أعراض الحشيش علي المتعاطي،كيف تكون رائحة الحشيش ؟،العلاقة بين متعاطي الحشيش والنوم

يُد الحشيش أحد أنواع المخدرات التي يكثر رواجها في الآونة الأخيرة ربما لأسعاره التي تكون في متناول الفئة الأكثر استخداماً له كالشباب سواء بالمدارس أو الجامعات، كما أنه يُعد من أخطر أنواع المخدرات نتيجة صعوبة العلاج منه وكذلك أعراضه، وللوقوف علي تفاصيل أكثر عن تعاطي الحشيش وأعراضه وكيفية التعامل مع مدمني الحشيش، لذلك سنستعين بأحد أطباء المركز الطبي لعلاج الإدمان الذي سوف يُفدنا في هذا الصدد ..

فريق مختص للرد عليك بسرية 24/7

أعراض الحشيش علي المتعاطي

كثير من الأسئلة التي وصلت لموقعنا من أولياء الأمور لأنهم بحاجة للتعرف علي أعراض تعاطي الحشيش حيث يشعرون أن أبنائهم يتعاطونه خلسة فهم بحاجة للتعرف علي تلك الأعراض من أجل مراقبة أبنائهم، وقد عرضنا هذا التساؤل علي أحد متخصصين علاج الإدمان في المركز الطبي والذي أكد أن متعاطي الحشيش تظهر عليه كثير من الأعراض منها :

• وجود حالة من عدم الوعي وضعف الإدراك سواء البصري أو السمعي.
  • اضطراب حالة المزاج وظهور حالة من التهيج والانفعال لأتفه الأسباب.
  • قصور في القدرة علي الانتباه.
  • خلل بجميع الحواس.
  • الميل إلي النوم لفترات زمنية طويلة للغاية نتيجة شعوره بالإرهاق من أقل مجهود.
  • الميل للوحدة والانعزال عن الجميع والاختلاء بالنفس.
  • ظهور هالات سوداء أسفل العين.
  • عدم الرغبة في تناول الطعام وفقدان الشهية.

هذا بخلاف الأعراض النفسية التي تبدأ في الظهور علي متعاطي الحشيش والتي تجعل كل من يحيط به يشعر بالقلق عليه حيث يصبح إنسان آخر ويتبدل الحال، ومن هنا يؤكد أطباء المركز الطبي لعلاج الإدمان أنه من الضروري علي كل أسرة أن تضع تلك الأعراض السالف ذكرها أمام أعينهم وفي حالة الشك في أن أبنهم يتعاطَ الحشيش يجب التواصل علي الفور بالمركز الطبي لاتخاذ اللازم والخروج بهم من هذه الأزمة.

تواصل مع الدكتور عبر البريد الالكترونى

كيف تكون رائحة الحشيش ؟

إن رائحة الحشيش مثلها مثل كثير من المواد المخدرة التي فور احتراقها تكون رائحتها قوية للغاية وتنتشر في الهواء ليس ذلك فحسب بل نجدها تعلق بأنسجة الملابس وتظل عالقة عليها مدة زمنية طويلة للغاية حتى بعد غسيل الملابس تظل الرائحة بها، وربما يكون ذلك أمر محمود حيث يجعل الأسرة أو الزوجة تلاحظ الأمر علي زوجها من الرائحة مما يدفعها للسير في مراحل علاجه، ومن هنا نوجه الدعوة لكل أسرة أن تراقب أبنائها خاصةً في مرحلة الشباب وفور ملاحظة أو استنشاق رائحة غريبة بملابسهم فنرجو من الجميع التواصل مع المركز الطبي لعلاج حالات الإدمان من المخدرات والكحوليات حتى نتعاون سوياً ونحدد الخطوات التي يمكن لكم أن تتبعوها حتى يخرج أبنكم من هذه الدائرة المظلمة وينجو بنفسه.

