راسلنا على سناب شات

علاج التدخين

 كيف يمكن علاج التدخين ؟، هل يمكن علاج التدخين بالاعشاب ؟، ما هي اسرع الطرق لعلاج التدخين ؟، تعرف على خطوات  الاقلاع عن التدخين

محتويات المقال

كيف يمكن علاج التدخين ؟

كيف يمكن علاج التدخين ؟

التدخين عادة سيئة يمارسها الرجال والنساء في جميع المجتمعات العربية والغربية وتكون سبب من أسباب الوفاة لأنها تصيب المدخن بسرطان الرئة والحنجرة, لكن التدخين أقل أنواع الادمان ضررا ويسهل الإقلاع عنها  بسهولة ويسر فهي تعتبر عادة يقوم فها الشخص بالتنفيث عن توتره وقلقه اعتقادا أن هذا الدخان الناتج عن التدخين يخرج معه كل ما يعانيه من مشاكل وأرق وتوتر وقلق.

علاج التدخين يتم بواسطة اللجوء إلى المتخصصين الذين يمدون يد المساعدة للمدخن عن طريق علاج التدخين  بالاعشاب، وهذا يتم من خلال المركز الطبي لعلاج الادمان والتأهيل النفسي الذي يوفر كل سبل الراحة والهدوء والأمان للمدخن إلى أن يتم الإقلاع عن التدخين خلال أسبوع، أيضا كيفية  علاج التدخين بالحليب، وذلك من خلال الكوادر الطبية المتميزة في المركز الطبي لعلاج الادمان والتأهيل النفسي.

تواصل معنا رسالنا على الفيسبوك راسلنا على الواتس

هل يمكن علاج التدخين بالاعشاب ؟

هل يمكن علاج التدخين بالاعشاب ؟

الكثير من المدخنين يفضلون علاج التدخين بالاعشاب بعيدا عن أضرار العقاقير الطبية، ويمكن علاج التدخين بواسطة  "الشاي الأخضر، كما أن  الحبة السوداء كلها فوائد فإذا تم غليها مع الزعتر وورق الفراولة وحب الرشاد ويتم شربها يساعد في علاج التدخين, وخروج السموم من الجسم.

عزيزي المدخن إذا كنت تبحث عن أسرع علاج للتدخين فقط عليك التوجه إلى المركز الطبي لعلاج الادمان والتأهيل النفسي الذي يعد أفضل مركز متخصص في علاج المدخنين في مصر والشرق الأوسط حيث أنه يضم نخبة متميزة من الكوادر الطبية المؤهلة، كما أن المركز يوفر الرعاية والاهتمام لكل المرضي

الفريق العلاجي

ما هي اسرع الطرق لعلاج التدخين ؟

ما هي اسرع الطرق لعلاج التدخين ؟

عادة ما يربط المدخن بين سعادته والراحة  والتركيز والقوة والنشاط, وما هذا الشعور إلا وهم، فالإنسان العادي يستطيع التركيز وانجاز مهامه دون اللجوء إلى التدخين, لسبب بسيط أن الإنسان لم يولد مدخناً.

اسرع علاج للتدخين يكمن في عدم اللجوء إلى نوع آخر من التدخين كالسيجارة الالكترونية مثل أو الشيشة.

التذكر دائما التدخين ما هو إلا عامل هلاك ودمار لصحة المدخن ومن يعيشون معه,  وأنه سيكون حتما سبب في الإصابة بحالة صحية سيئة وأمراض مميتة كالسرطان وتصلب الشرايين وعلىه يقوم المخ بإرسال إشارات بالبدء في علاج التدخين.

-علاج التدخين يحتاج إلى  كبح جماح الرغبة في التدخين إقناع  النفس بأنه لا توجد استفادة من التدخين سوى الأمراض فالمدخن محروم من كل شيء.

التدخين محرم شرعا وهو إلقاء النفس إلى التهلكة, وأن من يستطيع الصيام لأكثر من 16 ساعة يستطيع الاستغناء عن السجائر، كما أن المركز الطبي لعلاج الادمان والتأهيل النفسي يمد يد المساعدة لكل مدخن ويوفر اسرع علاج للتدخين، وأحدث وسائل وطرق علاج المدخنين في مصر بل والوطن العربي.

تعرف على خطوات  الاقلاع عن التدخين

تعرف على خطوات  الاقلاع عن التدخين ؟

قرار علاج التدخين يحتاج إلى الصبر وتحقيق الهدف من القرار وأيضا  المساعدة والدعم من المقربين والأصدقاء لعدم العودة إلى التدخين مرة أخرى.

