راسلنا على سناب شات

اضرار ادمان البودرة

فوائد الهيروين، انواع الهيروين، طريقة تعاطي الهيروين

محتويات المقال

اضرار ادمان البودرة

اضرار ادمان البودرة

يعد القرار بالتوقف عن ادمان الهيروين من أصعب القرارات التي يتخذها المدمن، وذلك بسبب صعوبة التخلص من آثار الإدمان الخطيرة  من الجسم، أيضاً هذا القرار يحتاج إلى إرادة قوية من المدمن واستعداد لتحمل أعراض انسحاب المخدر من جسمه، ولذلك سوف يقدم المركز الطبي لعلاج الادمان والتأهيل النفسي هذا المقال يتحدث فيه عن اضرار ادمان البودرة، وكذلك يقدم بعض الطرق التي يمكن اتباعها في علاج الهيروين.

من خلال المركز الطبي لعلاج الادمان والتأهيل النفسي تجد العلاج الآمن الذي يخلصك تماماً من اضرار ادمان البودرة، وذلك خلال فترة زمنية قصيرة فبادر بالذهاب للمركز للتعرف على الخطة العلاجية التي تناسبك، وتتوافق مع حالتك، ولا تقلق العلاج يكون في سرية تامة للحفاظ على أسرار المرضى.

تواصل معنا رسالنا على الفيسبوك راسلنا على الواتس

هل يوجد فوائد للهيروين

هل يوجد فوائد للهيروين

الهيروين هو أحد المواد المصنعة أي يتم تصنيعه معملياً باستخدام مواد كيميائية، والاسم العلمي له هو "ثنائي أسيتيل المورفين"، وهو من مشتقات المورفين الذي يتم استخلاصه من الأفيون. تتعد الأقاويل حول فوائد الهيرين الطبية لكن في الحقيقة ليس له أي استخدام في المجال الطبي، عند تصنيع الهيروين يكون في صورة غير نشطة، لكن فور تعاطيه ودخوله جسم الشخص يتحول للصورة النشطة، ويكون التأثير المباشر للهيروين على المستقبلات العصبية المسؤولة عن توصيل الإحساس بالألم للجهاز العصبي المركزي وإغلاقها، وبالتالي لا يشعر الشخص بالألم حيث أنها تعمل على تسكين الخلايا العصبية، وهذا يفسر الراحة التي يشعر بها الشخص بعد تناول الجرعة، وهذه من فوائد الهيروين التي يسعى خلفها الكثير من المدمنين.

ومن الجدير بالذكر أن اضرار ادمان البودرة لا يمكن حصرها، حيث أنها تؤثر على الشخص من الناحية البدنية والنفسية والتى سوف نذكرها بالتفصيل من خلال المقال.

الفريق العلاجي

انواع الهيروين

انواع الهيروين

قبل الحديث عن انواع الهيروين لابد أن نتعرف على المفهوم العلمي للمخدرات، وهي عبارة عن مجموعة من المركبات الكيميائية الخالصة أو المضاف لها جزء طبيعي ذات تأثير بيولوجي على المتعاطي، وتتعدد أنواع وأشكال المخدرات فلابد من معرفة أنواعها حتى يتم تجنب الوقوع في فخ تلك المخدرات والإدمان عليها.

تتعدد تصنيفات المخدرات وأنواعها، فنجد أن من ضمنها الترامادول، الهيروين، الأفيون، الماريجوانا، الكيميكال، الشبو، الكوكايين، وحبوب ليريكا المخدرة، ويندرج دايمورفين والدايستلمورفين تحت انواع الهيروين.

كذلك نجد أن المخدرات تنتشر بين الشباب وفي أسواق المخدرات بأسماء عدة، منها:

  • الأفيونات: فانيليا، بيسة، bs، سودة بلابل.
  • المهلوسات: آسيد، استيكرز ، الصراصير، اسطمبات.
  • المهدئات والمنومات: أبو صليبة ، صلايب ، كروسات ، المسيحي.
  • البانجو: سنجو بلابل –عشب العته – عرانيس.
  • الحشيش: هاش، شيكولاتة.

