اعراض مدمن البانجو،اضرار ادمان البانجو،الأعراض الانسحابية لمخدر البانجو

ملخص المقال

يعتبر البانجو من النباتات والذي يسمى بنبات القنب، وكان يستخدم في القدم في صناعات معينة، مثل الحبال، والأقمشة بسبب أن اليافه طويلة، وبه مادة فعالة تجعل الأشخاص يدمنون هذا النبات.
المركز الطبي من المراكز الطبية المرموقة التي تتمكن من علاج إدمان المواد المخدرة، بالاعتماد على الاخصائيين النفسيين، والأطباء القادرين على حل مشاكل التشخيص المزدوج لمتعاطي المواد المخدرة، والتخلص من جميع ما يعاني منه المتعاطي من الاثار النفسية، كما أن هذا المركز متخصص في مهارة سحب السموم المتواجدة في جسم المتعاطي، ويقدم إلى المتعاطي البرامج العلاجية الخاصة بالمتابعة بعد مرحلة التعافي

محتويات المقال

تقييم المقال

نتيجة التقييم 0 من 5 | عدد التقييمات 0
فريق مختص للرد عليك بسرية 24/7
المركز الطبى لعلاج الادمان

اعراض مدمن البانجو

●    هناك الكثير من الأعراض التي تظهر على المدمنين، والتي من أهمها الجفاف في الحلق، وارتفاع الرغبات الجنسية، وليس القدرة الجنسية، وتعرض المريض إلى الهلاوس السمعية، والبصرية.
●    والتعب الشديد، والإرهاق الشديد، خاصة بعد أن يزول تأثير الجرعة التي يتعاطاها المدمن، كما يتعرض إلى زيادة في ضربات القلب، وتقلب في المزاج.
●    فنجده يبكي، أو يضحك بشكل فجائي بدون وجود الأسباب الواضحة، كما يتعرض أيضاً المدمن إلى البرود في الأطراف سواء اليدين، أو القدمين واحمرار شديد في العيون.
●    كما أنه يكون شديد القلق، والتوتر، ولا يتمكن من امتلاك القدرة على التركيز، أو يتعرض إلى تقلصات شديدة في العضلات مع عدم الاتزان.
●    ويكون لديه رغبة شديدة في تناول الأطعمة، ولا يدرك مدمن البانجو أبعاد الزمن، ولا يتمكن من تقدير المسافات، كما يكون ردود أفعاله تكون بطيئة، ويعاني من انخفاض ضغط الدم.

تواصل مع الدكتور عبر البريد الالكترونى

اضرار ادمان البانجو

●    تعاطي البانجو له الكثير من الأضرار، والمضاعفات التي تدمر الصحة المتعاطي، والتي من أهمها تدمير الرئتين، ويصاب بسرطان في الرئة، كما تتعرض المناعة إلى الضعف بشكل عام، مما يجعل الجسم سهل الإصابة بالكثير من الأمراض.
●    كما يتعرض المدمن إلى تدمير الخلايا المخية، والضعف العام في الذاكرة، كما يسبب إدمان البانجو لاضطرابات بالدورة الشهرية عند الكثير من النساء.
●    كما يكون سبب من أسباب العقم عند الرجال، يؤدي تعاطي البانجو إلى التعرض إلى حالات الإجهاض عند الحوامل، والتهاب الملتحمة في العين، والخلل في الكثير من وظائف الكبد.
●    ويصاب المريض بحالة من الإنفصام في الشخصية، أو أمراض القلب، ويصبح المدمن لمخدر البانجو يشك في جميع من يتواجدون حوله من الأشخاص، كما يتعرض إلى التهابات في الشعب الهوائية.
●    يعانى المتعاطي من التنفس، وقد يصاب بالاكتئاب الحاد، أو يتعرض إلى زيادة ملحوظة في الوزن، والضعف الجنسي، ويصاب تقلصات شديدة بالمعدة، أو الخرف المبكر، والتعرض إلى أمراض سوء الهضم، وربما يصاب في النهاية بمرض جنون العظمة.

الفريق العلاجي

طرق تعاطي البانجو

من أهم الطرق التي يتمكن المتعاطي من الحصول على البانجو من خلالها، هي التدخين المباشر، أو يمكن خلط البانجو مع أنواع أخرى من التبغ، والقيام أيضاً بتدخينه، و بعض الأفراد يتعاطون البانجو من خلال البلع، والبعض الآخر من خلال الاستحلاب، وجميع هذه الطرق خطيرة على صحة الإنسان.

