راسلنا على سناب شات

علاج ادمان البودرة في البيت

علاج ادمان الهيروين بالاعشاب، ادوية علاج الهيروين،

محتويات المقال

علاج ادمان البودرة في البيت

علاج ادمان البودرة في البيت

يقدم المركز الطبي لعلاج الادمان والتأهيل النفسي هذا المقال عن علاج ادمان البودرة في البيت، ويوضح الطرق المختلفة للتخلص من إدمان الهيروين.

علاج ادمان البودرة في البيت يمكن أن يفيد بعض الحالات، وذلك إذا تم تحت إشراف المتخصصين مثل المركز الطبي لعلاج الادمان والتأهيل النفسي، والذي يقدم أيضاً طرق أخرى للعلاج داخل المركز يمكن الاعتماد عليها، بالإضافة لخدمات أخرى ترفيهية واجتماعية، وثقافية تمكن المريض من قضاء فترة العلاج بسهولة ودون الشعور بالملل.

علاج ادمان الهيروين بالاعشاب

علاج ادمان الهيروين بالاعشاب

هناك الكثير من الاعشاب التي أثبتت فاعليتها في علاج أمراض عديدة، وقد أثبتت الدراسات التي أُجريت على مجموعة من المدمنين أن علاج ادمان الهيروين بالاعشاب من أفضل العلاجات التي يمكن الاعتماد عليها في حالة علاج ادمان البودرة في البيت.

هناك بعض النصائح التي يقدمها المركز الطبي لضمان نجاح علاج ادمان الهيروين بالاعشاب، منها:

  • تناول الفاكهة والخضروات الصحية، والتي تلزم لبناء جسم صحي.
  • تناول بعض من فصوص الثوم، أما عن طريق ابتلاعها من خلال الفم، أو بطبخها مع الطعام.
  • شاي الزعتر من الأعشاب المفيدة في التخلص من السموم الناتجة عن تناول المخدرات.
  • الشوفان مهم جداً في العلاج، حيث يعالج أنواع المخدرات المشتقة من الأفيون.
  • حبة البركة"الحبة السوداء" تساعد كثيرا في الإقلاع عن تناول الكحوليات.
  • كذلك شرب منقوع الحرمل والمليسا يفيد كثيرا في العلاج.
  • مسحوق الأرز ، والحلبة من الأشياء المفيدة التي تخلص الجسم من السموم المختزنة فيه.

أيضا من الوصفات العشبية التي كان يعتمد عليها قديما في التخلص من التدخين خلط مجموعة من المكونات الأتية "النعناع، حصى اللبان، السنامكي، عصا الراعي، وحب العروس" تخلط هذه المكونات بعد طحنها جيداً، ويتم تناول ثلاث أكواب يومياً من منقوع هذه الوصفة حتي نصل للتخلص النهائي من التدخين.

الفريق العلاجي

ادوية علاج الهيروين

ادوية علاج الهيروين

عندما يتخذ الشخص القرار بالإقلاع عن الإدمان والبدء في علاج ادمان البودرة في البيت أو المركز العلاجي، تبدأ أعراض الانسحاب في الظهور على الشخص خلال 24 ساعة من آخر جرعة تم تناولها، وتكون تلك الأعراض على النحو التالي:

  • القيء الشديد، وارتفاع في درجة الحرارة.
  • الصداع، والعصبية الشديدة.
  • وجود ألم في العظام والعضلات.
  • الإحساس بالبرودة نتيجة سحب المخدر من الجسم.
  • الأرق، وعدم قدرة الشخص على الحصول على قدر كافي من الراحة.

وغيرها من الأعراض الانسحابية التي تختلف حدتها من شخص لآخر، وهنا يأتي الدور المهم للمركز العلاجي في وصف ادوية علاج الهيروين التى تعمل على التخفيف من حدة الأعراض الانسحابية للمخدر، وتساهم كثيرا في العلاج النفسي أيضاً.

ومن أشهر ادوية علاج الهيروين التي يتم وصفها في العلاج:

  • النالتريكسون Naltrexone.
  • الميثادون Methadone.
  • البوبرينورفين Buprenorphine.

وتعتمد آلية عمل تلك الأدوية على السيطرة على المستقبلات العصبية ومنع وصول تأثير الهيروين لها، وبالتالي لا يكون للهيروين أي تأثير عليها، كما أنها تساعد في تخفيف الألم الناتج عند عملية سحب المخدر من الجسم بصورة كبيرة.

علاج الادمان في البيت

علاج الادمان في البيت

الإدمان بمفهومه البسيط يعني اعتياد الشخص على تعاطي مخدر معين ولا يمكن الاستغناء عنه بسبب تعود الجسم عليه، فإذا حدث وتأخرت الجرعة لأي سبب يشعر الشخص بعدة أعراض تجعلة يلهث للحصول على الجرعة بأي ثمن كان ؛تلبيةً لحاجة جسمه من المخدر، ولذلك فإن قرار التخلي عن الإدمان والبدء في علاج ادمان البودرة في البيت تظهر على الشخص أعراض تسمى أعراض سحب المخدر من الجسم وتتمثل في القيء، الإسهال، الأرق، ارتفاع درجة الحرارة، ضيق في التنفس، انخفاض التركيز، ارتفاع في ضغط دم الشخص، والكثير من الأعراض الأخري، ولذلك قد تكون فكرة علاج الادمان في البيت صعبة بسبب جهل الكثير من الأشخاص بالتعامل مع تلك الأعراض، لذلك يجب أن يتم الاستعانة بالمتخصصين في العلاج للسيطرة على الشخص خلال فترة العلاج، ومتابعة تطور الحالة ومدى كفاءة العلاج وفاعليته مع وضع المريض.

