راسلنا على سناب شات

الفلورست والمخدرات

فلورست الجديد، فلورست ادمان، بديل فلورست، فلورست ب

محتويات المقال

الفلورست والمخدرات

الفلورست والمخدرات

اختفاء الترامادول من أسواق المخدرات وجه تجار المخدرات نحو العديد من البدائل لسد حاجة المدمنين من الجرعات المطلوبة، فظهرت العديد من البدائل المغشوشة وغير معلومة المصدر، لكن سرعان ما تم إيجاد بديل معروف في الصيدليات وهو الفلورست، ما هي علاقة الفلورست والمخدرات، وهل صحيح أن الفلورست بديلاً عن الترامادول، هذا ما سوف تعرفونه من خلال هذا المقال، حيث يوضح المركز الطبي لعلاج الادمان والتأهيل النفسي الحقيقة تربط بين الفلورست والمخدرات.

يعد استخدام الأدوية بدون وصف الطبيب من الأمور الخاطئة، حيث تعرض الجسم للكثير من الأضرار، ولذلك ينصح المركز الطبي لعلاج الادمان والتأهيل النفسي بضرورة استشارة الطبيب قبل الإقبال على ذلك، ويقدم المركز كافة الاستشارات الطبية من خلال المتخصصين داخل المركز.

تواصل معنا رسالنا على الفيسبوك راسلنا على الواتس

فلورست الجديد

فلورست الجديد

يستخدم عقار فلورست الجديد في علاج نزلات البرد والانفلونزا، ويدخل في تركيبته أربع مكونات أساسية، وهي:

  • الباراسيتامول( اسيتامينوفين)400 مجم: حيث يعمل كمسكن للآلام وخافض للحرارة.
  • كافيين 32 ملجم: يدخل في تركيبة الفلوست لمنع النعاس.
  • كلورفينيرامين ماليات 3 ملجم: يعتبر مضاد للحساسية والرشح، إلا أنه يسبب النعاس ولذلك يتم إضافة مادة كافيين 32 لمنع النعاس.
  • السودوإيفيدرين 60 ملجم: تعتبر مزيل للإحتقان، كمان أنها تعمل على ارتفاع ضغط الدم، وزيادة معدل ضربات القلب بغرض إخراج البرد من الجسم.

هناك أخبار عن منع تداول الفلورست في أوروبا وأمريكا بسبب احتوائه على مادة " فينيل بروبانولامين" والتي تتسبب في تأثيرات خطيرة على القلب، ويمكن للجرعات العالية أن تتسبب في وفاة الشخص، أما الفلورست الجديد المتواجد في الأسواق فهو آمن تماما، حيث تم استبدال هذه المادة بمادة أخرى آمنة تماماً، وهي مادة" سودوإفدرين"، وأصبح غير ممنوع وأيضاً لا توجد علاقة بين الفلورست والمخدرات.

الفريق العلاجي

فلورست ادمان

فلورست ادمان

قبل الحديث عن فلورست ادمان أم لا، يجب أن نعرف تحذيرات وموانع استخدام علاج الفلورست، والتي تتمثل في:

  • يتم التوقف مباشرة عن تناول العقار في حالة ظهور أعراض الحساسية تجاه مكونات العقار  المختلفة.
  • لا ينصح الأطباء بتناول العقار للأطفال دون الثانية عشر، كما يحذر تناوله لمن دون الست سنوات أيضاً.
  • في حالة المرضى الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم يرجى مراجعة الطبيب لوصف بدائل تناسب الحالة.
  • في حالات الحمل والرضاعة لا يتم استخدامه إلا من خلال الرجوع للطبيب، حيث أن أحد مكونات العقار تفرز في لبن الأم، ولذلك قد يصف الطبيب أدوية أخرى تكون أكثر أماناً.
  • يجب ألا يؤخذ العقار عند ممارسة الأنشطة وأثناء القيادة، حيث أن العقار يمكن أن يتسبب في النعاس.

بعد أن ذكرنا الحالات التي تمتنع عن تناول الفلورست، سوف نتعرف من خلال المقال على علاقة الفلورست والمخدرات، وهل فعلا فلورست ادمان يجب العلاج منه.

بديل فلورست

بديل فلورست

هناك الكثير من الاستخدامات لعقار الفلورست، والتي من ضمنها:

  • يستخدم الفلورست في علاج نزلات البرد، وما يصاحبها من ارتفاع درجة الحرارة.
  • يساعد العقار في علاج احتقان الجيوب الأنفية، والاحتقانات الأنفية التي تحدث باستمرار.
  • يسكن الآلام الناتجة عن التهاب العضلات.
  • يستخدم كمسكن في حالات الصداع التي قد تنتج عن نزلات البرد.
  • يساهم في علاج حساسية الجهاز التنفسي، وعلاج الرشح.

تكون الجرعة من دواء فورست للأشخاص البالغين من 3 إلى 4 أقراص في اليوم، ويكون بين الجرعة والأخرى فاصل زمني 6 ساعات، ولا يسمح بتناول هذا العقار لأكثر من أسبوع إلا من خلال مراجعة الطبيب المعالج.

