راسلنا على سناب شات

علاج الادمان من الاستروكس

علاج الاستروكس، علاج الادمان بالمنزل، علاج الفودو،

علاج الادمان من الاستروكس

الكثير من الكلمات الغريبة التي نسمعها تتردد يومياً دون معرفتها، ولعل الاستروكس من هذه الكلمات التي أصبحت منتشرة في الفترة الأخير، فما هو الاستروكس، وما هي الأعراض التي يتسبب بها، هذا ما سوف نعرفه من خلال متابعة المقال الذي يقدمه المركز الطبي لعلاج الادمان والتأهيل النفسي، وسوف يتحدث المركز أيضًا عن كيفية علاج ادمان الاستروكس فتابعوا القراءة للتعرف على المزيد.

يقدم المركز الطبي لعلاج الادمان والتأهيل النفسي الطرق الحديثة في علاج الادمان من الاستروكس، وذلك وفقاً لأحدث الدراسات العالمية في مجال علاج الإدمان، فلا تقلق من مرحلة العلاج واستعن بالله وتوقف عن المخدرات، وأبدأ حياة جديدة خالية من الإدمان.

تواصل معنا رسالنا على الفيسبوك راسلنا على الواتس

ما هوالاستروكس

ما هو الاستروكس

مخدر الاستروكس والأسم الشائع له بين المدمنين "مخدر الشيطان" وأيضاً "الفودو"، وهو مخدر غير طبيعي يتم تصنيعه من خليط من المواد العشبية والمواد الكيميائية، أساس تواجده في مصر مهرباً من دولة الصين، ثم بعد ذلك بدء تصنيع مخدر الاستروكس محلياً في مصر.

المكونات الأساسية لمخدر الاستروكس تعتمد على خلط كمية من عشب البردقوش الطبيعي مع كمية من مادة الكيتامين الكيميائية، وتعتبر مادة الكيتامين غير صالحة للاستخدام الآدمي، حيث يتم استخدامها لتهدئة الحيوانات مثل الأسود والثيران، لذلك فإن إدمان الاستروكس خطراً جداً على حياة الأشخاص ولابد التخلص منه ومحاولة علاج الإدمان من الاستروكس في أقرب فرصة.

الفريق العلاجي

علاج الادمان بالمنزل

التفكير في علاج الادمان بالمنزل يرجع لعدة أسباب يعرضها عليكم المركز الطبي لعلاج الادمان والتأهيل النفسي.

• يلجأ الأشخاص لفكرة علاج الادمان بالمنزل لخوفهم من أن ينكشف أمر إدمانهم للأشخاص المحيطين بهم.
  • عدم القدرة على تحمل التكاليف العلاجية داخل المركز العلاجي المتخصص.
  • نظرة المجتمع القاسية للمدمن تجعل من الصعب تقبل فكرة العلاج داخل أحد المراكز المتخصصة في العلاج.
  • الضغط النفسي من قبل أصدقاء السوء تجعل الشخص يتردد في فكرة العلاج نفسها، فيحاول علاج الادمان من الاستروكس في المنزل حتى يتمكن من التراجع عن العلاج في أي لحظة يريدها، على عكس العلاج داخل المركز والذي يتسم بالجدية وإفشال محاولات المدمن في التراجع عن العلاج بكافة الطرق.

لكن علينا القول أن أحد أسباب نجاح علاج الإدمان هو اختيار المركز المتخصص في العلاج، لأنه يعمل على التخلص من الإدمان بعدة طرق مدروسة وعلى أسس علمية، تمكن الشخص من التخلص من الإدمان بكل سهولة دون التعرض لأي انتكاسات خلال فترة العلاج.

علاج الفودو

يتنشر تداول الاستروكس بين الشباب بصورة كبيرة تدعوا للقلق، حيث أن الأضرار الخطيرة للأستروكس والتي يجهلها الكثير من مدمنيه يمكنها القضاء على حياة الشخص خلال فترة قصيرة، ولذلك لا يجب إهمال علاج الادمان من الاستروكس والبدء فيه فوراً.

وفقاً لأحدث الدراسات يعرض عليكم المركز الطبي لعلاج الادمان والتأهيل النفسي الأضرار التي تنتج عن تناول مخدر الاستروكس، والتي تتلخص في:

• من أخطر الأضرار هو إصابة الجهاز العصبي المركزي، وذلك في صورة تلف للخلايا العصبية وتدميرها.
  • اختلال التوازن العام للشخص.
  • الإصابة بالهلوسة، فهناك بعض الهلاوس السمعية التي لا وجود لها، وكذلك الهلاوس البصرية ورؤية خيالات غير واقعية.
  • الإرهاق والتعب دائماً يصاحبان المدمن خلال يومه.
  • فقدان الوزن نتيجة لضعف الشهية.
  • اضطرابات في وظائف الكبد، والكلى.
  • الإصابة بأمراض القلب.
  • حدوث اضطرابات في ضغط الدم، فنجد ارتفاعاً وانخفاضاً بين الحين والأخر.
  • العصبية الشديدة، وكثرة المشاكل والعراك مع الأسرة وشريك الحياة.
  • الإصابة بالتشنجات في العظام والعضلات.
  • الأمراض النفسية تبدأ في الظهور على المدمن في شكل أرق، توتر، اكتئاب، والقلق.

