حبوب ليريكا،ما هي استخدامات حبوب ليريكا ؟،ما هي اسباب ادمان البعض لحبوب ليريكا،هل حبوب ليريكا تؤخر القذف،ما هي أعراض تعاطي حبوب ليريكا ؟

في هذا الوقت أصبحت حبوب ليريكا من أهم العقاقير الطبية التي أصبح المدمنين يبحثون عنها وهم يسألون هل حبوب ليريكا تؤخر القذف، فهم راغبين في الحصول على تأثير النشوة والاسترخاء، ولكن هل تعلم أن ليريكا في الأصل عقار يحتاجه عدد لا بأس به من المرضى ولكن الان وبسبب إساءة استخدام الآخرين أصبح الان محظور استخدامه، فأي عقار طبي ليس فقط ليريكا عدم استخدامه تحت إشراف طبي فهو يسبب الكثير من المخاطر والأضرار، من خلال السطور القادمة سنوضح خطورة تعاطي ليريكا جسديا وجنسيا وهل هي بالفعل صاحبة تأثير جنسي ام لا.

حبوب ليريكا

تعتبر حبوب ليريكا من أهم العقاقير التي تستخدم في مجال الطب النفسي وعلاج الأمراض العصبية، فهي ذات تأثير قوي على الأعصاب وتعطي الجسم شعور بالراحة والاسترخاء، ولذلك كانت هي وعقار ليرولين من اولى العقاقير الطبية المخدرة التي اتجه إليها الكثير من متعاطي مخدر التامول والترامادول بعد أن تمت جدولة الترامادول في جدول المخدرات المحظورة، وبالفعل بدأ تاجري المخدرات في ترويج هذه الحبوب بشكل جيد، حتى بدأت فئة كبيرة من الشباب في الإقبال على تعاطيها بهدف جنسي وبهدف جسدي، ولكن بكل اسف هؤلاء الشباب لا يدركون مكن يرتكبون من خطأ وخطيئة في حق أنفسهم بتعاطي هذه الحبوب المخدرة المهلكة والمدمرة.

ما هي استخدامات حبوب ليريكا ؟

ليريكا هي أحد الأدوية المتوفرة في السوق المصري، يحتوي دواء الليريكا على مادة فعالة تسمى (البريجابالين) فما هي مادة البريجابالين؟
البريجابالين هي مادة فعالة يتم استخدامها في الطب لعلاج حالات مرضية عدة منها: التهابات الأعصاب المزمنة، واعتلال الأعصاب لمرضى السكر، والتشنجات العضلية، وكذلك في التهدئة من حدة نوبات الصرع، ولكن كيف تم اكتشاف وتصنيع مادة البريجابالين؟ مادة البريجابالين تم اكتشافها وتصنيعها على يد صيدلي أمريكي، وتم ترخيصها عام 2004،  تتواجد مادة البريجابالين في الصيدليات المصرية تحت اسماء تجارية عديدة، أشهرها دواء ليريكا من انتاج شركة فايزر للأدوية، وكذلك دواء الليرولين، تستخدم مادة بريجابالين تحت إشراف طبي، وبالجرعة التي يحددها الطبيب فقط، لحماية المريض من أي أذى أو ضرر، ولكن استخدام تلك المادة بدون اشراف طبي يسبب العديد من الأضرار الصحية الخطيرة، فيجب على كل صيدلي ألا يصرف أو يبيع أي دواء يحتوي على مادة البريجابالين بدون وصفة طبية والتأكد من وجود إشراف طبي،
إن المركز الطبي لعلاج الادمان والتأهيل النفسي يعد من أفضل المراكز التي تعالج حالات الادمان المختلفة، فإذا كنت تعاني من إدمان دواء الليريكا أو الليرولين ، ننصحك بالتواصل مع المركز الطبي على الرقم التالي: ٠١٠٩٣٠١٢١٢٣ فالمركز الطبي يقدم لك  العلاج بسرية تامة، كما يقدم المركز أعلى مستوى من الرعاية والخدمات، ويوفر لك كل سبل الراحة.

