راسلنا على سناب شات

اضرار الكبتاجون بعد تركه

 ماذا عن اضرار الكبتاجون بعد تركه، ما هي اضرار الكبتاجون على العقل، ما هي استخدامات حبوب الكبتاجون الطبية،كيف يمكن ابطال مفعول الكبتاجون

محتويات المقال

ماذا عن اضرار الكبتاجون بعد تركه

 ماذا عن اضرار الكبتاجون بعد تركه

نستعرض في هذا المقال معلومات مهمة عن مخدر الكبتاجون، ما هو؟ وما أعراضه الجانبية؟ وما هي اضرار الكبتاجون بعد تركها فتابعوا معنا.

 يعد المركز الطبي لعلاج الادمان والتأهيل النفسي من أفضل المراكز التي تبذل أفضل الخدمات في مجال علاج الادمان، يستقبل المركز كل حالات الادمان، وكذلك حالات ادمان الكبتاجون، يحتاج علاج الكبتاجون إلى خبرة ومهارة؛ لذلك يضم المركز أفضل الأطباء وأكثرهم خبرة في مجال علاج الادمان، يعمل الأطباء بالمركز الطبي على مساعدة المدمنين على تخطي فترة الأعراض الانسحابية التي تعد أصعب فترة في حياة المدمن، وكذلك على التخلص من اضرار الكبتاجون بعد تركه، وآثارها المدمرة على العقل والجسد، تستمر فترة اعراض الكبتاجون الانسحابية من أسبوع ل 10 أيام يحتاج فيها المريض إلى المزيد من الدعم النفسي والاحتواء، من العاملين في المركز والأطباء، وكذلك من الأهل والأصدقاء. تواصل مع المركز الطبي لعلاج الادمان والتأهيل النفسي على الرقم التالي: .٠١٠٩٣٠١٢١٢٣

تواصل معنا رسالنا على الفيسبوك راسلنا على الواتس

ما هي اضرار الكبتاجون على العقل

 ما هي اضرار الكبتاجون على العقل

يعد ادمان حبوب الكبتاجون من أخطر أنواع الإدمان، فالكبتاجون أو ما يسمى علميا بالأمفيتامين، يعد الأمفيتامين أحد منشطات الجهاز العصبي، ويؤدي تكرار تعاطيه إلى الادمان الذي يدمر الصحة والعقل وربما يؤدي في النهاية للوفاة، للأمفيتامين مشتقات عديدة، والكبتاجون هو أحد مشتقات الأمفيتامين، تم تصنيع الكبتاجون لأول مرة في اليابان.

 وينتشر تداوله في دول آسيا وأوروبا وكذلك المملكة العربية السعودية، ولكن لماذا يلجئ الكثير لتعاطي الأمفيتامين؟ ينتشر تعاطي الأمفيتامين أو الكبتاجون بين السائقين وأصحاب الأعمال الشاقة؛ لمساعدتهم على السهر الطويل دون الشعور بالتعب، وكذلك لتحسين المزاج والحصول على النشوة، وكذلك ينتشر إدمانه بين طلبة المدارس والجامعات وخاصة أيام الإمتحانات، لمساعدتهم على السهر وتحصيل الكثير من المواد الدراسية في وقت طويل دون الشعور بالتعب.

الفريق العلاجي

ما هي استخدامات حبوب الكبتاجون الطبية

 ما هي استخدامات حبوب الكبتاجون الطبية

هل هناك استخدامات لحبوب الكبتاجون؟ إن الأمفيتامين ومشتقاته؟ في بداية اكتشافه وتصنيعه كان لأغراض علاجية مفيدة، ولكن عندما أساء الكثيرون استخدامه، وظهرت أعراضه الجانبية، تم منع تصنيعه وتداوله نهائيا في الثمانينات، إن الأمفيتامين أو الكبتاجون الذي يتم تصنيعه الآن، يتم تصنيعه في الخفاء، خارج إطار القانون، وﻻ يشرف على تصنيعه منظمات الصحة والدواء، ويضاف إليه الكثير من الشوائب والمواد الضارة الفتاكة بالجهاز العصبي ومخ الإنسان، مثل الهيروين وغيره من المواد الفتاكة.