ادمان البانجو والجنس

البانجو يزيد من شعور الأفراد بالنشوة، واللذة الجنسية، لذلك نجد الكثير من الشباب يتعاطون البانجو، حتى يتمكنوا من تحسين القدرات الجنسية لديهم، ولكن هؤلاء الأفراد لا يعرفون أن هذه الأعراض التي يحصلون عليها من تناول البانجو غير دائمة.
 وإنما تعاطي هذه المادة المخدرة يكون له تأثير كبير على القدرة الجنسية بالسلب، وليس بالإيجاب، حيث أن هذا المخدر يؤثر بشكل كبير على قدرة الشخص على الانتصاب.
 وتقلل من الافرازات الهرمونية للذكور عند الرجال، وفي النهاية يؤدي تعاطي البانجو إلى الكثير من الأضرار، والتي من أهمها إصابة المتعاطي بالعجز الجنسي الكامل.
ويقلل من إنتاج كمية الحيوانات المنوية، أو يعمل على عملية التجوية لها، ويؤثر بشكل كبير على الخصيتين عند الذكور، وعلى المبايض عند الإناث، لذلك فإن إدمان البانجو في النهاية يؤدي إلى العقم.

الأعراض الانسحابية لمخدر البانجو

●    يعاني المدمن من الاضطرابات في النوم.
●    يظهر على المدمن الارتعاش في الأطراف، وخاصة اليدين.
●    يصاب تعاطي البانجو بالاكتئاب، كما أنه توجد لديه الكثير من الأفكار الانتحارية.
●    يتعرض المدمن إلى توتر شديد، وبشكل دائم، ومستمر.
●    يعاني المدمن من الإنفعال الزائد، والشديد لفترات طويلة من الوقت.
●    يكون المدمن دائم الهرب، ولا يتمكن من تحمل المسؤولية.

الطرق الوقائية من تعاطي البانجو

●    لابد أن يتقرب الفرد من خالقه عز وجل، ويلتزم بها أداء الفروض، والصلوات، ويبتعد عن كل ما يغضب الخالق، ولو حتى على سبيل التجربة.
●    الابتعاد عن الأماكن التي يتواجد بها من يتعاطون البانجو، حتى لا يكون لهم تأثير على الأشخاص في تعاطي البانجو، حتى يصل إلى حالة إدمان هذه المادة المخدرة.
●    علاج البانجو لابد أن يكون لدى الفرد قوة، وعزيمة عن الابتعاد عن المواد المخدرة، والحفاظ على الصحة التي تعتبر نعمة من النعم التي أنعم الله بها عز وجل على الإنسان.

ما أهم الحقائق عن مخدر البانجو ؟

  • هناك الكثير من الدراسات التي أجريت حول تعاطي مخدر البانجو، و التي أثبتت أن هناك نسبة كبيرة حوالي 24 في المائة من حالات الإصابة بمرض الذهان يكون سببها هو تعاطي مخدر البانجو.
  • يعد هذا المخدر من أكثر أنواع المخدرات التي تستهلك على المستوى العالمي، بالإضافة إلى استخدامها في بعض البلاد كنوع من العلاج للعديد من الأمراض.
  • هناك الكثير من الدول التي تستخدم البانجو في الوصفات الطبية الكثيرة، والتي من أهمها ألمانيا الاتحادية.
  • تقوم العديد من الاختبارات الطبية، والمعامل المتخصصة بتحضير الأدوية التي يدخل فيها البانجو التي يتم تناولها من خلال الفم، أو التي تكون على شكل قطرات.
  • تصلب الشرايين يكون من أهم أسبابه تعاطي نبات البانجو.
  • البانجو له الكثير من الفوائد، والمفعول السريع في علاج العديد من الأمراض، فهو يقلل من حدة الآلام التي يعاني منها المريض، مثل الأمراض الخاصة بتشنج العضلات، أو تصلب الأنسجة.
  • يعتبر نبات البانجو من أهم أنواع علاج الخلل العصبي الوراثي، أو أمراض الاضطرابات في النظام الحركي، كما أنه يعتبر من أفضل أنواع العلاج لاضطراب للاضطرابات العصبية المزمنة.
  •  يستخدم البانجو في علاج الأعراض التي تظهر على الكثير من مرضى السرطان، وخاصة بعد تناول العلاج الكيماوي، لأنه له مفعول كبير في التخلص من الدوار الذي يشعر به المريض.

