ينتشر تناوله بكثرة بين فئات الشباب.

ونظرا لخطورة التامول واضراره التي لا تحصي يحذر الأطباء من تناول هذا العقار، ولا يجب استعماله بدون وصف الطبيب حتى لا يتم إدمانه، وإذا أردت استشارة المختصين في مجال الإدمان فعليك الذهاب للمركز الطبي لعلاج الادمان والتأهيل النفسي، وهناك سوف تجد الإجابة على جميع التساؤلات.

الفريق العلاجي

اضرار التامول على المدى البعيد

اضرار التامول على المدى البعيد

تحدث الكثير من التأثيرات الخطيرة نتيجة الإفراط في تناول الترامادول، فنجد أن اضرار التامول على المدى البعيد تتلخص فيما يلي:

  • يصاب الشخص بالادمان نتيجة كثرة تعاطي المخدر.
  • حدوث قرح في المعدة لدى المتعاطي.
  • يمكن أن يصاب المتعاطي بالفشل الكلوي نتيجة للادمان.
  • تدمير خلايا المخ.
  • إصابة المتعاطي بضعف في التركيز.
  • ظهور علامات سوء التغذية، ووجود انخفاض ملحوظ في وزن المدمن.
  • الشعور الدائم بالدوخة والهبوط وذلك نتيجة لعدم رغبة المدمن في تناول الطعام.
  • دائما ما يصاب الشخص بالصداع، ويضطر لزيادة الجرعة لتسكين هذا الصداع.
  • حدوث رعشة في الجسم.
  • الإصابة ببعض الاضطرابات والمشاكل النفسية مثل الاكتئاب.
  • حدوث تأثيرات خطيرة على القلب، واضطرابات في ضغط الدم.
  • أيضاً من ضمن اضرار التامول على المدى البعيد حدوث قصور في وظائف الكبد.

كل هذه التأثيرات التي يسببها التامول واضراره على المتعاطي يمكن أن نلاحظ بعضها على المدمن وليس كلها، ويجب علينا إرشاد من وقع في فخ الادمان بضرورة التوجه السريع للعلاج، حتى لا يعرض حياته للهلاك المحقق الذي ينتج عن الإدمان.

ما هي اضرار التامول على القلب

 ما هي اضرار التامول على القلب

تحدث الكثير من حالات الوفاة نتيجة تعاطي الترامادول، فنجد أن  اضرار التامول على القلب بصورة مباشرةً عامل أساسي في حدوث الوفاة، وكذلك التامول واضراره على المتعاطي من حدوث نوبات الصرع ليس فقط للأشخاص المصابون فعلياً بالصرع، وإنما يُحدث إصابة بالصرع لأول مرة في أي مرحلة عمرية دون سابق إنذار.

ولا تقتصر اضرار التامول على القلب فقط، وإنما تصل للتقلبات في ضغط الدم، الفشل الكلوي، اختلال في وظائف الكبد، وغيرها من الأمراض النفسية والعصبية التي تنتج على الإدمان، ولذا فإن الإدمان على هذا النوع يعتبر من الأمور الخطيرة التي تدعو للقلق، حيث أن التأثيرات على جسم المتعاطي تحتاج إلى التدخل الطبي للتعامل معها بحذر شديد وعلى يد المتخصصين، حتى نتمكن من سحب المخدر من الجسم بالطريقة الصحيحة دون حدوث انتكاسات غير متوقعة خلال فترة العلاج، و نضمن استمرارية المريض في مواصلة العلاج دون تراجع.

اضرار التامول على المخ

اضرار التامول على المخ

اضرار التامول على المخ والجهاز العصبي المركزي كثرة، فمن المعروف أن الجسم البشري يفرز مادة الأندروفين " الأفيونات" بصورة طبيعية والتي تساعد الشخص على تحمل بعض الآلام، لكن عند تعاطي الترامادول فإنه يعمل تدريجيا على تثبيط المخ لإفراز هذه المادة والاعتماد على الأفيونات التي يتلقاها من الترامادول خارجياً، وبالتالي يتوقف المخ عن إفراز هذه المادة طبيعياً، ويعتبر هذا من أخطر اضرار التامول على المخ بسبب تعود الجسم على جرعات معينة للحصول على احتياجه، ومع تطور الوضع والاعتياد على الجرعة فتصبح لا تجدي نفعاً، ويضطر المدمن للقيام بزيادة الجرعة مراراً وتكراراً للحصول على النتيجة المطلوبة، وبالفعل يؤدي التامول واضراره في نهاية المطاف إلى قتل المدمن.