الفريق العلاجي

العلاقة بين متعاطي الحشيش والنوم

الأمر هنا يتحدد حسب طبيعة المرحلة التي يتواجد بها متعاطي الحشيش، بمعنى أنه إذا كان في بداية مرحلة التعاطي فإن الأمر ربما يكون شبه طبيعي بالنسبة للنوم ولكن بعدما يتوغل المدمن في التعاطي يبدأ الاضطراب في فترات النوم بشكل واضح، أما في مرحلة العلاج وانسحاب السموم من الجسم فإن فترات النوم تكون مضطربة للغاية ولكن بصحبة أخصائي الطب النفسي في المركز الطبي لعلاج الإدمان فإنهم يقوموا بتقديم كافة الأدوية والعلاجات التي تجعل المريض يتجاوز هذه المرحلة بأقل الاضطرابات في النوم بل يساعده الأطباء ويحرصوا علي أن ينال المريض قسطاً من النوم الوفير حتى يستطيع أن يكون مهيأ لباقي مراحل العلاج وإنجاز الخطة العلاجية والتعافي.

كيفية التعامل مع متعاطي الحشيش

وربما التساؤل الآن عن كيفية التعامل مع متعاطي الحشيش بالمركز الطبي ؟ ولكن دعونا نجيب بالبداية علي تساؤل من كثير من متابعي موقعنا والذي يرغبوا فيه للتعرف علي مميزات المركز الطبي لعلاج الإدمان، وبناءاً علي ذلك رغبنا في توجيه التساؤل للإدارة المسئولة عن المركز والتي أكدت أن المركز الطبي لعلاج الإدمان والتأهيل النفسي والسلوكي لمدمني المخدرات والكحوليات، حيث يتواجد فريق من الأطباء والإستشاريين الذين يستخدموا من جانبهم أفضل الطرق الفعالة في علاج الإدمان ليس فقط علي مستوى مصر بل علي مستوى كافة دول العالم، ومن ناحية أخرى يضمن لكم مركز مسار إقامة فندقية رفيعة المستوى وبرامج ترفيهية لكافة الحالات المقيمة وتتابع خطط العلاج الخاصة بها، فإذا كنت ترغب في سرعة ودقة وفعالية وخدمة مميزة، فضلاً عن السرية التامة والتي يبحث عنها الجميع فما عليك إلا أن تتواصل مع المركز.

أما عن كيفية التعامل مع متعاطي الحشيش فور وصوله لـ المركز الطبي لعلاج الإدمان فإن الحالة يتم التعامل معها وفق لعدة مراحل تتمثل في :

أولاً : فحص شامل ودقيق للمريض وإجراء كافة الإشاعات والتحاليل من أجل التعرف علي نوعية المخدر وتحديد نسبته في جسم المريض وبناءاً علي ذلك يتم وضع وتصميم خطة علاجية تتناسب مع كافة النتائج التي أشارت لها الفحوصات.

ثانياً : يقوم أطباء المركز الطبي بمنح المريض جرعات من الأدوية المضادة للمخدر وذلك بغرض سحب السموم بالجسم، و يُجدر بنا هنا التأكيد على أن المركز الطبي يضم مجموعة من وحدات سحب السموم ( الديتوكس) المصممة علي أعلى مستوى.

ثالثاً : خلال إتمام مرحلة خروج السموم من الجسم فإن المريض في هذه الحالة يتعرض لأعراض انسحاب المخدر من الجسم ويلازم تلك الأعراض تعرض المريض لحالة نفسية سيئة للغاية وبناءاً علي ذلك يأتي خلال هذه المرحلة دور أخصائي التأهيل النفسي والصحة النفسية في المركز الطبي حيث يعمدوا علي تقديم كل الدعم النفسي والتأهيل للمريض حتى يتجاوز تلك الأزمة ويمر منها بسلام.

رابعاً : مرحلة العلاج المعرفي السلوكي والتي يتم من خلالها إرساء معتقدات مغايرة بعقل وضمير المريض من أجل أن يمتلك الإيمان التام بخطورة الوضع الذي كان فيه بل ويُعزم على عدم العودة إلي ما كان فيه ومن هنا يبدأ هو بذاته المقارنة بين حالته قبل وبعد مراحل العلاج ويتيقن من ضرورة البعد التام والكامل وعدم العودة للمخدر، وفي الواقع تُعد هذه المرحلة أحد أهم المراحل العلاجية ربما لأن كثير من المرضي يتعرضون خلالها لحالة من الانتكاسة نتيجة عدم اقتناعهم ولكن في الحقيقة هذا الأمر ربما يحدث في مكان آخر غير المركز الطبي، حيث حقق المركز نتائج ليس لها مثيل علي جميع الأصعدة.

(مصدر رقم 1)

(مصدر رقم 2)