ما هو بريجالين،تعرف على خطورة ادمان بريجابالين في مصر،احذر وتعرف على الادوية التي تحتوي على البريجابالين،

بريجالين والجنس ربط البعض بينهما واعتقد البعض أن دواء بريجالين يحسن من الأداء الجنسي للرجل ويرفع من رغبته الجنسية، ولكن هذا الامر لا أساس له من الصحة، فقد انتشر هذا العقار المخدر بشكل مخيف بين الشباب وكانت الفئة الأكبر التي اقبلت على ادمان هذه العفار هي الفئة التي كانت تستخدم عقار الترامادول، ولكن ما زال عدد كبير لا يعرف هذا العقار تمام المعرفة ولا يدرك المخاطر التي يمكن تحدث عند إساءة استخدامه، لذلك سنتعرف على هذا العقار ومخاطره.

ما هو بريجالين

البريجالين هو مادة كيميائية فعالة تتواجد في عدد كبير من العقاقير الطبية ويدخل في تكوينها، ومن أشهر العقاقير الطبية التي تحتوي على نسبة عالية من هذا المركب هي ليريكا، وقد تم تسويق بريجابالين باسم" ليريكا" وقد حصلت شركة فايزر على حق التوزيع، ويعتبر هذا المركب هو مركب قوي يؤثر على كيمياء الدماغ ويعالج أغلب الاضطرابات النفسية واضطرابات النوم أيضا، ولكن عند استخدامه بشكل خاطئ يمكن أن ينتج عنه أعراض جانبية خطيرة، فكما نعلم أن الأدوية العصبية تعتبر من الأدوية القوية التي يجب استخدامها حسب توصيات الطبيب وبجرعات محددة.

تعرف على خطورة ادمان بريجابالين في مصر

من أسباب انتشار بريجابالين في مصر هو الاعتقاد الراسخ في عقول الكثير من الرجال عن وجود علاقة وثيقة بين بريجابالين والجنس حيث إن سعر بريجابالين منخفض نوعا ما عن مخدر الترامادول ولكن نظرا للإقبال الشديد على ادمان بريجابالين فقد تم حظر بيعه إلا بوجود روشتة طيبة تضمن عدم وصول أدوية تحتوي على بريجابالين إلى يد المدمنين، وتكمن خطورته أيضا في تأثيره القوي على المخ والسم بأكمله، فهو عقار يعطي احساس بالنشوة والهدوء والاسترخاء وهو ما يبحث عنه كل مدمن على العقار ولكن يظل الترويج لهذا المخدر على أنه عقار جنسي هو الخطورة الحقيقية لانتشار هذا المخدر، وما زالنا نتابع مع بريجالين والجنس.

احذر وتعرف على الادوية التي تحتوي على البريجابالين

يوجد الكثير من العقاقير الطبية التي تحتوي على بريجابالين مع اختلاف أسمائها مثل دواء ليريكا، ودواء اندوجايلين، وهذه الأدوية تساعد على تسكين الألم والحصول على الهدوء والراحة، ويلجأ الكثير من المدمنين إلى تعاطي بريجابالين للحصول على النشوة الجنسية الوهمية والسعادة الكاذبة، للذك عندما يتم وصف عقار لك يحتوي على مكون البريجالين، فلا بد من التحدث مع الطبيب عن ما يجب عليك فعله وعلى الجرعة الامنة التي يمكن أن تستخدمها من هذا العقار وما المدة العلاجية لاستخدام هذا العقار حتى تستطيع الاستفادة من العقار وتجنب أي أعراض جانبية له، وهناك عقاقير قد تحتوي على البريجالين غير التي قمنا بذكرها لذلك من الضروري أيضا قراءة النشرة الداخلية لكل عقار تقبل على استخدامه والتعرف على مكوناته الفعالة والأساسية.

ما هي اضرار بريجابالين على الجنس ؟

كثيرا من الرجال يربطون بين بريجابالين والجنس ويعتقدون أن تناول ادوية تحتوي على بريجابالين تزيد الفحولة الجنسية وتطيل مدة اللقاء الجنسي، وما يجهلونه هؤلاء الرجال أنه يوجد الكثير من أضرار بريجابالين على الجنس، كما أنهم لا يعلمون ما هي أعراض دواء بريجابالين، ويعتبر بريجابالين في مصر من أهم  أدوية علاج الألم الناتج عن مرض السرطان والصرع ويعالج الآلام البسيطة والشديد بعد العمليات الجراحية، وقد تم اكتشاف دواء بريجابالين في الولايات المتحدة الأمريكية للاستخدام في علاج التهاب الأعصاب والقضاء على القلق.
ومع مرور الوقت تحولت أدوية تحتوي على بريجابالين إلى مادة مخدرة يلجأ إليها المدمنون وخاصة الرجال الذين يربطون بين بريجابالين والجنس، ويتحير الرجل هل فعلا توجد علاقة وثيقة بين بريجابالين والجنس أن أنها مجرد شائعات يروجها تجار المخدرات؟ في الحقيقة بريجالين يعطي نشوة كاذبة وقدرة جنسية وهمية ومؤقتة بعد الاعتياد على استخدامه والادمان عليه يبدأ العضو التناسلي في الضمور شيئا فشيئًا إلى أن يصاب الرجل بالعجز الجنسي.

ما مدى صعوبة اعراض دواء بريجابالين ؟

كما أن الأطباء والمعالجين النفسين التابعين للمركز يوضحون الكثير من الحقائق الغائبة عن ذهن الكثيرين الذين يستخدمون بريجابالين والجنس للحصول على النشوة والسعادة وإطالة فترة الجماع، وتظل تبحث عن بريجابالين في مصر للحصول على الفحولة الجنسية التي ترغبها ولا تدري بأنك توقع نفسك في شبكة إدمان بريجابالين ادمان، فلا تتردد وتوجه إلى المركز الطبي لعلاج الادمان والتأهيل النفسي الذي يوجد به نخبة متميزة وفريدة من الكوادر الطبية المتخصصة في علاج إدمان المخدرات بمختلف أنواعها وخاصة إدمان بريجابالين والجنس.

المصدر 1

المصدر 2