اضرار التامول على المعدة

اضرار التامول على المعدة

التوقف المفاجئ عن تعاطي الترامادول يعرض الشخص للكثير من الأعراض الجانبية، فنجد أن اضرار التامول على المعدة من قئ ووجود الآلام في المعدة، وكذلك يصاب الشخص بصعوبة في التنفس، الضعف العام، بعض الهلاوس السمعية والبصرية، ويمكن أن يصل الوضع لحدوث اختناق للشخص وشلل في التنفس إذا تم تناوله مع الخمور.

التامول واضراره على ناقلات الإشارة العصبية يمكنه أن يتطور ليصل إلى بعض الأمراض العقلية، والإصابة بأعراض الاضطرابات الوجدانية الذهانية، ولذلك يجب اتباع تعليمات الطبيب بخصوص علاج الترامادول حتى يتم العلاج بصورة صحيحة دون التعرض للأعراض الانسحابية بصورة مباشرة، أيضاً نجد أن الأبحاث أظهرت حدوث التهابات فيروسية في المخ كنتيجة للإدمان بنسب ثلاثة أشخاص لكل ألف شخص، وغالاً ما تكون الإصابات في سن الثلاثين.

ماذا يحدث بعد انتهاء مفعول الترامادول

 ماذا يحدث بعد انتهاء مفعول الترامادول

عند انتهاء مفعول الترامادول من الجسم يدخل المدمن في نوبات من العصبية ويحاول البحث عن الجرعة التالية، وجرعة تلو الأخرى تتسبب في الهلاك المحقق، حيث أن اعتماد الجسم على الترامادول لفترات طويلة يسبب الاعتماد البدني، وكذلك متلازمة الانسحاب من الأفيونات والتي تسبب في الآلام شديدة يصعب تحملها، والتي تكون في شكل وخزات، طنين في الأذن، نوبات من الهلع، القلق، الاكتئاب،وجنون العظمة. غالباً ما يكون مفعول الترمادول على المتعاطي من 4 إلى 6 ساعات وتأخذ أعراض الترامادول في الإنسحاب فترة ما بين 12 إلى 20 ساعة من آخر جرعة تم تناولها، وتختلف هذه الفترة من شخص لآخر حسب درجة الإدمان التي وصل إليها، ويمكن أن تستمر لتصل إلى سبعة أيام.

اضرار حبوب الترامادول للجنس

 اضرار حبوب الترامادول للجنس

يعتقد الكثير من الشباب في أهمية حبوب الترامادول للجنس، فيقومون بتناول الترامادول لتحسن الأداء الجنسي لديهم، ولا يكون لديهم أي معرفة بحقيقة التامول واضراره التي قد تصل بيهم مع كثرة الاستخدام إلى العجز الجنسي التام.

حبوب الترامادول للجنس ليست هي الحل لهذه المشكلة، وإنما ينصح الأطباء من يعانون من مشكلات جنسية بضرورة الذهاب للطبيب المختص فهو الأكثر علماً ودرايةً، ويتم وصف العقاقير الصحيحة التي تساهم بشكل كبير في القضاء على المشكلة بصورة صحيحة.

المراجع:

 مرجع رقم 1 )

مرجع رقم 2 )

مرجع رقم 3 )

مرجع رقم 4 )

مرجع رقم 5 )

 

اضرار برشام تامول

2018-12-30 10:36:58

علاج بديل التامول

2018-12-25 04:40:28

علاج التامول بالمنزل

2018-12-24 06:53:07

اضرار برشام تمول

2018-12-23 13:19:23

اضرار التامول

2018-12-09 17:08:14

مخاطر برشام تمول للجنس

2018-12-08 05:54:44

اضرار التامول الجنسية

2018-12-07 12:20:34

اضرار التامول

2018-12-06 06:29:07

علاج التامول 225

2018-12-06 06:17:25

علاج تعاطي التامول

2018-12-06 06:07:35

التامول واضراره

2018-12-04 15:34:57

التعليقات

    there is no comments

أنشر تعليق

# #