وخطوات الاقلاع عن التدخين تعتمد أولا على المدخن الذي يجب أن يحدد الغرض والهدف من رغبته في علاج التدخين،  ووجود الحافز القوي لديه للإقلاع عن هذه العادة السيئة.

أيضا شرب الماء والسوائل بكثرة، وعمل تمارين للاسترخاء والتنفس، أخذ دش بار في الصباح الباكر يساعد كثيرا في علاج المدخنين، وتدليك صدر المدخن لتنقية الدم من المواد السامة كما أن الرياضة تعد أسرع علاج للتدخين، وشرب الماء قبل النوم مع أخذ نفس عميق يساعد كثيرا في علاج التدخين، عزيزي المدخن حافظ على صحتك وصحة المحيطين وكل ما علىك هو الاتصال فورا بالمتخصصين في المركز الطبي لعلاج الادمان والتأهيل النفسي الذي يقدم كل الاستشارات والاستفسارات التي تخص علاج المدخن في أسبوع فقط كل ما عليك عزيزي المدخن الاتصال بنا وسيرد علىك خبراء متخصصين ويوضحون لك خطوات علاج الاقلاع عن التدخين.

هل يمكن الاقلاع عن التدخين  خلال اسبوع ؟

هل يمكن الاقلاع عن التدخين  خلال اسبوع ؟

يحتاج علاج المدخن إلى الإرادة والعزيمة والصبر وتحدي النفس وأن يكون الشخص قوي حتى يستطيع الاقلاع عن التدخين خلال اسبوع فيجب علىه أن يهزم هذه العادة السيئة ويستبدلها بعادة محبوبة إيجابية، والتخلص من التدخين يساعد الشخص في التمتع بصحته وماله وعافيته، وعند علاج المدخن بالاعشاب يجب على المدخن أن يُكثر من شرب الماء والسوائل  فهذا يساعد كثيرا في العلاج، كما أن أخذ قرار الاقلاع عن التدخين في اسبوع يجب أن يكون قرار نهائي، وعدم إقناع النفس بأنه العودة للتدخين مرة كل أسبوع لن يضر لأنه سيكون بمثابة تعذيب للنفس، والاقتناع أن علاج المدخن بالاعشاب سيفيد كثيرا في العلاج، التخلص من التدخين يحتاج أيضا إلى البعد عن رفقاء السوء المدخنين الذين سيحاولون تقديم كافة الإغراءات لعدم علاج التدخين  بحجة أنه ليس له أي صديق والعكس هو الصحيح أن التدخين ما هو إلا تدمير للصحة وإهدار المال إيذاء لجميع المحيطين، كما أن المركز الطبي لعلاج الادمان والتأهيل النفسي يضع خطة العلاج المناسب التي يحتاجها حتى يمكن  الاقلاع عن التدخين في اسبوع بأيدي ماهرة وتحت إشراف طبي كامل.

كيف يمكنك تخطي اعراض الاقلاع عن التدخين ؟

كيف يمكنك تخطي اعراض الاقلاع عن التدخين ؟

يخاف كل مدخن من فكرة علاج المدخن خشية التعرض لما يسمى اعراض الاقلاع عن التدخين التي تتمثل في:

  •  زيادة الوزن فعند البدء في العلاج  يزيد الإحساس بالجوع نظرا لأن الجسم قد تخلص من المواد الكيميائية "السيروتونين والدوبامين" اللذان تقللان الإحساس بالجوع وعنها يقوم الجسم بالتمثيل الغذائي الجيد الذي ينتج عنه فتح الشهية والشعور بالجوع.
  •  الشعور بإحساس مؤقت بالإرهاق والضعف ويمكن القضاء على هذا الشعور بالمشروبات الدافئة والابتعاد عن المنبهات كالشاي والقهوة لأن النيكوتين يمنح الشعور بالنشاط وعند التوقف عنه يزيد الخمول والكسل والوهن ويزيد هذا الشعور بمرور أول أسبوعين ثم يتلاشي نهائيا, ويقوم الجسم بإفراز النيكوتين الطبيعي الذي يشعر الانسان بالنشاط والحيوية.
  •  الإصابة بالسعال والشعور بجفاف الفم والرشح واعراض الاقلاع عن التدخين  تشبه الأنفلونزا وتستمر لحوالي 3 أسابيع والتغلب على هذه الأعراض يتم شرب كميات كثيرة من الماء والعصائر الطازجة.
  •  ظهور بحة وحشرجة في الصوت ولكن تزول بعد فترة.
  •  عادة ما يصاحب علاج المدخن الشعور بالدوخة والصداع وعدم التركيز وللتغلب على هذه الأعراض القيام بممارسة الرياضة والاسترخاء.
  •  تصاب الأمعاء بضعف الحركة والشعور بالغازات والانتفاخ واضطرابات الهضم وينتج عنه حدوث الإمساك، لكن عزيزي المدخن لا تقلق من كل هذه الأعراض لأن المركز الطبي لعلاج الادمان سيساعدك على تخطي واجتياز هذه الأعراض بكل سهولة وأمان بفضل الكوادر الطبية المتخصصة في علاج الادمان والتأهيل النفسي السلوكي والمعرفي.

