ما هي افضل مضادات الاكتئاب بدون أعراض جانبية ؟،تعرف على افضل مضادات الاكتئاب في مصر، ما هي فوائد مضادات الاكتئاب ؟

ما هي افضل مضادات الاكتئاب بدون أعراض جانبية ؟

فقدان الحماسة لأي شيء، اضطرابات النوم والشهية، الهروب الدائم من المشاكل النفسية والاجتماعية، والشعور بعدم الأهمية في حياة المحيطين، الرغبة في الانعزال والبعد عن الآخرين.. فهذا حتما دليل الاكتئاب فعند الشعور بكل هذه الأعراض يلجأ الإنسان إلى أي مثيرات تجعله يشعر بالفرحة والبهجة والهروب من جميع المشاكل التي تحيط به, ويبدأ في البحث عن أفضل مضادات الاكتئاب.

ولعل السؤال الذي يهم الكثير من مرضى الاكتئاب هو ما هي افضل مضادات الاكتئاب، وهل توجد مضادات الاكتئاب بدون اعراض جانبية، واسعار ادوية الاكتئاب في مصر، وما افضل دواء للاكتئاب الحاد، وهل يوجد اضرار مضادات الاكتئاب، والكثير يحب أن يتم علاجه بواسطة مضادات الاكتئاب الطبيعية، ومرض الاكتئاب مثله مثل أي مرض يحتاج إلى العلاج بواسطة المتخصصين في العلاج النفسي السلوكي والمعرفي واختيار أفضل المراكز المتخصصة في علاج الاضطرابات النفسية مثل المركز الطبي لعلاج الادمان والتأهيل النفسي أفضل مركز في مصر والشرق الأوسط.

تعرف على افضل مضادات الاكتئاب في مصر

تشير الأبحاث والدراسات أن 25% من الناس مصابون بالاكتئاب وتسيطر عليه الأفكار السوداوية والسلوك السلبي وتبقى العلاقة الوثيقة بين المخدرات وبين الاكتئاب، وعنه يبدأ اللجوء إلى استخدام افضل مضادات الاكتئاب، كما أن الاستجابة للعلاج يختلف من شخص لآخر، حسب الحالة الصحية والسن، ومدى تأثير الأعراض الجانبية لمستخدم أدوية الاكتئاب، لذلك لا يمكن القول بأنه يوجد افضل مضادات الاكتئاب في مصر حيث إن كل مضادات الاكتئاب لها آثار جانبية وتؤثر على المريض فيوجد حالات لا يمكن أن تستخدم أدوية الاكتئاب مثل المرأة الحامل، فيلزم مراجعة الطبيب لبيان ما هي افضل مضادات الاكتئاب التي تتوافق مع حالة المريض، ويمكن استشارة الأطباء النفسيين المتخصصين في المركز الطبي لعلاج الادمان والتأهيل النفسي الذي يقدم المعلومات والاستشارات الطبية بكل دقة وأمانة ويحافظ علي سلامة المريض النفسية والصحية، والمركز يتوفر فيه احدائق يستطيع للمريض التمشية والاسترخاء فيها والتمتع بالمناظر الطبيعية التي تبعث علي الهدوء والراحة.

ما هي فوائد مضادات الاكتئاب ؟

يعرف الاكتئاب بأنه اضطراب في المزاج يؤدي إلى الشعور المستمر بالحزن وفقدان الاهتمام بالنشاطات التي كانت مفضلة مسبقا، ومن فوائد مضادات الاكتئاب التي يصفها الطبيب المعالج في المركز الطبي لعلاج الادمان والتأهيل النفسي وتساعد على تحسن حالته النفسية والصحية ( اعتدال المزاج، والتخلص من الأرق واضطرابات النوم،  التخفيف من الألم فيمكن عند استخدام افضل مضادات الاكتئاب، يقل خطر الموت المفاجئ والتعرض للأخطار الصحية!!

فقد أثبتت الدراسات أن إهمال علاج الاكتئاب يمكن أن يصيب الشخص بالموت القلبي المفاجئ، أيضا  من فوائد مضادات الاكتئاب زيادة التركيز والسيطرة علي الانفعالات،وحسن  واتخاذ القرارات، وعند استخدام افضل مضادات الاكتئاب في مصر لعلاج الاكتئاب قد يمنع حدوث هذه التغييرات أو يجعل الدماغ يعود إلى طبيعته، بالإضافة إلى عدم زيادة الوزن وزيادة النشاط، تقليل احتمالية الإصابة بالاكتئاب مرة أخرى وضمان عدم الانتكاسة.

هل هناك مضادات الاكتئاب بدون اعراض جانبية ؟

افضل مضادات الاكتئاب يوجد لها أعراض جانبية ويكثف الباحثين الجهود لتوفير مضادات الاكتئاب بدون اعراض جانبية، ومن أهم الأعراض الجانبية لمضادات الاكتئاب (تذبذب الشهية واضطراب الشهية وحدوث عسر الهضم، جفاف الفم واللسان والشعور بالعطش مع ظهور روائح كريهة في النفس، رجفة ورعشة الأطراف، سرعة ضربات القلب، وارتفاع ضغط الدم وينصح بعدم استخدام مضادات الاكتئاب لدى مرضي القلب والأوعية الدموية، الضعف الجنسي لدى الرجال الذي يستخدمون أدوية الاكتئاب من أجل الحصول على القوة الجنسية وتحسين الحالة المزاجية.