يحاول الكثير من الأشخاص البحث عن بديل فلورست بسبب ارتفاع أسعاره في الفترة الأخيرة، وفي الحقيقة بديل فلورست الأكثر يجب معرفته من خلال مراجعة الطبيب المعالج فهو الأكثر دراية بما يتناسب مع حالتك.

فلورست بديل الترامادول

فلورست بديل الترامادول

تسبب اختفاء الترامادول في ارتباك السوق السوداء لبيع المخدرات، حيث أن أعداد المطالبين به في تزايد مستمر ولا يجدون من يلبي طلبهم، فكان على تجار المخدرات البحث عن بدائل لسد العجز حتى جاء فلورست بديل الترامادول، فقد قام تجار المخدرات بسمح إس فلورست من على الشريط وبيعه عل أنه الترامادول، ويحاولون الترويج له بكل الطرق وذلك لأن سعره أقل بكثير من الترامادول.

لكن الأمر لم يدم طويلا فوجود فلورست بديل الترامادول لم يلقى استحسان وقبول المدمنين بسبب أن تأثيرة مغاير عن الترامادول، ولا تربط بين الفلورست والمخدرات أي علاقة فهو عقار يستخدم لعلاج نزلات البرد ولا يحتوي على مواد مخدرة، لكن اللجوء لاستخدام الفلورست بديل للترامادول كان إقتراحاً فاشلاً من تجار المخدرات سرعان ما اكتشفته المدمنون، ولذلك أصبحت أسعار الترامادول غالية جدا وذلك في حالة وجوده في السوق.

فلورست n

فلورست n

هناك الكثير من فوائد الترامادول الطبية التي تجعل منه عقار مهماً للعديد من المرضى، منها:

  • يستخدم الترامادول في علاج حالات ارتداد المريء وما يصاحبها من آلام حادة، كما أنه ينتج عن إهمال علاجها بعض المضاعفات الخطيرة، ولهذا يتم وضع الترامادول لتسكين الألم بجرعات تتناسب مع حالة المريض.
  • كما يستخدم في تسكين ألم الكسور الناتجة عن بعض الحوادث الكبرى، حيث يكون من الصعب تحمل الألم الناتج عنها.
  • علاج حالات الصداع المزمن.
  • يصفه الطبيب لعلاج ألم حساسية الضوء من صداع مزمن، وأرق

لكن بالرغم من تلك الفوائد إلا أن استخدام الترامادول بغرض الإدمان أصبح مقلق للغاية، فهو المخدر الأول في عالم المخدرات وعندما نقص من السوق لم يجد التجار أمامهم إلا استخدام فلورست n بديلا عنه، لكن لا يوجد ما يربط بين الفلورست والمخدرات لذلك لم يقبل عليه الكثير من المدمنين، ولا تحتوي مكونات فلورست n على مواد مخدرة تضاهي الموجودة في الترامادول.

سعر فلورست ان

سعر فلورست ان

عقار فلورست من العقاقير المستخدمة في علاج أعراض نزلات البرد، حيث يحتوي على مجموعة من المواد الفعالة التي تقضي على أعراض الانفلونزا، وتساهم في علاج الصداع الناتج عن ذلك، فنجد أن من ضمن المواد الداخلة في تركيبه مضادات للاحتقان والرشح، والتهابات الجيوب الأنفية والمسئول عن ذلك  مادة الـ كلورفينرامين ماليات المضادة للرشح والحساسية.

تعمل مادة الباراسيتامول على خفض درجة حرارة الجسم وذلك من خلال التأثير على مراكز الحرارة في المخ، كما يحتوي العقار على مادة الكافيين المنبهة لمنع الشعور بالنعاس حيث أنها من المواد المنشطة.

مادة سودوإيفيدرين أحد مكونات العقار ويعمل على تخلص الجسم من أعراض البرد، وذلك من خلال العمل على ارتفاع ضغط الدم، وزيادة معدل ضربات القلب، ولا توجد علاقة بين الفلورست والمخدرات فقد ذكرنا كل مكوناته من خلال المقال.

سعر فلورست ان في الصيدليات هو تسع جنيهات، وقد شهد سعر فلورست ان ارتفاعا كبير عن السعر السابق له، ولذلك يبحث الكثير عن بديل عن الفلوست يكون بسعر أقل.

ادوية بتعمل دماغ خارج الجدول

ادوية بتعمل دماغ خارج الجدول

يعد إدراج الكثير من الأدوية جدول تسبب في صعوبة في الحصول عليها من قبل المدمنين، حيث يكثر البحث عن بدائل من خلال ادوية بتعمل دماغ خارج الجدول، ونظرا لأن العلاقة بين الفلورست والمخدرات غير محققة لطلباتهم يحاولون إيجاد بديل أشد تأثيرا من الفلورست، فوجود ادوية بتعمل دماغ خارج الجدول تمكنهم من الحصول على في أي وقت دون الشك في حقيقة إدمانهم.

التعليقات

    there is no comments

أنشر تعليق

# #