راسلنا على سناب شات

مستشفيات لعلاج الادمان

مراكز علاج الادمان بالمعادى، مصحة لعلاج الادمان في القاهرة

محتويات المقال

مستشفيات لعلاج الادمان

مستشفيات لعلاج الادمان

تواجه المجتمعات خطر الإدمان وتتصدى له بكل السبل، وذلك لمحاولة العيش حياة خالية من المخدرات تؤهل الفرد للعيش في مجتمع سليم ونقي يجعل منه شخصاً صالحاً ينفع نفسه وبلده، لذلك تم الاهتمام بإنشاء مستشفيات لعلاج الادمان تساعد في القضاء عليه بشكل نهائي، وسوف يتحدث المركز الطبي لعلاج الادمان والتأهيل النفسي في هذا المقال عن أهمية إنشاء مستشفيات لعلاج الادمان، وكذلك كيفية اختيار المركز العلاجي المناسب.

يوفر المركز الطبي لعلاج الإدمان والتأهيل النفسي كافة الخدمات العلاجية للمقيمين داخل مصر وخارجها، وكذلك يقدم خدمات ترفيهية ورياضية لتسهيل مرحلة العلاج، وذلك بجانب العلاج السلوكي والنفسي للمريض، حتى يتمكن الشخص من الإقلاع نهائياً عن الإدمان، وينتهي مشوار البحث عن مستشفيات لعلاج الإدمان إلى الأبد.

تواصل معنا رسالنا على الفيسبوك راسلنا على الواتس

مراكز علاج الادمان بالمعادى

مراكز علاج الادمان بالمعادى

عندما نتحدث عن مشكلة الإدمان نجد أن نسبة ليست بقليلة تقبل على تناول المخدرات، وهناك العديد من الأسباب التي أدت إلى انتشار المخدرات بهذا الشكل الكبير، وقد أوضح طبيب في إحدى مراكز علاج الادمان بالمعادى أن أهم الأسباب التي أدت إلى انتشار الإدمان وفقاً لأحدث الدراسات هي:

  • عدم معرفة الأشخاص بالأضرار الناتجة عن الإدمان سواء من الناحية الجسدية، الأجتماعية، النفسية، الدينية.
  • القدوة السيئة من الأسباب المهمة في انتشار المخدرات، في نشأة الأبناء في منزل تنتشر به أنواع المخدرات يجعله أكثر عرضة للإدمان من غيرهم.
  • المشكلات اليومية التي يواجهها الشخص، يحاول الهروب منها عن طريق المخدرات التي تأخذه إلى عالم وهمي خالي من المشاكل.
  • الفضول الذي يدفع البعض لتجربة نوعاً من المخدرات التي يسمع عنها كثيراً.
  • أصدقاء السوء لهم دور في انتشار المخدرات وزيادة عدد المدمنين.
  • الفراغ والبطالة أحد الأسباب التي تدفع بالكثيرين للإدمان، فليس أمامهم أهداف يسعون من أجل تحقيقها.
  • كما أن مرحلة المراهقة من أخطر المراحل التي يستغلها تجار المخدرات لزيادة نسبة المبيعات وجذب أشخاص جدد للتعاطي، فيجب على الآباء الانتباه جيدا لتلك الفترة حتى تمر بسلام.

ونتيجة للأسباب التي ذكرناها لابد أن يتم نشر التوعية بين أطياف المجتمع للتعريف بالمخدرات وأضرارها، وكذلك التعاون بين الحكومات ومراكز العلاج المختلفة، والعمل على إقامة الندوات وعمل حملات التوعية ضد مخاطرالإدمان، ومن هنا تأتي أهمية إنشاء مراكز علاج الادمان بالمعادى وغيرها من المناطق، وذلك للعمل بالتعاون مع المركز الطبي لعلاج الادمان والتأهيل النفسي للتصدي للإدمان بكافة صورة وأشكاله.

