راسلنا على سناب شات

احدث طريقة لعلاج ادمان الكوكايين

الطرق الحديثة لعلاج ادمان الكوكايين ، علاج ادمان الكوكايين نهائيا

محتويات المقال

العلاج من ادمان الكوكايين

العلاج من ادمان الكوكايين

الجميع منا على دراية كاملة بخطورة مخدر الكوكايين، فأنه من أشد وأخطر وأقوى أنواع المخدرات التي توجد في مجتمعنا، فالمدمن على الكوكايين يعتبر قد وصل إلى أخر طريق الإدمان، واقترب كثيرًا من الدمار والهلاك، لذا في هذا المقال قمنا بتسليط الضوء على هذا المخدر الفتاك المهلك الذي يسمى الكوكايين، ومساعدة كل مدمن على علاج ادمان الكوكايين.

كل منا لديه قوة داخلية كامنة، مع وجود الإرادة والعزيمة تستطيع هذه القوة الخروج لهزيمة كل ما يدفعك للدمار والهلاك، كل مدمن لديه قوة كامنة تستطيع بمساعدة المركز الطبي لعلاج الادمان والصحة النفسية و فريق عمله الطبي المتميز، أن تخرج هذه القوة وتهزم الإدمان وتعود لحياتك نظيفًا واعيًا ونافعًا.

تواصل معنا رسالنا على الفيسبوك راسلنا على الواتس

طبيعة الكوكايين

طبيعة الكوكايين                                                                                                                 

فضول الكثيرين يدفعهم إلى معرفة طبيعة الكوكايين هل هو يزرع أم يتم تصنيعه كيميائيًا؟  ولكن الحقيقة هي أن الكوكايين مصنوع من أوراق نبات الكوكا الذي يتواجد في أمريكا الجنوبية، وتعتبر دولة  كولومبيا هي المنتج الرئيسي لمخدر الكوكايين، ولكن دولة بيرو وبوليفيا وشيلي تقوم أيضًا بتوزيع كميات كبيرة.

طبيعة الكوكايين اجابة هذا السؤال تتضمن عدة خطوات وهي:

  • يتم حصد أوراق الكوكايين التي تنمو في مناطق الجبال في أمريكا الجنوبية  بواسطة العمال، ويختار العمال أوراق الكوكايين باليد.

  • بعد جلب أوراق الكوكايين إلى المختبرات، يتم نقعها في البنزين، لاستخلاص مادة الكوكا من الأوراق المحصودة.

  • يتم تصفية البنزين الذي يحتوي على مستخلص الكوكايين، ويمزج مع حامض مخفف، ثم يضاف إليه الأمونيا وبيكربونات الصوديوم، لبدء صناعة قاعدة مخدر الكوكايين، ويتم تصفيتها بواسطة قطع القماش.

  • بعد تصفية السائل، يبدأ العمال في تجفيف المادة المتبقية.

  • يتم إذابة المادة المجففة في مذيب مثل أسيتات الإيثيل ويترك حتى يغلي، وبمجرد الغليان يضاف مذيب آخر مثل ميثيل إيثيل كيتون.

  • تتم إزالة المذيبات الزائدة باليد بواسطة العمال، ثم يضعون المنتج النهائي في فرن تسخين لإزالة أي مذيبات باقية، مما ينتج عنه مسحوق الكوكايين المخدر.

الفريق العلاجي

انواع الكوكايين

انواع الكوكايين

انواع الكوكايين عديدة ومختلفة، فيوجد الكوكايين الأبيض يسمى بين المدمنين أو معروف باسم "الطباشير"، يسمى بهذا الاسم لأن لونه يكون ابيض مائل إلى الرمادي.

يوجد نوع آخر من الكوكايين يسمى "الكوكايين المصفر"، وأبرز خصائص هذا النوع أن له رائحة قوية مثل البنزين، ويعتبر هذا النوع من أقوى أنواع الكوكايين.

نوع آخر من أنواع الكوكايين يسمى "الكراك"، هو مزيج من هيدروكلوريد الكوكايين ومواد كيميائية أخرى مثل الأمونيا، الأثير، وبيكربونات الصوديوم، عادة ما يتم تدخينه في أنبوب وله آثار قوية ضارة للغاية قد تصل لمرحلة الموت، يطلق عليه الكراك بسبب الصوت الذي يصنعه عندما يتم سحقه.