 فما هي الأعراض الناتجة عن تعاطي وادمان الكبتاجون؟ إن الأعراض الجانبية للكبتاجون كثيرة وخطيرة، منها هلاوس سمعية وبصرية، وخرافات، وأرق شديد، وشحوب في الوجه، وهالات سوداء حول العين، ورعشة في الأطراف، ويؤدي لتغيير سلوكي عند المدمن، من انعزال عن حياته اﻻجتماعية، والشك في كل من حوله، مما يجعله يخسر أهله وأصدقاءه ويدمر علاقاته الأسرية والاجتماعية، كذلك يؤدي تعاطي الكبتاجون إلى ارتفاع ضغط الدم، وزيادة معدل ضربات القلب، مما يزيد فرصة حدوث الجلطات التي تؤدي للوفاة، وكذلك يؤثر على العين، فيؤدي لاتساع حدقة العين مما يسبب حساسية للضوء، كما يسبب جفاف في الجلد وتشققات، وتورم في الشفاة، إن اضرار الكبتاجون ﻻ تعد ولا تحصى، فالكبتاجون قاتل بالبطيء، يفتك بالشخص ويدمر كافة اجهزة ووظائف جسمه، ويدمر علاقاته وحياته الاجتماعية والعملية.

كيف يمكن ابطال مفعول الكبتاجون

كيف يمكن ابطال مفعول الكبتاجون؟

 إن الطريقة الوحيدة لعلاج الكبتاجون، والتخلص من اضرار الكبتاجون بعد تركه، هو اللجوء لطبيب متخصص في الطب النفسي وعلاج الادمان، أو الذهاب لمصحة نفسية أو مستشفى متخصصة في الطب النفسي وعلاج الادمان، وذلك لتجنب حدوث اعراض انسحاب متعلقة بالكبتاجون لا يستطيع المدمن مقاومتها بمفرده ،يقوم الأطباء داخل المركز العلاجي أو المستشفى بوضع البرامج العلاجية المناسبة، ويحيطون المريض بالرعاية الطبية التي يحتاجها، ويخففون من حدة الأعراض الانسحابية.

ما هو سبب انتشار حبوب الكبتاجون

ما هو سبب انتشار حبوب الكبتاجون

يعتبر سعر حبوب الكبتاجون في متناول الجميع، مما يساعد على انتشارها انتشار النار في الهشيم، لذلك نناشد المسئولين بملاحقة تجار تلك المواد، ومصادرة أموالهم وممتلكاتهم وإيقاع أقصى العقوبات عليهم، حتى يتخلص المجتمع من تلك الشرور والسموم القاتلة.

ننصح كل مدمن لحبوب الكبتاجون القاتلة أن يتخلص من ذل وعبودية وإدمان تلك السموم، وأن يسعى للعلاج، وأن يتحلى بالعزيمة وقوة الإرادة في رحلة علاج الادمان، وأن يتواصل مع المركز الطبي لعلاج الادمان والتأهيل النفسي لمساعدته على التخلص من الادمان وآثاره على العقل والجسد، يوفر لك المركز الطبي أفضل البرامج العلاجية بسرية تامة، ويشرف على علاجك أفضل الأطباء، يقدم لك المركز الطبي كافة الخدمات التي تحتاجها في رحلة علاج الادمان، فالقضاء على الادمان، ومساعدة المدمنين والأخذ بأيديهم هو هدفنا، يمكنك التواصل مع المركز الطبي لعلاج الادمان والتأهيل النفسي على الرقم التالي: 01093012123

هل يمكن علاج ادمان الكبتاجون في المنزل

 هل يمكن علاج ادمان الكبتاجون في المنزل

ليست هناك فعالية لعلاج الكبتاجون في المنزل، فإدمان الكبتاجون من أخطر أنواع الادمان على العقل والجسد، يحتاج علاج ادمان الكبتاجون لإشراف طبي من متخصصين، ورعاية طبية على أعلى مستوى، لضمان تجنب اضرار الكبتاجون بعد تركه، والسيطرة على الأعراض الانسحابية، ومساعدة المدمنين على تخطيها.