ونظراً لتأثيرات واضرار ادمان البودرة على المتعاطين يحذر المركز الطبي من الاستمرار في الإدمان على هذا النوع من المخدرات، ويشدد على ضرورة البدء في العلاج حتى لا يزداد الوضع سوءاً.

اخطر طرق تعاطي الهيروين

اخطر طرق تعاطي الهيروين

كما ذكرنا سابقاً فإن الأضرار الناتجة عن تعاطي الهيروين خطيرة للغاية، وتعتبر طرق تعاطي الهيروين محدد أساسي في مدى تأثيره على الجسم، ولذلك سوف نعرض الطرق المختلفة التي يلجأ إليها الكثير من المدمنين في تعاطي الهيروين:

  • التدخين:

يقوم المدمن بتناول جرعتة عن طريق التدخين، إما من خلال مزجه مع التبغ ثم يتم لفه داخل لفافة السجائر وتدخينها، أو من خلال تسخينه على طرف سيجارة مشتعلة و استنشاق الأدخنة.

  • الاستنشاق:

من المعروف أن الهيروين عبارة عن مسحوق أبيض، تعتمد طريقة الاستنشاق على تقسيم هذا المسحوق إلى خطوط متساوية يتم استنشاق كل خط على حده عن طريق الأنف، حيث يتم التقسيم على سطح أملس ومن خلال أنبوب رفيع يثبت في إحدى فتحتي الأنف يتم الاستنشاق، وطريقة تعاطي الهيروين هذه الأكثر انتشاراً بين الشباب.

  • الحقن:

وذلك من خلال تحول المسحوق الأبيض إلي محلول عن طريق إذابته في الماء، ثم يتم سحب المحلول في سرنجة جاهزة على التعاطي، ويتم الحقن إما عن طريق الوريد، العضل، او تحت الجلد. ومن ضمن اضرار ادمان البودرة أن هذه الطريقة هي السبب الأساسي فى انتشار الأمراض الخطيرة بين المدمنين بسبب استخدام الحقن الملوثة.

  • التسخين:

ويتم من وضع المسحوق الأبيض على سطح معدني، أو ملعقة توضع فوق لهب خفيف، وعندما تبدأ الأدخنة في التصاعد يتم استنشاقها فوراً، لكن هذه الطريقة تتسبب في فقد كمية كبيرة من المخدر، لكن المدمن يحصل على قدر كبير من الجرعة.

طرق التخلص من ادمان الهيروين

طرق التخلص من ادمان الهيروين

لضمان فعالية طرق التخلص من ادمان الهيروين لابد أن يمتلك الشخص الدافعية والعزيمة والإيمان بأهمية العلاج من اضرار ادمان البودرة التي حدث له، وبناء على ذلك يتم البحث عن أحد المراكز المتخصصة في العلاج مثل المركز الطبي لعلاج الادمان والتأهيل النفسي والبدء في برنامج علاجي للتخلص النهائي من الإدمان.

  • يجب التوقف عن تعاطي المخدر تدريجياً وليس فجأةً، حتى نتجنب ظهور تأثيراته والأعراض جانبية للمخدر.
  • لابد أن يخضع المريض للإشراف الطبي خلال فترة العلاج، ومتابعة تطور العلاج البدني والنفسي معاً.
  • الدعم النفسي عامل مهم في نجاح العلاج، حيث يكون الشخص في أضعف حالاته ويحتاج لمساندة من حوله من الأهل.
  • البعد كل البعد عن أصدقاء السوء، وكل ما له علاقة بالإدمان والمخدرات.
  • ترتيب الإجازات اللازمة خلال فترة العلاج سواء من العمل أو الدراسة.
  • حساب التكلفة المبدئية للعلاج،وترتيب الأمور المادية قبل البدء في خطة العلاج.
  • تحديد المركز الذي سوف يتم العلاج من خلاله، حيث أن له الدور الأكبر في تنفيذ الخطة العلاجية بنجاح.

