راسلنا على سناب شات

اعراض انسحاب الحشيش

 تعرف على اعراض انسحاب الحشيش ؟،ما مدى صعوبة  اعراض تبطيل الحشيش ؟، كيف يمكن تخطي اعراض الحشيش الانسحابية ؟

محتويات المقال

تعرف على اعراض انسحاب الحشيش ؟

تعرف على اعراض انسحاب الحشيش ؟

يبحث الكثيرين عبر مواقع البحث الشهيرة مثل جوجل حول اعراض انسحاب الحشيش من الجسم أو اعراض  تبطيل الحشيش من الدم، والمشكلة هي أن الحشيش من أكثر أنواع المخدرات رواجا بسبب رخص سعره، والاعتقاد الخاطئ والشائع حول أن آثاره الجانبية بسيطة وليس له أي آثار جانبية، لكن الحقيقة أنه سبب مشاكل خطيرة كما تمثل المخدرات الأخرى، لكن السموم الناتجة عن تعاطي الحشيش تؤثر وتسيطر على كافة أجهزة الجسم، ويعد الحشيش من المواد المخدرة المثبطة للوظائف الحيوية للمخ فهو يقلل نشاط إفراز هرمون الدوبامين المسبب للسعادة ويحل محله تأثير الحشيش، لذلك فإن اعراض انسحاب الحشيش يجب أن يتم التعامل معها داخل مركز طبي معتمد مثل المركز الطبي لعلاج الادمان والتأهيل النفسي، حيث إن التعامل مع اعراض انسحاب الحشيش داخل المنزل ليس ذوى جدوى لأنه يعرض المريض إلى الانتكاسة والعودة مرة أخرى للإدمان.

وحتى يمكن التعافي من الادمان اختيار مركز للصحة النفسية مثل المركز الطبي لعلاج الإدمان والتأهيل النفسي الذي يلتزم بالسرية التامة لحالة المريض، كما أنه يخفف من الألم من خلال إتباع أحدث الوسائل العلمية الجديدة في الادمان والتي تعمل على تسريع عملية التعافي وعودة المدمن إلى أسرته في أسرع وقت.

تواصل معنا رسالنا على الفيسبوك راسلنا على الواتس

ما مدى صعوبة  اعراض تبطيل الحشيش ؟

ما مدى صعوبة اعراض تبطيل الحشيش؟

يبحث الكثيرين عبر مواقع البحث جوجل حول اعراض تبطيل الحشيش، ولكن أولا يجب أن تعرف أن مخدر الحشيش والذي يعرف بعدد من الأسماء مثل الماريجوانا  والنقب والتي تعتبر من أكثر السموم تأثير على خلايا المخ حيث تقتل الجرعة الواحدة ما بين 2 إلى 3 مليون خلية.

 ويسبب التعاطي في المرات الأولى الشعور بحالة من النشوة، والاسترخاء، وفى بعض الحالات تسبب الهلاوس واضطراب الرؤية وعدم القدرة على التمييز بين الأحجام الحقيقة، كما أنها تسبب زيادة الشهية، فيمكن للمتعاطي بعد الجرعة تناول كميات ضخمة من الطعام دفعة واحدة دون الشعور، ويمكن التعامل مع اعراض انسحاب الحشيش داخل أحد المراكز الطبية المتخصصة مثل المركز الطبي لعلاج الادمان والتأهيل النفسي، والذي يعتمد على مجموعة من أمهرة الأطباء والذين يقومون  بعلاج اعراض انسحاب الحشيش  ووصف العلاج الدوائي المناسب والذي يشمل معرفة الأضرار الناتجة عن التعاطي وعلاجها.

وتشمل اعراض انسحاب الحشيش عند التعاطي للمرة الأولى تغير لون العينين إلى اللون الأحمر، وجفاف الفم، واضطراب دقات القلب، وعند تعاطي كمية أكبر من المخدر يصاب المريض المدمن بحالة الهيجان أو الشعور بالعدوانية، ومع تطور الحالة والتعاطي لفترة طويلة يسبب المريض بالذهان أو الفصام والذي يصل إلى عدم قدرة المريض على الاهتمام بنظافته الشخصية، واهمال المظهر العام.