في المركز الطبي لعلاج الادمان والتأهيل النفسي ستشعر أنك في منزلك، ستشعر بالراحة والأمان، وسنوفر لك أعلى مستوى من الخدمات التي تحتاجها، تواصل مع المركز الطبي لعلاج الادمان والتأهيل النفسي على هذا الرقم: ٠١٠٩٣٠١٢١٢٣

ما هي اعراض الكبتاجون الانسحابيه

 ما هي اعراض الكبتاجون الانسحابيه

ما هي أعراض الكبتاجون الانسحابية؟ أعراض الكبتاجون اﻻنسحابية هي مجموعة من الأعراض التي تصيب مدمن الكبتاجون بعد توقفه عن تعاطي الكبتاجون لعدة ساعات فقط، وتستمر تلك الأعراض من فترة أسبوع إلى عشرة أيام، وتلك الأعراض تتمثل في: صداع شديد، وآلام شديدة في العظام والمفاصل والجسم عامة، واكتئاب حاد وقلق شديد، وكثرة النوم والأكل بطريقة مبالغ فيها، وسيطرة الأفكار الانتحارية على الشخص المصاب.

 إن اضرار الكبتاجون بعد تركه كثيرة، وكذلك أضرارها حين اﻻستمرار في تعاطيها أشد خطورة، لذلك يجب على كل مدمن للكبتاجون أن يلجأ للمتخصصين ليساعدوه في العلاج، مثل المركز الطبي لعلاج الادمان والتأهيل النفسي، الذي يوفر الرعاية الطبية اللازمة لكل مريض خلال فترة الأعراض الانسحابية، فيخفف من حدتها، ويساعد المريض على تجاوزها، يقدم المركز الطبي لعلاج الادمان والتأهيل النفسي أفضل الخدمات لعلاج إدمان الكبتاجون، ويضم المركز أفضل الأطباء وأكثرهم خبرة في مجال علاج حالات الادمان المختلفة والأمراض النفسية، يقدم الأطباء وكافة العاملين بالمركز الطبي للمريض الدعم النفسي الذي يحتاج إليه حتى يتجاوز تلك المرحلة الصعبة في حياته، وحتى يخرج منها بأقل خسائر، وقد تعافى تماماً من آثار الإدمان.

ما هي حبوب الكبتاجون الصفراء

ما هي حبوب الكبتاجون الصفراء

إن حبوب الكبتاجون الصفراء سم مدمر لأجيال كثيرة من الشباب؛ لذلك يجب نشر الوعي الكافي بين الشباب في مختلف المراحل العمرية عن خطر تلك الحبوب وعن آثاراها ونتائجها على العقل وسائر وظائف الجسم، وعن اضرار الكبتاجون بعد تركه، واعراضها الانسحابية.

 يعد الادمان أكثر الأمراض خطورة على مجمعاتنا العربية، تنتشر العديد من المواد المخدرة بأنواعها المختلفة انتشار النار في الهشيم بين الشباب في الوطن العربي وأيضاً المراهقين وصغار السن، مما جعل الاهتمام بعلاج الادمان ضرورة ملحة.

يجب على المسؤولين الاهتمام بمكافحة الادمان، والوقاية منه، والقضاء عليه بين فئات المجتمع المختلفة.

المراجع:

 مرجع رقم 1 )

مرجع رقم 2 )

مرجع رقم 3 )

مرجع رقم 4 )

مرجع رقم 5 )

اضرار الكبتاجون للجنس

2019-01-06 14:25:02

علاج الكبتاجون

2018-12-14 17:14:31

خطورة بديل الكبتاجون

2018-12-14 16:07:26

ازالة مفعول الكبتاجون

2018-12-14 14:24:51

اضرارالكبتاجون للجنس

2018-12-09 10:14:02

ابطال مفعول الكبتاجون

2018-12-05 14:31:01

التعليقات

  1. aboobida,

    مقال رائع عن الكبتاجون

أنشر تعليق

# #