ولابد من اتباع تعليمات الطبيب فيما يخص الجرعات العلاجية وميعادها، وعدم ترك الدواء إلا بعلم الطبيب حتي تتم مرحلة العلاج بسلام، ويكون من السهل التخلص من اضرار ادمان البودرة في وقت قصير.

علاج ادمان الهيروين بالاعشاب

علاج ادمان الهيروين بالاعشاب

أثبتت الدراسات العلمية الحديثة أهمية علاج ادمان الهيروين بالاعشاب، أهمية الأعشاب عموماً في التخلص من اضرار ادمان البودرة، ووفقاً لبعض التجارب التي أُجريت على مجموعة من المدمنين أثبتت الأعشاب فاعلية كبيرة في العلاج.

وهناك بعض الخلطات التي كان يعتمد عليها قديما في التخلص من التدخين عموما، والتي تتكون من:

" خلط مجموعة من النباتات العشبية مثل النعناع، الحلبة، عشب الهندباء، الشمر، السنامكي، اللبان الحصى، وأعشاب حب العروس"، حيث يتم خلط جميع المكونات السابق ذكرها بعد طحنها تماماً، ويتم أخذ مقدار ملعقة من المسحوق وانقعها في كوب من الماء لمدة ربع ساعة، ثم يصفي المنقوع ويحلي بالعسل أو السكر ويفضل تناول 3 أكواب يومياً للتخلص من تأثير التدخين على الجسم.

يتم استخدام هذه الوصفة لمدة 40 يوماً، وتكرارها كلما تطلب الأمر حتى يتم الحصول على النتيجة المرجوة.

ادوية علاج الهيروين

ادوية علاج الهيروين

إذا رغبت في الإقلاع عن تناول المخدرات ومعالجة اضرار ادمان البودرة من جسدك، فبادر بالذهاب لمركز الطبي لعلاج الادمان والتأهيل النفسي للتعرف على ادوية علاج الهيروين، وكذلك الخطط العلاجية المتبعة داخل المركز واختيار ما يتناسب مع حالتك، ولا تجازف وتستخدمة ادوية علاج الهيروين من تلقاء نفسك فهذا يزيد الأمر سوء بسبب عدم المعرفة بالجرعات الصحيحة، ولا الطريقة الفعالة التي يتم من خلال التخلص من اضرار ادمان البودرة.

اسماء ادوية علاج الادمان

اسماء ادوية علاج الادمان

من ضمن اسماء ادوية علاج الادمان والتخلص من اضرار ادمان البودرة التي يستخدمها الأطباء في العلاج، عقار البوبرينورفين Buprenorphine، ويعتبر الدور المهم لهذا العقار هو السيطرة على الأعراض الانسحابية للمخدر، ويجب الحذر خلال فترة العلاج بهذا الدواء واتباع التعليمات التي يحددها الطبيب، وإبلاغ الطبيب في حالة ظهور أي عرض أو تأثير غير معتاد على المريض فوراً.

وأيضاً من ضمن اسماء ادوية علاج الادمان دواء اللوف وكسدين.

المراجع:

 مرجع رقم 1 )

مرجع رقم 2 )

مرجع رقم 3 )

مرجع رقم 4 )

مرجع رقم 5 )

علامات ادمان البودرة

2018-12-24 09:41:29

علاج البودره

2018-12-11 11:11:44

علاج الادمان البودره

2018-12-09 11:28:27

احدث طرق علاج ادمان…

2018-12-04 09:02:24

اضرار ادمان البودرة

2018-12-04 08:43:05

التعليقات

    there is no comments

أنشر تعليق

# #