الفريق العلاجي

كيف يمكن تخطي اعراض الحشيش الانسحابية ؟

كيف يمكن تخطي اعراض الحشيش الانسحابية ؟

كما زاد بعض الكلمات البحثية عبر موقع البحث جوجل وهي اعراض انسحاب الحشيش والذي يسبب العديد من الأمراض مثل زيادة احتمالية الإصابة بالأمراض السرطانية، كما أنه يؤدى إلى تأخر الانجاب، وفى حالة الحمل قد يسبب حدوث تشوهات خلقية للجنين، بالإضافة إلى الإصابة بالهلاوس البصرية والسمعية بالإضافة إلى اضطراب النوم والأرق، كما أن المريض يعاني من الهلع والفوبيا والخوف الدائم فضلا عن اضطرابات النوم والأرق، كما أن المتعاطي يفقد القدرة على الحركة أو العمل، كما أن زيادة الجرعة قد يؤدى إلى اضطراب اتزان المدمن واضطراب الحواس والتفكير.

بالإضافة إلى أن التعاطي يؤثر على الجهاز التنفسي حيث يصبح الشخص المدمن غير قادر على التنفس بشكل سليم، ويتعرض إلى العديد من الأمراض السرطانية مثل سرطان الرئة والسعال المستمر، بالإضافة إلى اضطرابات الهضم، وتغير لون البشرة وانتفاخ الشفاه والرائحة الكريهة.

هل يوجد أدوية تخفف من أعراض انسحاب الحشيش

هل يوجد أدوية تخفف من أعراض انسحاب الحشيش ؟

يمكن تخفيف اعراض انسحاب الحشيش من خلال استخدام ادوية اعراض الانسحاب والتي تعمل على تسكين الألم وتعويض الجسم عن المورفين الذي يفقده، وعادة تكون مدة اعراض انسحاب الحشيش ما بين يوم إلي خمسة عشر يوما حيث يخضع المريض لبرنامج مكثف وخطة علاج دوائي لسحب السموم من الجسم"الانسحاب" أو مرحلة (الديتوكس).

وهذه المرحلة تتم هذا على يد مجموعة من أمهر الأطباء المتخصصين في علاج الإدمان والسموم في المركز الطبي لعلاج الادمان والتأهيل النفسي، والذي يتم بسرية تامة.

ويهدف الديتوكس إلى التقليل من أعراض والآلام الناتجة عن  الانسحاب التي يكون الجسم في هذه الفترة يعاني من عدم وصول المخدر الذي اعتاد عليه يوميا، التي تتمثل في ألام شديدة في العضلات، ورشح، ومغص، وقيء وإسهال، وارتفاع وانخفاض درجة حرارة الجسم، وارتفاع ضغط الدم، واضطرابات في عضلة القلب، الصداع الشديد ,والقلق، والاكتئاب، والتوتر، والتعرق الشديد، وقلة الشهية، الأرق واضطرابات النوم.

 وهذه الأعراض لا تؤدي إلي الوفاة ولكنها شديدة ويصعب تحملها ويمكن أن تؤدي إلى الانتكاسة والعودة للمخدرات أو التفكير في الانتحار, فالتأهيل العلاجي يساعد على خروج المواد السامة من جسم المدمن، والدويتكس  يحد من نسبة الاشتياق إلى المخدر ويعزز في المدمن العزيمة والإرادة وعدم التفكير في المخدرات، وإعطاء المدمن الفرصة لتكملة مراحل العلاج والتأهيل النفسي لاستكمال العلاج والشفاء.

كم تستمر مدة انسحاب الحشيش من الجسم ؟

كم تستمر مدة انسحاب الحشيش من الجسم ؟

يتم التعامل مع اعراض انسحاب الحشيش في المركز الطبي لعلاج الادمان والتأهيل النفسي، ليس فقط علاج اعراض الحشيش ولكن الهدف الأكبر هو التعافي  التام وعدم العودة إلى المخدرات نهائيا ويعتقد الكثير من المدمنين أنه بمجرد سحب السموم من الجسم فقد أصبح متعافي نهائيا ولا يعلم أن سحب السموم ما هو خطوة أساسية وتأتي بعدها مراحل أخرى، فليس كل الأشخاص يخضعون لنفس البرامج العلاجية.

فمن الطبيعي أن تختلف مدة انسحاب الحشيش من الجسم من شخص لآخر، حسب شدة الإدمان ومدة التعاطي، وسن المدمن، والفترة الزمنية التي ظل يتعاطى فيها المخدر وتعتمد أيضا خطة العلاج على الحالة النفسية للمدمن الذى يريد التعافي، وأيضا كمية المخدر في الدم ، كل هذه عوامل يجب أن يتم التعرف عليها قبل البدء في مرحلة العلاج والتعافي من أثر الحشيش.

