،علاج ادمان نالوفين،ادمان نالوفين،ما هو النالوفين الفرنساوي،فيما كان يستخدم عقار نالوفين،ما هي الية عمل نالوفين وكيف يسبب الادمان،اسباب تحول نالوفين من عقار الى مخدر،متى تظهر الاعراض الانسحابية لعقار نالوفين،

ادمان نالوفين  أصبح منتشرًا بشكل كبير فهو من العقاقير الحديثة التي تم الإقبال على ادمانها في الفترة الاخيرة، وقد أصبح عقار نالوفين مخدر بعد أن تم إدراجه في جدول المخدرات، وأصبح هذا الشيء معلوم للجميع، ليس فقط عقار نالوفين هو وحده الذي أصبح عقار مخدر، فكل يوم يزداد الجدول باسم جديد لعقار جديد قد اقبل المدمنين على ادمانه، من خلال مقالنا بديل نالوفين سنتعرف على نالوفين بشكل أكثر وماهي طرق علاجه وكيف يمكن الاستغناء عنه باستخدام بديل امن بدون أضرار

فيما كان يستخدم عقار نالوفين

يستخدم هذا الدواء في المقام الأول في المستشفيات عن طريق الحقن ويصفه الأطباء لمرضى المصابين بالقلق والتوتر العصبي ولديهم اضطرابات ومشاكل في النوم، وبسبب التأثيرات العدائية القوية للغاية، والشخص الذي يعاني من إساءة استخدام نالوفين سيواجه على الأرجح أعراض الانسحاب عند استخدامه، وتوجد تقارير عن  حالات عن سوء المعاملة مع نالوفين من قبل بعض المتخصصين في الرعاية الصحية، لذلك فإذا تم وصف هذا العقار لمريض نفسي فيجب أن يكون هذا الاستخدام تحت إشراف طبي كامل ومتابعة دورية، لأن المريض النفسي تكون فرصة إساءة استخدامه للعقاقير الطبية أكبر وأخطر.

ما هي الية عمل نالوفين وكيف يسبب الادمان

يرتبط عقار نالوفين كيميائياً بكل من نالوكسون مضاد الأفيون الذي يحجب تأثيرات مستقبلات الأفيون في الدماغ ومحفزات الأفيون Opana (oxymorphone؛ وهو ناهض أفيوني ينشط مستقبلات الأفيون الذاتية المنشأ في الدماغ، مما يؤدي إلى آثار ومشاعر عالية ومرتفعة من البهجة والنشوة، صُنّف نالوفين جدول ومن المواد خاضعة للرقابة من الجدول الثاني بواسطة إدارة مكافحة المخدرات الأمريكية (DEA)؛ ومع ذلك قدمت الشركة المصنعة لها الالتماس DEA لإزالته من جداول الأدوية المرتبطة بقانون المواد الخاضعة للرقابة، ونجحوا في القيام بذلك، وهكذا لا يزال نالوفين هو الدواء المخدر الوحيد من نوعه غير المدرج في جدول مكافحة المخدرات الخاص بجدول مكافحة المخدرات، ولكن يظل نالوفين ممنوع بالنسبة للسلطات المعنية وتعاقب على سوء استخدامه، لذا من الأفضل لك إذا كنت تستخدم نالوفين لعلاج توترك وقلقك فلا بد أن تكون حذرا جدا وأن تحاول إيجاد بديل نالوفين الذي يكون أقل خطورة وتأثيرًا سلبيًا.

اسباب تحول نالوفين من عقار الى مخدر

بكل تأكيد هناك أسباب جعلت من عقار نالوفين مخدر ومن أهم هذه الأسباب ما يلي:
•    بحث من يعانون من اضطراب تعاطي المخدرات المزمن عن مخدر يسكن آلاك أعراض انسحابهم في حالة عدم قدرتهم على الحصول على  مخدرهم المعتاد.
•    انخفاض سعر عقار نالوفين كان سببا في ترويجه كمخدر.
•    اعتقاد البعض أنه يساعد على خسارة الوزن، وأنه يحسن من حرق الدهون المتراكمة.
•    حظر تواجد الترامادول المخدر الأول في العالم العربي.
•    قدرة العقار الفائقة على تحسين المزاج والحصول على النوم وتهدئة الأعصاب.

متى تظهر الاعراض الانسحابية لعقار نالوفين

وفقا لكتاب الأفيون، نالوفين له نصف عمر من حوالي 3-6 ساعات، عمر النصف هو الوقت الذي يتم تخفيض تركيز الدواء في نظام الفرد بمقدار النصف بسبب عمليات الأيض العادية، تظهر أعراض الانسحاب من نالوفين في غضون 24 ساعة من التوقف والذروة خلال 24-48 ساعة بعد التوقف، خلال هذا الوقت، يمكن للأفراد يعانون بدرجات متفاوتة من:
•    آلام المفاصل.
•     الغثيان.
•     التقيؤ.
•     الإسهال.
•     فقدان الشهية.
•     تشنجات في البطن.
•     آلام المفاصل، والضعف.
•     التهيج، وسيلان الأنف، والعيون دامعة.
•     جفاف الفم.
•     زيادة ضغط الدم، وزيادة التنفس.
•    زيادة ضربات القلب.
•    القلق، والاكتئاب، والرغبة الشديدة في تناول المزيد من المخدرات.
 وعادة ما تهدأ هذه الأعراض بشكل كبير خلال 72 ساعة بعد التوقف ولكن قد تبقى عند مستوى أقل بكثير لمدة أسبوع أو أكثر، ويفضل أن يكون ظهور هذه الأعراض تحت الإشراف الطبي حتى يتم السيطرة عليها وعلاجها وتهدئة المدمن.
إن كنت مدمن لفترة على أحد العقاقير الطبية أو الأدوية المخدرة مثل نالوفين، فأنت للأسف بحاجة للعلاج من هذا الادمان في أسرع وقت، لأن كلما تأخر الوضع أكثر كلما سأت الحالة أكثر كلما أصبح العلاج والتعافي أصعب وأبعد، لذا فأبوابالمركز الطبي لعلاج الادمان مفتوحة للجميع ولكل من يرغب في التعافي والعلاج من ادمان المخدرات السرطان الذي يجري في الدماء حتى يقضي عليك.

علاج ادمان نالوفين

الأفراد القادرين على التغلب على أعراض الانسحاب دون الانتكاس قد يواجهون فترات أطول من الوقت ممكن أن تصل إلى أشهر أو إلى سنوات في بعض الحالات من الرغبة الشديدة التي تظهر في كثير من الأحيان بسبب المواقف العصيبة والظروف البيئية التي تذكرهم بتعاطي المخدرات وغيرها من الحالات التي تبدو غير مألوفة التي تحفز ذكريات تجارب الفرد على المخدرات والتعاطي، لذلك لا بد من المتابعة الدورية والمستمرة من قبل الطبيب المعالج حتى لا تنجح الانتكاسة في السيطرة على الشخص مرة أخرى، ويستطيع أطباء المركز أن يصفون بديل نالوفين يعطي نفس التأثير ولكن لا يسبب الادمان على الاطلاق، وهذا ما يتم داخل جدران المركز الطبي للطب النفسي وعلاج الادمان الذي يسهل عملية علاج الادمان على أي متعاطي يرغب في العلاج ويبث فيه روح الأمل من جديد.

المصدر 1

المصدر 2