أعراض الاكتئاب،أسباب وعوامل خطر الاكتئاب،مضاعفات الاكتئاب،مضاعفات الاكتئاب

افضل دكتور لعلاج الاكتئاب في الكويت يبحث عنها الكثير من الأشخاص، لأن الاكتئاب أصبح اليوم من الأمراض الحادة، ولا التي تصيب النفس، والجسم، ويكون لها تأثير كبير على المريض، وتسبب له الكثير من المشكلات سواء الجسمانية، أو العاطفية في الغالب الأشخاص الذين يصابون بالاكتئاب يواجهون في حياتهم اليومية المزيد من المشكلات، وانعدام الرغبة في الاستمرار في هذه الحياة.

أعراض الاكتئاب

الاكتئاب

• يصاب المريض برغبة في ممارسة جميع الأنشطة اليومية العادية التي كان يقوم بها من قبل.

• يشعر المريض بالعصبية الجديدة، والكأبة التي تلاحقه في جميع الأوقات.

• شعور المريض أنه يفقد الأمل في هذه الحياة، ولا يحتاج إلى الاستمرار، أو التواجد فيها.

• يمر المريض بفترات كثيرة من البكاء دون أن تكون هناك الأسباب المناسبة للبكاء المستمر.

• يعاني مرضى الاكتئاب من الاضطرابات في النوم، فيجدون صعوبة في الحصول على القسط الكافي لأجسامهم من النوم.

• تركيز الفرد يكون من الصعب جداً أن يقدم التركيز، والاهتمام في أي أمر يقوم به.

• يتعرض المريض إلى الزيادة، أو النقصان في الوزن بشكل ملحوظ، فمنهم من يتجه إلى تناول المأكولات بكميات كبيرة، ومنهم من يفقد شهيته.

• يشعر المريض بالعصبية الشديدة.

• يعاني المريض من القلق الشديد، والسهر المستمر.

• يشعر المريض بالحساسية المفرطة في الكثير من الأمور الاجتماعية العادية.

• سبب الاكتئاب في الضعف العام للجسم المريض مما يجعله يشعر بالوهن، والتعب، والضعف، بالإضافة إلى قلة النوم.

• يشعر المريض بأنه قليل القيمة وإن ذاته حقيرا أمام نفسه وأمام الآخرين

• يفقد الشخص الرغبة في ممارسة الجنس.

• قد يتعرض الأشخاص إلى بعض الأفكار الانتحارية.

• يتعرض المريض إلى العديد من المشاكل الجسدية التي لا يكون لها أسباب واضحة، مثل شعور بالألم في الرأس، وأوجاع في الظهر.

أسباب وعوامل خطر الاكتئاب

يذكر افضل طبيب لعلاج الاكتئاب في الكويت أنه حتى الأن لم يعرف السبب الدقيق الذي يكون عامل من العوامل في ظهور الاكتئاب، ولكن الكثير من العلماء اعتقد أنه مجموعة من العوامل الكيميائية، أو العوامل الوراثية، أو البيئية التي تكون بسبب مرض الاكتئاب، ومن أهم هذه العوامل:

• العوامل البيوكيميائية هي العوامل التي تؤثر على الدماغ المرضى المصابين بالاكتئاب عليهم يؤثرون في السلوكيات، والأفعال، ويكونون ويتصرفون بالشكل الغير طبيعي، وتظهر عليهم أعراض الاكتئاب بسبب وجود خلل في العديد من الهرمونات.

• عوامل وراثية: الوراثة لها دور هام جداً، و تلعبوا في اصابة بعض الأشخاص بمرض الاكتئاب من خلال انتقال هذه الأعراض عبر الجينات الوراثية.
  • العوامل البيئية: في الكثير من الأحيان تلعب العوامل البيئية دور هام في ظهور أعراض الاكتئاب على بعض الاشخاص، وخاصة الذين يعانون من الأوضاع، والظروف الصعبة في الحياة، مثل ظروف المعيشة، والظروف الاقتصادية، أو فقد شخص عزيز، أو مشاكل، وتوترات في الأسرة جميع هذه العوامل تكون سبب من أسباب حدوث أعراض الاكتئاب.

مضاعفات الاكتئاب

من الأمور التي تفرض على الأشخاص المصابين بالاكتئاب اللجوء إلى افضل دكتور لعلاج الاكتئاب في الكويت هو خطر التعرض إلى مضاعفات الاكتئاب.

• الاكتئاب من الأمراض القاسية، والصعبة، والتي تشكل العبء الثقيل على الأفراد، وعلى عائلته، هو عندما يترك الاكتئاب، و يهمل علاجه يتعرض الفرد إلى التدهور، حتى يصل إلى حالة من العجز.

• و ربما يفكر في الانتحار، والاكتئاب يؤدي إلى الكثير من المشاكل العاطفية، والسلوكية، والصحية، وحتى القضائية، والاقتصادية في الاكتئاب يؤثر في جميع المجالات.

مخاطر الاكتئاب

• يتعرض بعض المرضى إلى الانتحار.
  • يتجه بعض المرضى إلى إدمان الكحول.

• يتجه بعض المرضى إلى إدمان المواد المخدرة.

• المعاناة من القلق الشديد، والذي من الممكن أن يصل إلى القلق المزمن.

• الاصابة ببعض الأمراض، مثل أمراض القلب، والسكري.

• ظهور العديد من المشكلات، ومن أهمها مشكلات التعليم، والعمل.

• حدوث بعض المواجهات التي تتم داخل العائلة.

• حدوث العديد من المشاكل الزوجية صعوبات في العلاقات الزوجية.

• يتجه المريض إلى العزلة الاجتماعية.

علاج الاكتئاب

يقوم افضل دكتور في الكويت لعلاج الاكتئاب بعلاج المرضى من خلال المعالجة الدوائية، أو التحفيز الدماغي، أو المعالجة النفسية، أو العلاجات المكملة، والبديلة، أو المعالجة بالتخليق الكهربائي.

(مصدر رقم 1)

(مصدر رقم 2)