غالبا ما يكون المدمن مريض نفسي يعاني من القلق والتوتر والاكتئاب ومن المشكلات الاجتماعية والاقتصادية ويهرب إلى المخدرات، فعندما يبدأ المريض في مراحل الشفاء والتعافي يجب أن يقوم المعالج النفسي بتقييم نفسي لتشخيص الحالة ووضع خطة العلاج للمريض، كما يحدث في المركز الطبي لعلاج الادمان والتأهيل النفسي.

 ماذا يحدث للجسم بعد الاقلاع عن الحشيش ؟

 ماذا يحدث للجسم بعد الاقلاع عن الحشيش ؟

ويخشى كثير من الأشخاص مدمني الحشيش من التوقف عن تعاطي الحشيش ويتساءلون،  ماذا يحدث للجسم بعد الاقلاع عن الحشيش والذي يبدأ بعد التوقف عن التعاطي وهى التي تستمر فترة تتراوح ما بين يوم إلى 15 يوم وهي تستمر حسب شدة الادمان ومدة تعاطي الحشيش والقيام بإزالة أي أثر للمخدر في جسم.

فالانسحاب من أصعب مراحل العلاج والتعافي من الإدمان، فيتم  السيطرة على أعراض الانسحاب عن طريق العلاج الدوائي بإعطاء المريض أدوية مضادة للاكتئاب والمسكنات للسيطرة على أعرض الانسحاب من توتر وقلق واضطرابات للنوم، وارتفاع درجة حرارة الجسم وارتفاع ضغط الدم وملاحظة عضلة القلب، وأيضا يتعرض لموجات من التعرق الشديد، ويدخل في حالات الهلاوس السمعية والبصرية وعدم الشعور بالزمان أو المكان والمسافات والرقابة المستمرة للمريض ومتابعة الحالة النفسية لضمان أن تتم عملية الانسحاب للمخدر بأمان وعدم وقوع أي انتكاسات  للمريض تؤدي به إلي إيذاء نفسه والإقدام على الانتحار.

تعرف على افضل طريقة لترك الحشيش

تعرف على افضل طريقة لترك الحشيش ؟

الكثير من متعاطي مخدر الحشيش يريدون الإقلاع  لكنهم يخافون من أعراض انسحاب الحشيش، ويرغبون في معرفة افضل طريقة لترك الحشيش، ويوفر المركز الطبي لعلاج الادمان والتأهيل النفسي افضل طريقة لترك الحشيش بمنتهي السهولة والامان وهو التأهيل النفسي المتعاطي الحشيش حيث يعقد المعالج النفسي التابع للمركز جلسات فردية مع المتعاطي ويحفز فيه الثقة بالنفس وأنه قادر على أن يواجه مشاكله دون اللجوء إلي المخدرات، ثم يأتي دور العلاج الدوائي الذي يساعد في التغلب على اعراض انسحاب الحشيش.

التوقف المفاجئ عن الحشيش

التوقف المفاجئ عن الحشيش

بالطبع التوقف المفاجئ عن الحشيش يصيب المتعاطي بعدة عوارض نفسية وجسدية وخاصة في الأيام الأولى لترك الحشيش، واعراض انسحاب الحشيش التي تظهر عن التوقف المفاجئ عن الحشيش تتمثل في فقدان التركيز، وعدم السيطرة على الانفعالات ويحتاج هذا إلي اللجوء إلي المركز الطبي لعلاج الادمان والتأهيل النفسي الذي يساعدك عزيزي في علاج اعراض انسحاب الحشيش.

المراجع:

 مرجع رقم 1 )

مرجع رقم 2 )

مرجع رقم 3 )

مرجع رقم 4 )

مرجع رقم 5 )

علاج الحشيش

2018-12-18 08:28:17

ادوية تساعد علي ترك…

2018-12-17 12:19:47

طريقة تبطيل الحشيش

2018-12-16 10:12:41

علاج ادمان الحشيش في…

2018-12-15 13:47:37

اسرع علاج للحشيش

2018-12-12 12:09:09

كيف اتخلص من الحشيش…

2018-12-12 10:39:19

علاج الحشيش بالادوية

2018-12-12 10:00:27

مدة خروج الحشيش من…

2018-12-11 12:26:08

اعراض انسحاب الحشيش

2018-12-11 08:27:43

افضل الطرق للتخلص من…

2018-12-07 12:57:40

طريقة تنظيف الجسم من…

2018-12-07 09:11:14

علاج الحشيش من الدم

2018-12-05 22:14:44

كم مدة العلاج من…

2018-12-05 21:50:12

علاج الادمان من الحشيش

2018-12-05 20:13:01

علاج ادمان الحشيش في…

2018-12-04 09:32:18

علاج شرب الحشيش فى…

2018-12-03 05:49:30

التعليقات

    there is no comments

أنشر تعليق

# #