يوجد ايضًا ما يسمى معجون الكوكايين ويطلق عليه اسم "كبريت الكوكايين"، في هذا النوع تكون 50% من مخدرات معجون الكوكايين من كبريتات، أثناء انتاجها يتم استخدام حمض الكبريتيك ومواد كيميائية سامة، وفي هذا النوع عاجة ما يخلط ها المدمن مع التبغ ويدخنه.
نتيجة لتعدد أنواع الكوكايين المختلفة، سيكون علاج ادمان الكوكايين أمرًا ليس بهينًا.

اضرار الكوكايين

اضرارالكوكايين

اضرار الكوكايين من الممكن أن يوجد استخدامات لمخدر الكوكايين، وهي  أن الكوكايين من أقدم المسكنات التي ظهرت منذ العصور القديمة ومن قبل ميلاد المسيح، لذا فالكوكايين كما له عيوب وأضرار له أيضًا استخدامات عديدة و من استخدامات الكوكايين:

  • الكوكايين يعتبر منشط فعال وقوي للجهاز العصبي في المخ.

  • الكوكايين منشط عام للجسم وقوي ، لأنه مستخلص من مواد طبيعية من الطبيعة.

  • الكوكايين يزيد الجسم بالطاقة والنشاط والحركة المستمرة.

  • يزيد الكوكايين من تركيز الفرد ويجعله قادر على استيعاب الكثير والتركيز في كل ما حوله.

  • في قديم الزمان كان الكوكايين هو المخدر المستخدم لجميع الحالات التي تحتاج لجراحة، فيعتبر الكوكايين مخدر قوي ومسكن فعال للتعب والآلام.

  • يعالج الكوكايين بعض الامراض النفسية مثل الاكتئاب، لأنه يدخل بكل سرعة وسهولة لمراكز السعادة في المخ ويبدأ بتنشيطها مرة أخرى.

  • قد يساعد الكوكايين في تخفيف الوزن.

كل هذه الاستخدامات لا تعني أن الكوكايين مفيد ويمكن استخدامه، ففوائد الكوكايين تعتبر لا شيء بجانب أضراره التي لا حصر لها، ولا تستطيع هذه الفوائد أن توقفنا عن مساعدة شبابنا لـ علاج ادمان الكوكايين.

الكوكايين واضراره

الكوكايين واضراره

الكوكايين واضراره التي لاتعد ولا تحصد، من المعروف ان  الكوكايين من أخطر وأشرس أنواع المخدرات، لما يسببه هذا المخدر من آثار سلبية وأضرار يمكن أن تودي بحياة الشخص المتعاطي له، فالكوكايين يسبب الكثير من المشكلات لكل شخص مدمن له، لذا فالكوكايين واضراره هو محور اهتمامنا الآن ومن هذه الأضرار الآتي:

  • الكوكايين يسبب الاضطرابات النفسية والمزاجية، فالكوكايين يؤثر بشكل كبير على مزاج المدمن والحالة النفسية، فيسبب الشعور بالقلق والاكتئاب وتقلّبات المزاج.

  • يمكن أن يسبب تعاطي الكوكايين  أعراض مثل العدوان، فيجعل الشخص المدمن محبب للدخول في المشكلات، وقد يصل الأمر لحد ارتكاب الجرائم والاعتداءات الجسدية.

  •  الجرعات العالية  من الكوكايين يمكن أن تسبب الهلوسة أو الإدراك الحسي الخاطئ.

  •  يؤثر الكوكايين سلبا على النوم، ويسبب اضطرابات النوم، وهذا بسبب التغيرات  الكيميائية التي تحدث في الدماغ.

  • تعاطي الكوكايين على المدى الطويل يمكن أن يؤثر سلبًا على الوظائف المعرفية للدماغ.

  • إن مستخدمي الكوكايين لديهم مشاكل في الذاكرة، والانتباه، ويعانون دائمًا من التشتت وعدم القدرة على اتخاذ القرارات.

  •   أظهرت دراسات التصوير بالرنين المغناطيسي، أن الكوكايين يوقف أو ينقص النشاط في العديد من مناطق الدماغ مثل "الحزامية الأمامية، والعقبة الأمامية، والمخطط، والتلفيف الحزامي، والتلفيف الجبهي، والقشرة الأمامية ".

