راسلنا على سناب شات

علاج شرب الكحول

وصفة للاقلاع عن شرب الخمر، شخصية شارب الخمر، علاج شرب الخمر بالاعشاب، تصرفات مدمن الكحول، علاج شرب الخمر بالقران

محتويات المقال

علاج شرب الكحول

علاج شرب الكحول 

نستعرض في هذا المقال مشكلة من أهم المشاكل التي تواجه المجتمع، وهي ادمان الكحول، ينتشر ادمان الكحول انتشار النار في الهشيم، نتيجة المشاكل الأسرية والأزمات النفسية التي يمر بها الكثير في عصرنا الحالي، ونتيجة قلة الوعي بين الناس، فلذلك نستعرض في هذا المقال تأثير الكحول على الفرد والمجتمع، وهل يختلف تأثير الكحول من شخص لآخر؟ وما هي الأعراض الجانبية لادمان الكحول وتأثيره على وظائف وأجهزة الجسم المختلفة، وهل يسبب خطراً ويهدد الحياة؟ وكيف يمكن العلاج من ادمان الكحول؟ وما هي المراحل العلاجية التي يجب أن يمر بها مدمن الكحول؟ وهل تؤثر مدى استجابة المدمن للعلاج في فعالية العلاج؟ تابعوا معنا لتعرفوا الإجابة على تلك التساؤلات.

إن المركز الطبي لعلاج الادمان من أفضل المراكز التي تستقبل حالات ادمان الكحول، ويضع المركز الطبي أفضل البرامج العلاجية لعلاج شرب الكحول، تحت إشراف أفضل الأطباء، وأكثرهم خبرة في مجال علاج الادمان، يحرص المركز الطبي على مكافحة ظاهرة الادمان التي تفشت في المجتمع بشكل كبير، ودمرت حياة الكثير من الأسر والشباب، يوفر المركز أفضل الخدمات، وكذلك أفضل رعاية طبية للمدمنين خلال مدة إقامتهم بالمركز، ويوفر لهم كافة احتياجاتهم، كما نقدم لهم المتابعة الطبية المستمرة، والدعم النفسي، والاحتواء، وخصوصاً خلال فترة الأعراض الانسحابية، التي يحتاج فيها المدمن إلى الدعم النفسي، والشعور بالحب والاحتواء من كل من حوله، يمكنك التواصل مع المركز الطبي لعلاج الادمان والتأهيل النفسي على الرقم التالي: ٠١٠٩٣٠١٢١٢٣

تواصل معنا رسالنا على الفيسبوك راسلنا على الواتس

وصفة للاقلاع عن شرب الخمر

وصفة للاقلاع عن شرب الخمر

يعرف الكحول على أنه مادة تتواجد في المشروبات التي تغيب العقل أي الخمر، مثل البيرة والنبيذ، التي تعرف علميا بالإيثانول، والمشروبات الكحولية من المواد التي تسبب الإدمان، الذي يؤثر على حياة الإنسان من كافة الاتجاهات، فإدمان الكحول من أخطر أنواع الادمان على صحة الفرد، وحالته العقلية والنفسية، وفي هذا المقال نستعرض أهم المعلومات عن ادمان الكحول، وأضراره، وكيفية العلاج منه.

فما هو تأثير ادمان الكحول على وظائف وأجهزة الجسم؟

يسبب إدمان الكحول العديد من المشكلات الصحية والعقلية والنفسية، مثل: غثيان وقيء باستمرار مما يسبب مشاكل بالغة في الجهاز الهضمي منها قرحة المعدة، والخرف والهلاوس السمعية والبصرية وفقدان الذاكرة مع مرور الوقت، وضمور فص المخ الأمامي، الأنيميا وفقر الدم، مشاكل في القلب، وفشل كلوي، زيادة فرصة الإصابة بالأزمات القلبية والسكتات الدماغية، والضعف الجنسي، وضعف القدرة على الانجاب، وفي الحالات المتقدمة قد يسبب عجز جنسي تام، ويسبب التهابات شديدة واعتلال في الأعصاب بسبب نقص فيتامين ب التي يعاني منه شارب الكحول دائماً، وضعف الجهاز المناعي للجسم، وتليف الكبد، كما أثبتت بعض الدراسات أن إدمان الكحول يسبب سرطانات على المدى البعيد.