تعرف على فوائد الاقلاع عن التدخين

تعرف على فوائد الاقلاع عن التدخين

فوائد الاقلاع عن التدخين لا تعد ولا تحصى حيث إن علاج التدخين يساعد كثيرا في عودة الضغط إلى معدله الطبيعي وانتظام النبض، كما أن نسبة الأكسجين تعود إلى معدلها الطبيعي، انخفاض نسبة أول أكسيد الكربون، عودة حاسة الشم والتذوق إلى حالتهم الطبيعية، سهولة التنفس نظرا لأن الرئة أصبحت تعمل بكفاءة أكبر وقد تخلصت تدريجيا من السموم، قلة الإحساس بالإرهاق والإجهاد ويزداد نشاط الإنسان، زيادة المناعة والشفاء من أمراض الجيوب الأنفية، تجدد الخلايا التي ماتت بفعل التدخين.

 كما أن المدخن ينجو بنفسه من خطر الموت الناتج عن الإصابة بسرطان الرئة والحنجرة والمرئي، ولمعرفة المزيد عن فوائد الاقلاع عن التدخين يشرفنا زيارتك في المركز الطبي لعلاج الادمان والتأهيل النفسي الذي يوفر الاستشارات والمعلومات الطبية اللازمة للتعرف على كل ما يخص علاج المدخنين من خلال المركز المعلوماتي المتميز.

هل يمكن علاج التدخين بالحليب ؟

هل يمكن علاج التدخين بالحليب ؟

التدخين كابوس يجب الابتعاد عنه بشتى الوسائل والطرق وقد أثبت العلم الحديث  أن علاج التدخين بالحليب وصفة مجربة وتساعد كثيرا في العلاج  حيث إن تناول كوب من اللبن قبل التدخين يجعل المدخن يكره طعم الدخان، كما أن استنشاق بخار اللبن الممزوج بالماء يساعد لمدة عشرة دقائق، يساعد في خروج كافة الشوائب العالقة بالرئتين، وتعد هذه الطريقة اسرع علاج للتدخين.

ولمعرفة كل طرق العلاج  المركز الطبي لعلاج الادمان والتأهيل النفسي يستقبل استفسارات الجمهور ويجيب المتخصصين على كل أسئلتكم واستفساراتكم على مدار الساعة بكل ارتياح وشفافية .

المراجع:

 مرجع رقم 1 )

مرجع رقم 2 )

مرجع رقم 3 )

مرجع رقم 4 )

مرجع رقم 5 )

فلورست والادمان

2018-12-31 17:12:22

مخاطر ادمان نالوفين

2018-12-27 14:03:28

اضرار نالوفين جدول

2018-12-27 11:30:10

مصحة ادمان

2018-12-21 17:37:14

قطرة ميدرابيد

2018-12-21 16:57:15

علاج الادمان

2018-12-14 16:16:38

طرق علاج ادمان البيسة

2018-12-11 13:08:42

علاج سرعة القذف

2018-12-11 12:59:06

علاج العادة السرية

2018-12-11 11:33:45

علاج التدخين

2018-12-11 09:01:39

علاج ادمان الكودايين

2018-12-11 07:04:38

علامات الانتكاسة

2018-12-10 06:20:37

دكتور نفسي

2018-12-10 05:46:49

مدة علاج الادمان

2018-12-09 11:50:30

معالجة الادمان

2018-12-09 11:07:20

ادوية علاج الادمان

2018-12-08 11:17:46

اضرار جابتين 100

2018-12-07 12:26:52

علاج الادمان في الرياض

2018-12-07 12:25:26

علاج الادمان بالقران

2018-12-07 09:13:13

التعليقات

    there is no comments

أنشر تعليق

# #