ما هو  بديل بريجابالين المدمر ، ما اسباب انتشار بديل ليريكا في مصر،ما خطورة انتشار بديل ليريكا في السعودية،ماذا عن استخدام بريجالين للقلق

الكثير من الأدوية إذا تم استخدامها بصورة خاطئة تؤدي إلى الإدمان ومنها بديل بريجابالين أو(ليرولين - ليريكا) وقد اتجه له المدمنين لرخص ثمنه والكثيرون لا يدركون ما اضرار تعاطي  بديل بريجابالين هذا الدواء المخدر.. وأسوأ ما يمكن أن يحدث للمريض هو الخروج من إدمان والدخول إلى إدمان وهو إدمان المسكنات والمهدئات بغية القضاء على القلق، فمن المعروف أن الأدوية المسكنة تعتبر مخدرات شديدة الخطورة إذا أساء استخدامها، لأن تأثيرها يصل مباشرة إلى المخ والجهاز العصبي، وتلف أجهزة المخ، وتترك آثارا سيئة على المدمن حتى بعد التوقف عن تعاطيها.

وأهل المدمن دائما يبحثون عن كل ما يخص  بديل بريجابالين والمعلومات المتوفرة أن ليس هناك بديل لمخدر بل أن البديل هو الاستغناء عن ذلك المخدر نهائيا طالما انه  ليس له داعي طبي للاستعمال وعلاج الاسباب النفسية والسلوكية المترتبة عليه لعدم حدوث انتكاسة ونجاح فترة التعافي نهائيا وللتصدي لادمان بديل بريجابالين يجب التوجه إلى أحد المراكز علاج الادمان واستشارة الأطباء الموجودين به ومن هذه المراكز التي توفر الاستشارات الطبية  وتساعد في علاج ادمان بديل بريجابالين بخبرة وكفاءة ومهنية المركز الطبي لعلاج الادمان والتأهيل النفسي صاحب الشهرة والسمعة الطيبة في مصر والعالم العربي.

ما هي الية عمل بريجابالين 150

• دواء بريجابالين 150 المعروف باسمه التجاري ليريكا، الذي يعالج أمراض الأعصاب، وتخفيف أوجاع مرض السكري في الأطراف الحركية، أو عند الإصابة بمرض الهربس النطاقي وتضرر الخلايا العصبية مما يؤدي إلى حدوث ومضات لا يمكن السيطرة عليها.
  • كما أن بريجابالين 150 يساعد على منع الحركة الزائدة للخلايا العصبية ويقوم الناقل العصبي جابا بموازنة الإشارات الكهربية في الجهاز العصبي وفي هذه الحالة يقوم بتقليل التدفق لتلك الإشارات، وبريجابالين 150 يتم تناوله من مرتين إلى ثلاث مرات يوميا، ويجب ألا تتخطى الجرعة من بريجابالين 150 إلى 600 ملجم.
  •  ويبدأ ظهور مفعول بريجابالين ويخف الألم خلال أسبوع من استخدام بريجابالين 150، وبديل بريجابالين، ويجب أن يتم الانتباه إلى أنه قد تظهر بعض الأعراض التحسسية مثل (صعوبة البلع وضيق التنفس ووجود طفح جلدي بالإضافة إلى تورم الوجه) وإذا حدثت مثل هذه الأعراض يجب التوجه فورا إلى أقرب مركز متخصص للسيطرة على مثل هذه الأعراض وعلاجها ومن أنسب وأفضل هذه المراكز: المركز الطبي لعلاج الادمان والتأهيل النفسي المتخصص في علاج الجرعات الزائدة من بديل بريجابالين، وبريجابالين150.

ما هي اضرار كبسولات بريجابالين

يتم تعاطي بديل بريجابالين عن طريق الفم على شكل أقراص أو كبسولات وطرق التعاطي تؤثر على مراكز المخ المختلفة وادمان بديل بريجابالين والاستخدام الخاطئ له يؤدي إلى ظهور اضرار كبسولات بريجابالين المتمثلة في:

• قلة التركيز وضعف الذاكرة ويمكن أن يصل الأمر إلى فقدان الذاكرة.
  • الشعور بالدوخة والغثيان.
  • الإصابة بالسمنة المفرطة.
  • حدوث تورم في الأطراف مع وجود رجفة.
  • الإجهاد والإرهاق والإحساس بالألم مع بذل أقل مجهود.
  • الوقوع تحت الهلاوس السمعية والبصرية.
  • الإصابة بسيلان البول.
  • اضطرابات في الكبد والكلي .
  •  اضطرابات القلب وارتفاع ضغط الدم.

وعندما يصاب الشخص بمثل هذه الأعراض ما يجب عليه فعله هو القيام بطلب المشورة من المتخصصين واللجوء إلى المركز الطبي لعلاج الادمان والتأهيل النفسي، الذي يقوم الفريق الطبي بالإشراف على الحالة وتوفير العلاج اللازم والوصول إلى الشفاء التام بإذن الله تعالى.

ما هي اعراض تعاطي دواء بريجابالين

إذا تم استخدام بديل بريجابالين بدون استشارة طبيب أو بدون روشتة طبية قد تحدث اعراض دواء بريجابالين مثل:

•  حدوث تشنجات عضلية وألم في المفاصل.
  •  تشوش الرؤية.
  •  اضطراب الشهية وزيادة الوزن.
  • القيء الشديد.
  • وحدوث جفاف شديد.
  •  ظهور طفح جلدي.

وأعراض دواء بريجابالين تتشابه مع اضرار كبسولات بريجابالين، وبديل بريجابالين يجب فورا مراجعة الطبيب والتوجه إلى المركز الطبي لعلاج الادمان والتأهيل النفسي لتلقي الاستشارة الطبية والعلاج في أمان وسرية تامة والتخلص من اضرار تعاطي بديل بريجالين.

هل توجد ادوية أخرى تحتوي على بريجالين كمادة فعالة

يتم إنتاج المادة الفعالة بريجابالين في مصر بواسطة 33 شركة أدوية وبالتالي يوجد ادوية تحتوي على بريجابالين وتتوفر في الصيدليات المصرية تحت مسميات تجارية مختلفة، ويمكن الاستعانة بأحد هذه الأدوية ولكن يجب استشارة الطبيب أولا.

كما أن الادوية  التي تحتوي على بريجابالين، يتم الاستعانة بأحد هذه البدائل إذا لم يتوفر الآخر مع مراعاة التركيز والمادة الفعالة، ويبقى أن نوصي بأنه إذا لم يتبع المريض الجرعة والتزم بتعليمات الطبيب المعالج وحدثت مضاعفات واعراض جانبية يجب التوجه فورا إلى المركز الطبي لعلاج الادمان والتأهيل النفسي الذي لديه من الخبرة في التعامل مع  مثل هذه الحالات وبمهارة لا نظير لها.

المراجع :