يعد تأثير الكحول المدمر على الكبد من أخطر الآثار الجانبية لتعاطي المشروبات الكحولية بكثرة، حيث يؤدي في المراحل المتقدمة إلى فشل الكبد تماماً، مما يسبب الوفاة. 

إن إدمان الكحول يعد من أخطر أنواع الإدمان، وإن علاج شرب الكحول يتم داخل مركز متخصص في علاج الإدمان، تحت إشراف أطباء متخصصين، لتطهير الجسم من تلك السموم، ومعالجة آثارها، من أفضل المراكز المتخصصة في علاج حالات الإدمان المختلفة: المركز الطبي لعلاج الإدمان والتأهيل النفسي.

الفريق العلاجي

شخصية شارب الخمر

شخصية شارب الخمر

هناك عدة علامات تدل على ادمان الكحول، وتميز شخصية شارب الخمر منها: ضعف الانتباه، وقلة التركيز، العزلة لشرب الكحول، الغضب الشديد إذا طلب أحد منه عدم الشرب، فهذه بعض العلامات التي يتميز بها مدمن المشروبات الكحولية، يمكن التوجه للمركز الطبي لعلاج الادمان والتأهيل النفسي للمساعدة في علاج شرب الكحول، فالإفراط في شرب الكحول يعد إدماناً شأنه شأن ادمان الكثير من المواد المخدرة والخطيرة مثل الترامادول أو الهيروين، ويحتاج ادمان الخمر لبرنامج علاجي شامل على يد أطباء متخصصين في مجال علاج الادمان، يمكنك التواصل مع المركز الطبي لعلاج الادمان والتأهيل النفسي على الرقم التالي: ٠١٠٩٣٠١٢١٢٣

علاج شرب الخمر بالاعشاب

علاج شرب الخمر بالاعشاب

ليس هناك ما يسمى علاج شرب الخمر بالأعشاب، فإدمان شرب الخمر يعد مرضاً خطيراً لا يقل خطورة عن أي مرض نفسي وعضوي، ويحتاج لعلاج متخصص، فعلاج شرب الكحول لا يتم إلا داخل مركز طبي لعلاج الادمان، على يد أطباء متخصصين، وفق برامج علاجية مدروسة، مع المتابعة المستمرة بين الحين والآخر لضمان فعالية العلاج، فما يسمى علاج شرب الخمر بالأعشاب أو علاج ادمان الكحول في المنزل، أو علاج ادمان الخمر بدون طبيب، كلها لا أصل لها من الصحة، وما هي إلا احتيال واستخفاف بالعقول.

تصرفات مدمن الكحول

تصرفات مدمن الكحول

تصرفات مدمن الكحول غير لائقة، وتزداد تلك التصرفات الغير لائقة كلما زادت جرعة الكحول التي يشربها، يصبح مدمن الكحول في مشاكل أسرية واجتماعية كبيرة، ويصبح أكثر عرضة للمساءلة القانونية والفصل من العمل، فادمان الكحول قد يدمر حياة الشخص بالكامل، سواءً بين أسرته أو في عمله.

علاج شرب الخمر بالقران

علاج شرب الخمر بالقران

ليس هناك ما يسمى علاج شرب الخمر بالقرآن، فإدمان شرب الخمر مرض نفسي وعضوي، يحتاج لتدخل طبي للتخلص منه.