ما هي اسباب ادمان البعض لحبوب ليريكا

هناك مجموعة من الأسباب كانت السبب في اقبال البعض على ادمان ليريكا ومن هذه الأسباب ما يلي:
·    انخفاض سعر حبوب ليريكا.
·    عدم القدرة على الحصول على مخدر الترامادول والتامول.
·    ترويج تاجري المخدرات لها على أنها من العقاقير المنشطة للقدرة الجنسية.
·    قوة مفعول وتأثير حبوب ليريكا.
·    عدم توفير الرقابة على الصيدليات والأطباء التي تعطي أدوية بدون روشتة طبية.

لذلك نؤكد على ضرورة علاج ليريكا بشكل سريع ودون تهاون أو إهمال حتى لا ياتي الأمر بعواقب لا نستطيع تحملها.

هل حبوب ليريكا تؤخر القذف

لا يعتبر دواء ليريكا منشط جنسي كالفياجرا أو أي دواء  يشبهها من المنشطات الجنسية المحتوية على المادة الفعالة (السيلدينافيل) التي تعمل على زيادة تدفق الدم للعضو الذكري، فتعالج بذلك ضعف الانتصاب، لكن  دواء ليريكا له تأثير آخر في علاج سرعة القذف، حيث تعمل ليريكا كمخدر لجميع النهايات العصبية في الجسم، ومن ضمنها النهايات العصبية الموجودة في الأعضاء التناسلية، فيقل الإحساس  بها، مما يؤدي إلى تأخير القذف وزيادة مدة العملية الجنسية، لهذا يستخدمه الكثير لهذا الغرض، ولكن يجهل هؤلاء أن تعاطي تكرار تعاطي الليريكا بجرعات كبيرة يؤدي إلى إدمانه، ومن مضاعفات ادمان ليريكا هو الإصابة بالعجز الجنسي التام، وكذلك العقم! فما فائدة لذة مؤقته يعقبها ألم مدى الحياة!

ما هي أعراض تعاطي حبوب ليريكا ؟

تتمثل الأعراض الجانبية فيما يلي:
·    الدوخة.
·     الشعور بالنعاس الدائم.
·     اختلال في الجسم.
·     النوم الكثير المتواصل.
·     ضعف الجهاز المناعي في الجسم.
·    العصبية الزائدة لأتفه الأسباب.
·     ارتفاع ضغط الدم.
·     زيادة معدل ضربات القلب مما يؤدي للإصابة بجلطات القلب والشرايين التي قد تسبب الوفاة وأيضا موت وتلف الخلايا العصبية.
·     تلف في الجهاز العصبي، نوبات اكتئاب وقلق، سيطرة الأفكار الانتحارية على الشخص، ومحاولته الانتحار، وحدوث تشنجات تشبه الصرع.
لذلك تكون مكافحة الادمان  والقضاء عليه في المجتمع هو هدف كل العاملين بالمركز الطبي، يتولى المركز الطبي علاج كل الحالات التي يستقبلها بسرية تامة، محافظاً على خصوصية كل مريض على حده، إذا كنت أحد المدمنين وتبحث عن العلاج، أو  يهمك أمر أحد المدمنين وتريد مساعدته على العلاج من إدمانه، والعيش بصحة وعافية،  فلا تتردد في التواصل مع المركز الطبي لعلاج الادمان والتأهيل النفسي على الرقم التالي: ٠١٠٩٣٠١٢١٢٣.فنحن دائماً على استعداد تام لاستقبال كل الحالات، ونمد أيدينا دائماً لمساعدة كل مدمن أراد أن يتخلص من ذل وعبودية الادمان، فلا تتردد في التواصل معنا.

المصدر 1

المصدر 2