ونظرا لحدة هذه الأعراض وخطورتها على المدمن، لابد من الإسراع في علاج الفودو والتوقف فوراً عن تناوله حتى لا يتعرض الشخص للأضرار الخطيرة التي ذكرناها، ويقدم المركز الطبي لعلاج الإدمان والتأهيل النفسي طرق مختلفة لعلاج الفودو داخل المركز فبادر بالذهاب للتعرف عليها.

الاعراض الانسحابية للفودو

لا تختلف الاعراض الانسحابية للفودو عن أعراض انسحاب أياً من المخدرات الأخرى، لكن من المهم التعامل مع هذه الأعراض بطريقة صحيحة حتى تتم مرحلة العلاج بسلام دون التعرض لأي انتكاسات بسبب حدة هذه الأعراض.

تتمثل الاعراض الانسحابية للفودو في العرق بكميات كبيرة، حدوث رعشة في الأطراف، الغثيان، ألم في المفاصل والعظم، الإحساس بالصداع لفترات طويلة، اضطرابات في معدل ضربات القلب، كما يمكن أن يحدث زيادة في ضغط الدم لدى المريض.

تختلف مدة علاج الإدمان من الاستروكس وكذلك الأعراض الانسحابية للفودو من شخص لأخر، وذلك حسب الكميات التي يتعاطاها من المخدر، وكمية المخدر المختزنة داخل جسم المريض، وكذلك الطرق المتبعة في تعاطي الجرعة، لكن العلاج داخل المركز الطبي يسهل كثيرا الآلام التي يتعرض لها الشخص عند محاولة سحب المخدر من جسمه، وذلك من خلال بعض العقاقير المهدئة التي تساعد في تخفيف الألم، وتسيطر على الأعراض الانسحابية خلال فترة العلاج داخل المركز.

مدة خروج الفودو من الجسم

اتخاذ القرار بعلاج الادمان من الاستروكس يكون مهم جدا قبل أن يتعرض الشخص للمخاطر الناتجة عن إدمان هذا المخدر، لكم ما يشغل بال الكثيرين هو معرفة مدة خروج الفودو من الجسم، والتي يكون بعدها الشخص قادرا على ممارسة حياته الطبيعية كسابق عهده، لكن علينا القول بأن مدة خروج الفودو من الجسم مختلفة من شخص لأخر وذلك وفقاً لعدة عوامل تجعل من الصعب تحديد مدة معينة، ويوضح المركز الطبي لعلاج الادمان والتأهيل النفسي أن تلك العوامل هي:

• الكمية التي يعتاد الشخص على تناولها يومياً.
  • كمية المخدر المختزنة داخل جسمه.
  • الوضع الصحي للمريض، والأمراض التي يعاني منها.
  • وزن المريض.
  • مدي ملائمة البيئة التي يعيش فيها الشخص واستجابتها للعلاج.

ووفقاً للمعايير السابق ذكرها تكون مدة خروج الفودو من الجسم لا تحدد إلا بالفحص الشامل للمدمن لمعرفة وضعة الصحي، وكذلك تحديد الخطة العلاجية التي تناسبه داخل المركز.

تبطيل الفودو

تبطيل الفودو ليس بالأمر الصعب فمن خلال المركز الطبي لعلاج الادمان والتأهيل النفسي تجد علاج الادمان من الاستروكس متاح، وأيضًا تتوفر لدى المركز أكثر من خطة واستراتيجية لتبطيل الفودو، لكن لابد من الذهاب للمركز لتقييم وضع المريض ومعرفة ما يلزمه من علاج، وذلك من خلال الفحص الذي يجريه الطبيب المختص في علاج الإدمان وخضوع المريض لبعض التحاليل اللازمة لمعرفة وضعه الصحي، وذلك للتأكد من ملائمة العلاج مع حالته لكي نتمكن من الحصول على أسرع طريقة لتبطيل الفودو وتحقيق أعلى نسبة شفاء بإذن الله.

تحليل الفودو

ذكرنا الأضرار الخطيرة لتعاطي الفودو من خلال المقال، لذلك إذا كنت ممن يتعاطون هذا المخدر فسارع باتخاذ قرار علاج الادمان من الفودو في أقرب وقت، حياتك غالية على من حولك فلا تحاول إهدارها بهذا الشكل، وبادر بالذهاب للمركز للتعرف على خطوات العلاج، وتحليل الفودو والفحوصات التي يجب إجرائها للبدء في العلاج، ونحن هنا في المركز ندعمك بكل طاقتنا ونوفر لك جميع السبل التي تساعدك في تخطي مرحلة العلاج بشكل كامل.

المراجع :

( مرجع رقم 1 )