  • يسبب الكوكايين مضاعفات في القلب، مما يزيد من خطورة الاصابة بأمراض القلب والشرايين.

هل الكوكايين يسبب الادمان من اول مرة

هل الكوكايين يسبب الادمان من اول مرة

من الطبيعي أن بعض الناس تتساءل بالفعل هل الكوكايين يسبب الادمان من اول مرة وبعد ذلك يصبح الشخص المجرب للكوكايين اول مرة مدمنًا.

من غير الطبيعي أن يحول الشخص المتعاطي الكوكايين لأول مرة مدمنًا ويحتاج لعلاج ادمان الكوكايين، لا بد وأن يكرر الشخص استعماله للكوكايين حتى نستطيع القول أنه أصبح مدمنًا.

عند استخدام الكوكايين لأول مرة، ينتج عنه عدد من التأثيرات التي تؤثر على الصحة الجسدية والنفسية للمستخدم، فالكوكايين مادة منشطة تؤثر على الدماغ مباشرة بعد الاستعمال، ويسبب في الشعور بمتعة شديدة وزيادة التكلم وقلة الشهية واضطرابات في النوم.

مما سبق اتضحت اجابة السؤال السابق هل الكوكايين يسبب الادمان من اول مرة لا يسبب الكوكايين أو أي مخدر آخر الإدمان من أول استخدام، فلابد من الانتظام والاستمرارية في تناول المخدر حتى نستطيع القول أنه أصبح إدمان.

كيف تعرف مدمن الكوكايين

كيف تعرف مدمن الكوكايين

لكل مخدر تأثيره المختلف وأعراض إدمانه المختلفة التي تكون واضحة لكل متعاطي هذا المخدر، السؤال هنا كيف تعرف مدمن الكوكايين يوجد بعض العلامات والدلائل التي تؤكد أن هذا الشخص مدمن على الكوكايين ومنها:

  • بما أن الكوكايين يعتبر منبه قوي، فنلاحظ على مدمن الكوكايين أنه أصبح حيوي ونشيط وفعال واجتماعي أكثر مما كان عليه سابقًا.

  • الضحك بدون سبب واضح في معظم الأوقات.

  • انخفاض ملحوظ في الشهية  وعدم الرغبة في تناول الطعام.

  • سنلاحظ على مدمن الكوكايين قلة شديدة في النوم.

  • العدوان المفرط والأفكار الوهمية والهلوسة.

  • وجود كميات من مسحوق الكوكايين على أنف المدمن، وتعتبر هذه من أقوى العلامات.

  • نزيف متكرر في الانف، هذا العرض يصيب المدمنين القدامى على الكوكايين.

  • علامات حقن للإبر في الذراعين والساقين والرقبة، وهذه العلامات لمن يتعاطى الكوكايين عن طريق الحقن.

خطورة طرق تعاطي الكوكايين

 خطورة طرق تعاطي الكوكايين

يوجد العديد من طرق تعاطي الكوكايين التي يستخدمها المدمنين، وهذا أيضًا سبب يؤكد مدى خطورة هذا المخدر، من أشهر  اخطر طرق تعاطي الكوكايين أما عن طريق الأنف أو الحقن او الفم.

تعطي الكوكايين عن طريق الأنف، يستنشق المدمن مسحوق الكوكايين من خلال فتحتي الأنف، حيث يتم امتصاص المخدر إلى مجرى الدم من خلال الأنسجة الأنفية.

تعاطي الكوكايين عن طريق الفم، أن يدلك المدمن الدواء على لثته.

تعاطي الكوكايين عن طريق الحقن، يقوم المدمن بإذابة الكوكايين في الماء وحقنه عن طريق الحقن الوريدي يصل المخدر مباشرة إلى مجرى الدم.

طرق تعاطي الكوكايين لا تفرق في شيء عند علاج ادمان الكوكايين، فطريقة التعاطي تختلف نعم ولكن السم الذي دخل جسدك هو واحد وهو الكوكايين.

المراجع :

 

علاج الكوكايين

2018-12-17 11:40:33

التعليقات

    there is no comments

أنشر تعليق

# #