راسلنا على سناب شات

الاستخدام الصحيح لأدوية علاج الادمان

الاستخدام الصحيح لادوية علاج الادمان

محتويات المقال

ما هو الاستخدام الصحيح لادوية علاج الادمان؟

ما هو الاستخدام الصحيح لأدوية علاج الادمان ؟

نستعرض في هذا المقال علاج مرض من أخطر الأمراض التي تواجه المجتمع وتهدد استقراره، وهو مرض الادمان، سنتكلم في هذا المقال عن أنواع الادمان المختلفة، وأمثلة على كل نوع، وسنذكر العديد من المواد المخدرة، التي تدمر العقل والجسد، وسنتكلم بشكل أساسي عن علاج الادمان، كيف يمكن علاج كل نوع من أنواع الادمان؟ وما هي أدوية علاج الادمان؟ وهل يمكن علاج الادمان في المنزل؟ وهل يمكن علاج الادمان بدون طبيب؟ وما هي مدة العلاج؟ سنجيب في هذا المقال عن تلك التساؤلات كلها فتابعوا معنا.

الادمان يجعل من الشخص المدمن عبداً ذليلاً للمادة التي يدمنها، فلا يمكنه أن يخطو خطوة واحدة إلا بعد تعاطي ما يدمنه من مادة مخدرة، فلا يستطيع ممارسة حياته الطبيعية، وينعزل تماماً عن كل شيء حوله، وهو بذلك يدمر كل من حوله معه وليس نفسه فحسب، يقتل نفسه وأسرته بالبطيء، تتدهور صحته، وقدرته العقلية، وتتشتت أسرته وتفكك وتنهار، ويصبح المدمن أذى لكل من حوله وليس لنفسه فقط، بل أذى للمجتمع ككل، فأغلب الجرائم من قتل وسرقة واعتداء، يكون وراءها المدمنين الذين أذهبت المخدرات عقولهم، وأصبحوا لا يعرفون شيئاً في تلك الحياة إلا أن يبحثوا عن المال لشراء المخدر بأي ثمن، فإذا كنت مدمناً سواء في البداية أو في مرحلة متأخرة، فبادر بإنقاذ نفسك وأسرتك من ذلك الذل، تخلص من ذلك المخدر الذي يستعبدك وعش حياة حرة كريمة، تنعم فيها وسط أحبابك، نحن في المركز الطبي لعلاج الادمان والتأهيل النفسي نمد لك أيدينا لتبدئ من جديد، فمازالت أمامك فرصة لتغيير حياتك بالكامل، فانتهزها ولا تضيعها من بين يديك، يضم المركز الطبي لعلاج الادمان والتأهيل النفسي مجموعة من الأطباء ذوي الخبرة في مجال علاج الادمان، الذين يأخذون بيد المدمن بداية من دخوله المركز وحتى خروجه وهو متعافي تماماً من الإدمان ومقبلاً على الحياة، فلا تبخل على نفسك بحياة طبيعية تحياها بصحة جيدة، وعقل واعي، ونفسية مستقرة، يقدم المركز الطبي لعلاج الادمان والتأهيل النفسي أفضل الخدمات، ويوفر كل سبل الراحة للمريض، يمكنك التواصل مع المركز الطبي لعلاج الادمان والتأهيل النفسي اينما كنت .

تواصل معنا رسالنا على الفيسبوك راسلنا على الواتس

تعرف على الأدوية التي ادوية تسبب الإدمان

تعرف على الادوية تسبب الادمان

يعد الادمان من أكثر الأمراض خطورة على المجتمع ككل وخاصة فئة الشباب والمراهقين، الذين يتم خداعهم واستدراجهم لذلك الطريق المظلم الذي يدمر مستقبلهم وحياتهم، هناك العديد من الأمثلة على ادوية تسبب الادمان، ومنها: دواء الترامادول، وحقن النالوفين، وأقراص الأموتريل والأبتريل، وأقراص الباركينول، وغيرها الكثير من أدوية جدول المخدرات، وهناك أدوية ظهرت مؤخراً وأدمنها الكثير من الشباب، مثل دواء الليريكا والليرولين، وكل تلك الأدوية وغيرها من الأدوية التي يمكن أن تسبب إدماناً، تدمر خلايا المخ، وتهلك الجسد، وذلك للمدمن عليها فقط، أما من يستخدمها لضرورة طبية، وتحت إشراف طبي، وبالجرعة التي يحددها الطبيب المعالج، فإنها تكون نافعة ومفيدة، بل نفعها أكبر من ضررها بمراحل عديدة، ومثال على ذلك دواء الترامادول، فإنه يستخدم طبياً لتسكين آلام مرضى السرطان، وآلام العمليات الجراحية الكبيرة، ويستخدم بجرعات محددة، ويعطي الطبيب للمريض برنامجاً ونظاماً ليلتزم به إذا أراد التوقف عن تناوله، ليحميه من الأعراض الانسحابية، أما المدمن عليه، فإنه يتعاطاه دون ضرورة أو حاجة، وبجرعات كبيرة جداً، ولمدة طويلة، بدون اشراف طبيب، فيدمر بذلك صحته وعقله، وربما يفارق الحياة تماماً بسبب جرعة زائدة منه، فشتان بين الاستخدام الصحيح لتلك الأدوية وبين سوء استخدامها.