ويوجد العديد من أعراض الانسحاب حال التوقف عن استخدام افضل مضادات الاكتئاب كارتفاع درجة الحرارة والتعرض للكوابيس والأحلام المزعجة، وللتخلص من الاكتئاب وأعراضه يجب أن يتم التفكير فورا في العلاج النفسي تحت الإشراف الطبي المتكامل في المركز الطبي لعلاج الادمان والتأهيل النفسي الذي يقدم يد المساعدة لمن يحتاجها في مصر والوطن العربي.

ما سبب زيادة الإصابة بالاكتئاب في مصر ؟

اسعار ادوية الاكتئاب في مصر تشهد ارتفاعا ملحوظا نظرا لازدياد مرض الاكتئاب في مصر تباعا للأوضاع الاقتصادية الاجتماعية المتردية التي يشهدها المجتمع المصري، ولا يمكن تحديد أفضل مضادات الاكتئاب حسب سعرها ولكن حسب كفاءتها ونتائجها في علاج الاكتئاب الذي أصبح مرض العصر ويقع تحت وطأته الكثير من الناس، وكلما ارتفعت اسعار ادوية الاكتئاب في مصر لا يجد المريض أي خيار سوى الانصياع وشراءه مهما كانت الظروف الاقتصادية، ويبقي البحث عن افضل مضادات الاكتئاب مهما ارتفعت اسعار ادوية الاكتئاب في مصر.

ما هو اسم افضل دواء للاكتئاب الحاد ؟

افضل مضادات الاكتئاب يتم وصفها للمريض للتغلب علي الشعور بالقلق والتوتر اللذان يؤديان إلي الاكتئاب الحاد، لذلك لا يمكن للمريض أن يأخذ افضل دواء للاكتئاب الحاد من تلقاء نفسه بل يجب مراجعة الطبيب المختص أو الذهاب إلى أفضل مركز طبي متخصص في علاج الاكتئاب الحاد ويستخدم أفضل الوسائل العلاجية المصرح بها من قبل منظمات الصحة العالمية ومن هذه المراكز المركز الطبي لعلاج الادمان والتأهيل النفسي الذي يساعد المريض في تخطي مراحل التأهيل النفسي المعرفي والسلوكي، كما أن المركز يوفر الراحة والأمان للمريض ويجعل المريض يشعر بأهميته وتعود ثقته لنفسه ويستجيب للبرامج العلاجية.

هل هناك مضادات طبيعية للاكتئاب ؟

هل هناك مضادات طبيعية للاكتئاب

يخاف الكثير من المرضي التداوي بالأدوية الكيميائية نظرا لكثرة اضرار مضادات الاكتئاب ويتم اللجوء إلى الطبيعة للحفاظ على السلامة النفسية والجسدية، ومضادات الاكتئاب الطبيعية كثيرة، وتعد من أفضل مضادات الاكتئاب بدون اعراض جانبية وليس لها آثار سلبية على صحة مريض الاكتئاب.

ويقوم أطباء المركز الطبي لعلاج الادمان والتأهيل النفسي بوضع أليات مضادات الاكتئاب الطبيعية حيث يتم إرشاد المريض إلى الأطعمة التي تحتوي على حمض التربتوفان وهو يوجد في الشيكولاتة والتمر والحليب.

- الأطعمة التي تحتوي على فيتامين B وغالبا ما يصاب الأشخاص النباتيون بالاكتئاب لأنهم يمتنعون عن تناول اللحوم بما تحتويه من فيتامينات B6، B12 ، ومن الأطعمة التي تحتوي على فيتامين Bالبيض واللحوم الحمراء والتونة، والسبانخ.

- الكربوهيدرات المعقدة وتتوفر في السكريات والنشويات والفواكه والخضراوات وهذه الأطعمة تساعد في تحسن الحالة المزاجية للمريض، ويعد فيتامين D المتوفر في أشعة الشمس بالحافظ على صحة الأسنان والعظام.

ما هي اضرار مضادات الاكتئاب ؟

رغم استخدام افضل مضادات الاكتئاب في علاج الاكتئاب، وتوجد الكثير من الأعراض الجانبية التي يعاني منها مريض الاكتئاب جراء استخدام مضادات الاكتئاب بدون اعراض جانبية ومن ضمن هذه الأعراض: (اضطراب الجهاز الهضمي، الضعف الجنسي وضعف الانتصاب وسرعة القذف، عدم استقرار الحالة المزاجية، القلق والتوتر والخوف، والغثيان، ارتفاع ضغط الدم، وارتفاع وانخفاض درجة حرارة الجسم، والشعور بتنميل الأطراف، والتعرض للهواجس والكوابيس ، ويحذر على الحامل تناول أدوية مضادات الاكتئاب، فقد يولد طفل يعاني من التشوهات الخلقية والإعاقات.

ولتفادي اضرار مضادات الاكتئاب يجب التوجه إلى المركز الطبي لعلاج الادمان والتأهيل النفسي الذي يساعد في تخطي هذه الأضرار في أمان وفاعلية وبكفاءة لا مثيل لها في مجال العلاج النفسي، وعلاج ادمان المخدرات كما أن المركز يحظي بسمعة طيبة وشهرة في مصر والوطن العربي فهو يستقبل جميع المرضي الذين يعانون من الأمراض النفسية المختلفة.

المراجع:

مرجع رقم 1 )