اثار شرب الخمر على الوجه

اثار شرب الخمر على الوجه

ما هي آثار شرب الخمر على الوجه؟ بالطبع هناك آثار كثيرة لشرب الخمر على الوجه وحالة الجسم كله، وتختلف تلك عن أي مخدر آخر، لأنه في بداية الشرب قد يشعر المتعاطي بالنشوة والسعادة، والرغبة في الضحك، ولكن مع زيادة تركيز المادة الكحولية في الجسم تظهر تلك الأعراض: احمرار في العين والوجه، فقدان توازن الجسم، الارتباك في الكلام، القيام بسلوكيات غريبة، قد ينام البعض نوماً عميقاً، والتخاريف والتحدث بأشياء غريبة، والتأرجح مع اختلال توازن الجسم، والعصبية لأتفه الأسباب، والرغبة في القيئ والشعور بالغثيان.

علامات شارب الخمر الخفيف

علامات شارب الخمر الخفيف

تكلمنا عن العلامات التي تظهر على شارب الخمر، سنتكلم الآن عن علاج شرب الكحول، فكيف يتم علاج مدمن الخمر؟  إن العلاج من إدمان شرب الكحول يحتاج في البداية إلى رغبة صادقة من المدمن، ومعرفته بخطر الادمان عليه وعلى من حوله، ويحتاج كذلك إلى التحلي بالصبر وقوة الإرادة والعزيمة لمواصلة رحلة العلاج بنجاح.

يتم علاج مدمن شرب الخمر على عدة مراحل، المرحلة الأولى هي سحب الخمر من الجسد تدريجياً، أي تطهير الجسم من الكحول، وعند ذلك تظهر الأعراض الانسحابية، التي منها اكتئاب حاد وقلق شديد، يتم السيطرة على الأعراض الانسحابية للكحول داخل مركز لعلاج الادمان، تحت إشراف الأطباء المختصين، عن طريق إعطاء المريض بعض الأدوية التي تساعده على تخطي تلك المرحلة الصعبة، ثم بعد ذلك يخضع مدمن الكحول المعافى لبرنامج تأهيل نفسي وتعديل سلوكي، عن طريق عدة جلسات، تحت إشراف طبيب متخصص في الطب النفسي وعلاج الادمان، لمساعدة مدمن الكحول المعافى من الإدمان على حل مشكلاته، وتغيير معتقداته الخاطئة تجاه المواد الكحولة، وحل كافة المشكلات التي دفعته لإدمان الكحول، وتوعيته بقيمة حياته، وقيمة صحته، وعقله، وكيف يحدد أهدافه في الحياة، ويحقق ذاته، ويجعل لحياته قيمة ومعنى يسعى لها، ويحرص عليها، ولا يهدرها في شرب الكحوليات أو ادمان أي مادة من المواد التي تذهب العقل، وتدريبه على المشكلات الحياتية، ومواجهتها بشجاعة، وعدم الهروب منها، واللجوء لمثل تلك المواد الكحولية.

المراجع:

 مرجع رقم 1 )

مرجع رقم 2 )

مرجع رقم 3 )

مرجع رقم 4 )

مرجع رقم 5 )

 

اضرار تعاطي الكحول

2019-03-05 17:23:48

وصفه للاقلاع عن شرب…

2018-12-22 09:36:15

اسباب ادمان الكحول

2018-12-20 10:56:54

تصرفات مدمن الكحول

2018-12-20 06:58:16

ادمان الكحول ومخاطره

2018-12-17 11:17:23

علاج شرب الكحول

2018-12-14 13:07:51

ما هي شخصية مدمن…

2018-12-11 10:17:12

هل يمكن علاج شرب…

2018-12-07 12:27:55

اشهر 10 اعراض لادمان…

2018-12-07 11:25:10

ما هي شخصية شارب…

2018-12-05 20:37:30

علاج الادمان من الكحول

2018-12-04 10:38:43

طريقة علاج شرب الخمر

2018-12-04 06:16:25

الحل النهائى ل علاج…

2018-12-04 06:07:36

كيف تتخلص من مخاطر…

2018-12-04 05:29:15

التعليقات

    there is no comments

أنشر تعليق

# #