اسماء ادوية علاج الادمان

اسماء ادوية علاج الادمان

عند البدء في العلاج من الهيروين تظهر الأعراض الانسحابية للمخدر، حيث يتم الاستعانة بالطبيب المعالج لكتابة روشتة تحتوي على اسماء ادوية علاج الادمان الواجب شراؤها لمواصلة عملية العلاج، وبعد تناول تلك الأدوية تبدأ أعراض الانسحاب في الاختفاء تدريجياً، ولا يعنى اختفائها التدريجي تمام العلاج وانتهائه، وإنما هذا دلالة على سحب المخدر من الجسم ويسمى بالانسحاب العضوي ويعتبر من أصعب مراحل العلاج، ثم يكون الانسحاب النفسي والذي يتم متابعته من خلال الطبيب النفسي داخل المركز.

من خلال اسماء ادوية علاج الادمان التي يتم وصفها يتمكن المريض من قضاء فترة العلاج بسلام، حيث يتم وصف المهدئات والمنومات التي تساعد المريض على الاسترخاء، وهذا ما يميز العلاج في المركز عن علاج ادمان البودرة في البيت، حيث يقدم المركز الطبي لعلاج الادمان والتأهيل النفسي برامج العلاج النفسي والتأهيل للمريض بجانب العلاج الدوائي، ويتم ذلك من خلال المتخصصين الذين يعملون على متابعة المريض وتوفير سبل الراحة له خلال فترة العلاج وما بعدها.

علاج الادمان على المخدرات بالاعشاب

علاج الادمان على المخدرات بالاعشاب

يلجأ الكثير من الأشخاص لتجربة علاج الادمان على المخدرات بالاعشاب لعدة أسباب، منها:

  • الاعتماد على الأعشاب قديما في العلاج، فقبل ظهور الأدوية كانت الأعشاب هي المعالج لجميع الأمراض، وحتى بعد ظهور المواد الكيميائية يتم الاستعانة بالأعشاب في الكثير من التركيبات الدوائية والعلاجية.

  • الأعشاب الطبيعية ليس لها أي تأثيرات وأعراض جانبية مثل المركبات الكيميائية.
  • هناك من يعتقد أن الأعشاب لها تأثير مخدر، فيتم العلاج من خلالها لتعويض الجسم بالمخدر الذي يحتاجه.
  •  هناك الكثير من الدعاية والإعلانات على شاشات التلفاز الذي تروج لمنتجات تمكن الشخص من علاج ادمان البودرة في البيت، لكن الأطباء يحذرون منها بسبب عدم معرفة كافة المواد المستخدمة في التركيبة الدوائية للعقار.

لكن يمكن الاعتماد على علاج الادمان على المخدرات بالاعشاب من خلال الذهاب للمركز الطبي لعلاج الادمان والتأهيل النفسي، والذي يحدد من خلال الفحص مدى ملائمة العلاج بالاعشاب لحالة المريض.

علاج ادمان المخدرات بالقران

علاج ادمان المخدرات بالقران

القرآن الكريم هو شفاء لأمراض القلوب ودوائها فكما قال الله تعالى "الا بذكر الله تطمئن القلوب"، ومن هذا المنطلق جاءت أهمية علاج ادمان المخدرات بالقران، حيث أن الإدمان هو مرض نفسي يحتاج للعلاج، ويحتاج المدمن خلال فترة العلاج إلى التوفيق من الله لمواصلة العلاج، كما أن العلاج الروحاني يزيد من دافعية الشخص ويبدأ في الاستعانة بالله والبعد عن أصدقاء السوء، ويغلق مداخل الشيطان التي تدعوه للعودة للمخدرات ، ويتم العلاج الروحاني من خلال تعرف المدمن على دينه وإقامة الصلاة، والدعاء إلى الله ليتوب عليه من الإدمان.

علاج ادمان المخدرات بالقران الكريم داخل المركز الطبي لعلاج الادمان والتأهيل النفسي يتم من خلال برنامج خاص بالعلاج الروحاني، يكون الهدف من هذا البرنامج تقوية الصلة بين العبد وربه، وتعليمه كيفية التقرب من الله بصورة صحيحة تمكنه من الوصول للسلام الداخلي وإنكار المخدرات بكل جوارحه، ولا يقتصر هذا العلاج على مدة بقاء الشخص داخل المركز وإنما تتم المتابعة بعد تمام الشفاء، وعمل الندوات واللقاءات من وقت لآخر تجنباً لحدوث انتكاسة ما بعد العلاج.

طرق التخلص من ادمان الهيروين

طرق التخلص من ادمان الهيروين

الإدمان في بدايته لذة تختطف الشخص من الواقع للخيال، لكن سرعان ما تبدأ اللذة في الاختفاء بعد ظهور التأثيرات الخطيرة للمخدرات على الشخص، ولهذا يجب الاستفاقة من وهم الإدمان ومحاولة التعرف على طرق التخلص من ادمان الهيروين، إما من خلال علاج ادمان البودرة في البيت، أو العلاج داخل المركز، وذلك حتى يتم العودة للحياة الطبيعية الخالية من المخدرات قبل فوات الأوان.

علامات ادمان البودرة

2018-12-24 17:41:29

علاج البودره

2018-12-11 19:11:44

علاج الادمان البودره

2018-12-09 19:28:27

اضرار ادمان البودرة

2018-12-04 16:43:05

اخطر انواع المخدرات |…

2018-12-01 17:54:13

التعليقات

    there is no comments

أنشر تعليق

# #

للتواصل

القاهرة الجديدة التجمع الخامس
201093012123+

إتصل بنا