علاج البانجو

علاج إدمان البانجو من أنواع العلاج التي يبحث عنها الكثير من مدمني هذه المادة.
علاج البانجو المدمن على مخدر البانجو يحتاج إلى العلاج من خلال الأماكن المتخصصة في علاج الإدمان، والتي من أهمها المصحات المميزة.
علاج البانجو لا يتم مرة واحدة، وإنما يتم على عدة مراحل رئيسية، ومن أهم هذه المراحل ما يلي:
المرحلة الأولى، والتي يتم من خلالها سحب جميع السموم التي تركها البانجو في الجسم، والتي تؤثر على المدمن بشكل كبير، وتستغرق هذه المرحلة إلى فترة طويلة جداً، حتى نتمكن من سحب السموم من جسم متعاطي البانجو، وتصل هذه الفترة إلى ثلاثة أسابيع، أو أكثر، لأن كل شخص يختلف عن الشخص الآخر في مدة سحب السموم من جسده.
علاج البانجو من جسم المدمن بسبب هذا المخدر، وعلى حسب الفترة التي يتعاطاها المدمن لمخدر البانجو.
المرحلة الثانية، وتضم مرحلة العلاج النفسي، ونتمكن في هذه المرحلة من تأهيل المدمنين حتى يتوقفوا عن هذا 

المخدر تتوقف الأسباب التي تدفعهم إلى إدمان البانجو، والسير في الطريق المظلم الذي يلحق بها الكثير من الأضرار في حياتهم، وحياة من يحيطون بهم.
وفي هذه المرحلة يتم تحديد البرنامج العلاجي النفسي سواء كانت من الأنواع الجماعية، والفردية بناء على الرأي الذي يقترح الطبيب المعالج لحالة المدمن.
علاج البانجو تستمر المرحلة الثانية فترة طويلة من الوقت تصل من 30 يوم إلى 60 يوم، وفي هذه الفترة نقوم بتهيئة، وإعداد المدمنين بالشكل النفسي.
كما يتم خلال هذه المرحلة إعادة الثقة للمدمن في نفسه، حتى يتمكن من العودة إلى الحياة الطبيعية التي كان يعيشها، ويصبح قادر على أن يحل جميع المشكلات التي تواجه بشجاعة، و يتحمل المسؤولية كاملة دون أن يقوم بالهروب من الواقع، وتعطي هذه المادة المخدرة التي تسمى البانجو.
علاج البانجو مراحل علاج البانجو لابد أن تتم في المراكز الطبية المتخصصة، وذات الخبرة في علاج الإدمان، وخاصة البانجو، وأن تكون جميع المراحل تحت الإشراف الطبي المتميز طوال الوقت، حتى نتمكن من علاج المدمن على البانجو في نسبة عالية من النجاح.
الأماكن الموثوق فيها لا يحدث معها أي نوع من الانتكاسات، أو الأضرار، أو عودة المدمن على تعاطي المادة المخدرة من جديد.

المصادر

(مصدر رقم 1)

(مصدر رقم 2)

هل المخدرات تسبب الجنون؟ لذة تنتهي بالجنون

الثلاثاء ٠٤ - أغسطس - ٢٠٢٠ ٠٣:٢٨ مساءً

تعرف على أضرار مخدر الأكستاسي وطرق علاجه

السبت ٢٥ - يوليو - ٢٠٢٠ ٠١:٥٦ مساءً

كيفية التخلص من ادمان البانجو نهائياً

الأحد ٠٥ - يوليو - ٢٠٢٠ ٠٢:٠٤ مساءً

أقراص ايفارين هل تسبب الادمان

السبت ٠٤ - يوليو - ٢٠٢٠ ٠٣:٥٤ مساءً

كيفية الإقلاع من ادمان التمباك نهائياً

السبت ٠٤ - يوليو - ٢٠٢٠ ٠٣:٠٥ مساءً

ادمان باكلوفين أضراره وأعراضه وطرق علاجه

الخميس ٠٢ - يوليو - ٢٠٢٠ ٠٣:١١ مساءً

ادمان القات - ما هو القات وماذا عن أضراره على الجسم

الأربعاء ٠١ - يوليو - ٢٠٢٠ ١٠:٥٠ صباحاً

مخدر بي بي سي أعراضه وكيفية علاجه

الإثنين ٢٩ - يونيو - ٢٠٢٠ ٠١:٢٨ مساءً

شاهد الفيديو

أسئلة شائعة

التعليقات

    there is no comments

أنشر تعليق

المركز الطبى لعلاج الادمان

طريقك للتعافى من الادمان
خطوة نحو طريق أفضل

Call 00201093012123