الفريق العلاجي

مصحة لعلاج الادمان في القاهرة

مصحة لعلاج الادمان في القاهرة

في الفقرة السابقة ذكرنا الأسباب التي أدت إلى انتشار الإدمان بصورة كبيرة بين أطياف المجتمع، أما الآن لابد أن نتعرف معنا على الأعراض الظاهرة للإدمان، والتي من خلال ملاحظتها يجب البحث فوراً عن مصحة لعلاج الادمان في القاهرة لبدء العلاج، أو الذهاب لإحدى المستشفيات لعلاج الإدمان، من ضمن الأعراض:

  • دائما يشعر المدمن بالارتباك، ويحاول حك أنفه باستمرار.
  • وجود تشتت ملحوظ في انتباه الشخص، وضعف في الذاكرة.
  • ضعف الشهية، وظهور علامات سوء التغذية على المريض.
  • العصبية على أي أمور لم تستدعي ذلك، وبخاصة عند انتهاء مفعول الجرعة.
  • احمرار العينين.
  • الضعف العام والإعياء.
  • ظهور علامات التقدم في العمر، فيبدو المدمن أكبر من عمره بكثير.
  • التقلبات في ضغط الدم بين الارتفاع والانخفاض.
  • اضطرابات في معدل ضربات القلب. 
  • يمكن أن يصاب الشخص ببعض الهلاوس السمعية والبصرية.
  • الإصابة بالأمراض النفسية مثل الاكتئاب، والقلق، والميل للبعد عن الآخرين.

إذا حدث وأصيب أحد أفراد العائلة بالإدمان، فما عليك فعله هو الذهاب به إلى إحدى مستشفيات لعلاج الادمان بسرعة، وعرضه على المتخصصين لكي يتم تشخيص الحالة والبدء في العلاج.

مراكز علاج الادمان بالقاهرة بالمجان

مراكز علاج الادمان بالقاهرة بالمجان

يحدث نوعاً من الارتباك داخل الأسرة إذا تم اكتشاف حالة من الإدمان بداخلها، ويكون الشغل الشاغل لهم البحث عن مستشفيات لعلاج الادمان لكي يتم حل هذه المشكلة في أقرب وقت، فلم يعد يقتصر تعاطي المخدرات على الأغنياء فقط، وإنما انتشر وتوغل ليصل إلى الأحياء الشعبية، ولا يفرق بين كبير أو صغير، ولا بين رجل وامرأة، بل يأخذ في طريقه من يجده.

حسب أخر الدراسات تفيد أن نسبة تعاطي السيدات للمخدرات في تزايد مستمر، ووفقاً تصريح لإحدى مستشفيات علاج الادمان بالقاهرة بالمجان أن إدمان السيدات على المخدرات أشد خطورة من الرجال، حيث يقمن بتعاطي المخدرات في الخفاء ولا يخضعن للعلاج من الإدمان بسبب الخوف من الفضيحة، وبالتالي تترك نفسها للإدمان يدمرها ولا تستجيب لفكرة العلاج مطلقاً.

ويجب نشر التوعية وخاصة للنساء، حيث أنهن أمهات الغد وبناة المستقبل، ولا يجب أن نترك السيدات عرضة للإدمان دون تدخل، وأنما يجب أن تتم التوعية داخل المدارس والجامعات، أو من خلال حملات التوعية ضد أضرار الإدمان داخل الجمعيات الخيرية، والمستشفيات الحكومية.

اشهر مستشفى لعلاج الادمان

اشهر مستشفى لعلاج الادمان

يعرف الإدمان على أنه حالة يمر بها الشخص يخضع لها وتتحكم به تحت مسمى المزاج، فعندما يحين ميعاد الجرعة يبدأ بالبحث عن ما يلبي احتياجات جسده من المخدر، وينتج عن تناول المخدرات بعض الأمراض النفسية والجسدية نتيجة إقباله على تناول مخدر معين، ولا يكترث لهذه الأضرار التي تأكل جسده بالبطيء، لكن حيث يتملك المرض من جسده ويأكلة كالنار في الهشيم يبدأ المدمن في البحث عن مستشفيات لعلاج الادمان.

العلاج من الإدمان ليس صعباً، ولكن لابد أن تتوفر لدى الشخص عدة عوامل تساعده على العلاج، منها:

  • الرغبة الصادقة في العلاج، والإقلاع عن تناول المخدرات.
  • يجب البحث عن أفضل مستشفيات لعلاج الادمان لتلقي العلاج بداخلها، مثل المركز الطبي لعلاج الادمان والتأهيل النفسي.
  • يجب على الشخص ترتيب الإجازات سواء من العمل، أو من مكان الدراسة.
  • يجب الاهتمام من جانب الأسرة من خلال دعم المريض نفسياً ومعنوياً.
  • يجب الذهاب للمركز المراد العلاج به للتعرف على العلاج وكذلك الميزانية الخاصة به.
  • الابتعاد عن أصدقاء السوء، لكي نتجنب العودة للإدمان مرة أخرى.

ومن الجدير بالذكر سعي الحكومة لمحاربة الإدمان، وذلك من خلال إنشاء اشهر مستشفى لعلاج الادمان، وعمل حملات التفتيش المستمرة على جميع المحافظات لمنع تهريب وبيع المخدرات على مستوى الجمهورية.

المركز الطبي لعلاج الادمان والصحة النفسية

المركز الطبي لعلاج الادمان والصحة  النفسية

عند البدء في توجيه أحد الأشخاص نحو العلاج من الإدمان والبحث عن مستشفيات لعلاج الادمان يجب الابتعاد تماماً عن أسلوب اللوم، حيث أن ذلك يكون له تأثير سلبي على رغبة الشخص في العلاج، لأن تلك المرحلة تكون من أشد المراحل التي يحتاج فيها المدمن إلي الدعم النفسي وليس الوعظ والإرشاد، ولذلك يجب أن يتم التنسيق بين الأسرة وبين الطبيب النفسي والتنسيق فيما بينهم لتخطي هذه المرحلة بسلام، وذلك من خلال المتابعة مع أحد المراكز المتخصصة في العلاج مثل المركز الطبي لعلاج الإدمان والتأهيل النفسي.

اسعار علاج الادمان في مصر

اسعار علاج الادمان في مصر

مرحلة العلاج الفعلى للإدمان لابد أن تكون مدروسة بشكل صحيح حتى لا يتم التوقف عن العلاج بسبب ظروف غير محسوبة، فيجي أولاً البحث عن مستشفيات لعلاج الادمان بالقرب من الشخص، ثم بعد لك يجب معرفة اسعار علاج الادمان في مصر حتي يتم عمل الميزانية الخاصة بالعلاج، وترتيب الأمور المادية خلال تلك الفترة. ولا تختلف اسعار علاج الادمان في مصر عن الأسعار في باقي الدول العربية، لكن أذا أردتم الحصول على العلاج الفعال وبأسعار تناسب الجميع فعليكم زيارة المركز الطبي لعلاج الادمان والتأهيل النفسي للتعرف على البرامج العلاجية المختلفة.

تكلفة علاج الادمان في مصر

تكلفة علاج الادمان في مصر

وبالحديث عن تكلفة علاج الادمان في مصر، نجد أن المركز الطبي لعلاج الإدمان والتأهيل النفسي يقدم خدمات علاجية كثيرة بأسعار مميزة، ولذلك عزيزي القارئ لا ترهق نفسك في العلاج داخل المنزل أو باستخدام وصفات وأعشاب يمكن أن لا تفيد، وإنما عليك الكشف لدى مستشفيات لعلاج الادمان من المخدرات فهي الأكثر تخصصاً وخبرةً، وكذلك لا يختلف العلاج خارج البلاد عن داخلها كثيراً خصوصاً مع وجود متخصصين في العلاج مثل المركز الطبي لعلاج الادمان والتأهيل النفسي، غير أن تكلفة علاج الادمان في مصر أرخص نسبياً من العلاج في الخارج، وأيضاً لها نفس النتيجة.

المراجع:

 مرجع رقم 1 )

مرجع رقم 2 )

مرجع رقم 3 )

مرجع رقم 4 )

مرجع رقم 5 )

التعليقات

    there is no comments

أنشر تعليق

# #