ولكن ما هي ادوية علاج الإدمان؟ وكيف يمكن علاج أنواع الإدمان المختلفة؟

الفريق العلاجي

تعرف على الاستخدام الآمن لادوية علاج الإدمان من الترامادول

 تعرف على الاستخدام الآمن لادوية علاج الادمان من الترامادول

تكلمنا في الفقرة السابقة عن الفرق بين استخدام الترامادول الطبي، وبين سوء استخدامه وادمانه، في تلك الفقرة سنتكلم باستفاضة أكثر عن مخدر الترامادول وعلاجه، ما هو الترامادول؟ وما هي الأعراض الجانبية لادمانه؟ وكيف يمكن علاجه؟ وما هي أدوية علاج الإدمان من الترامادول؟

الترامادول هو أحد أخطر المواد المخدرة على العقل والجسم، يجعل الترامادول من مدمنه مريضاً نفسياً، كما يسبب العديد من الأضرار الجسدية البالغة التي تختلف حدتها باختلاف الجرعة ومدة الإدمان، يحاكي الترامادول عمل الإندورفين الطبيعي في مخ الأنسان، وهو الهرمون المسؤول عن تسكين الآلام بشكل طبيعي في الجسم، يدمر الترامادول ذلك الهرمون ويحل محله، لذلك لا يستطيع متعاطي الترامادول أن يتحرك أو يخطو خطوة بدون تناوله، وإلا شعر بالآلام الحادة الغير المحتملة، نتيجة لتدمير الإندورفين الطبيعي، يتعاطى الشباب وغيرهم الترامادول لأسباب عدة منها: رغبة العمال وأصحاب الأعمال الشاقة في العمل لفترة طويلة دون نوم ودون الشعور بالتعب، ورغبة بعض الطلاب في السهر لفترات طويلة جداً دون نوم أو الشعور بالتعب لزيادة التحصيل الدراسي وخصوصاً أيام الامتحانات، وكذلك هناك من يتعاطاه ظناً منه أنه يعالج سرعة القذف ويحسن الأداء الجنسي، وفي النهاية فإن الترامادول يسبب عجز جنسي تام وعقم، ويسبب نوبات اكتئاب شديدة وقلق، وتشنجات تشبه الصرع في الجرعات العالية، فمن يتعاطى الترامادول لسبب ما فإن الأمر ينتهي به لنقيض هذا السبب

كيف يمكن علاج إدمان الترامادول

كيف يمكن علاج ادمان الترامادول؟

لا يمكن علاج ادمان الترامادول إلا تحت إشراف طبي، بزيارة عيادة طبيب متخصص في الطب النفسي وعلاج الادمان، أو الذهاب لمركز أو مصحة لعلاج الادمان، وهناك العديد من المراكز والمصحات، مثل المركز الطبي لعلاج الادمان والتأهيل النفسي، الذي يضم عدداً من أمهر الأطباء وأكثرهم خبرة في مجال علاج الادمان.

ما هو الاستخدام الآمن لادوية علاج ادمان الحشيش ؟

ما هو الاستخدام الآمن لادوية علاج ادمان الحشيش ؟ 

الحشيش، هو أحد المواد المخدرة الطبيعية، يستخرج الحشيش من نبات القنب الهندي الشهير، ويتم تعاطيه عن طريق التدخين، فيما يعرف ب (سيجارة الحشيش)، أسباب تعاطي الحشيش هي الرغبة في الإحساس بالنشوة، والانفصال عن الواقع، وعدم الإحساس بالوقت، وهناك من يظن أن الحشيش يحسن الأداء الجنسي، ولكن ينتهي به الأمر للضعف الجنسي مع كثرة تعاطيه وإدمانه للحشيش، شأنه شأن باقي المواد المخدرة، يمكن العلاج من ادمان الحشيش أيضاً باللجوء لطبيب متخصص أو الذهاب لأحد مراكز علاج الادمان، أما أدوية علاج الادمان من الحشيش وغيره سنذكرها في نهاية المقال فتابعوا معنا.

هل يمكن استخدام ادوية علاج ادمان الهيروين في المنزل ؟

هل يمكن استخدام ادوية علاج ادمان الهيروين في المنزل ؟

يعد الهيروين من أخطر أنواع المخدرات، ليس لأضراره المدمرة فقط، بل لأن طريقة تعاطيه تتسبب في نقل الأمراض الخطيرة التي لا علاج لها كمرض الالتهاب الكبدي الوبائي ومرض الايدز، حيث يتم تعاطي الهيروين عن طريق الحقن الوريدي، لا يمكن علاج مدمن الهيروين بدون طبيب، يجب الذهاب لمركز لعلاج الادمان موثوق فيه، حيث يخضع داخله المدمن لبرنامج علاجي شامل، ليتخلص إدمانه ويحل مشاكله النفسية، سنتكلم الآن عن أدوية علاج ادمان الهيروين وغيره من أنواع الادمان.

كيف يتم استخدام أدوية علاج الادمان دون مخاطر ؟

كيف يتم استخدام ادوية علاج الادمان دون مخاطر ؟

ما هي أسماء أدوية الادمان؟ هناك العديد من الأدوية التي تستخدم في علاج الادمان، ولكن لا يتم استخدامها الا تحت إشراف طبي، من أمثلة تلك الأدوية: (النالتريكزون، والميثادون)، يتم استخدام تلك الأدوية لمنافسة المادة المخدرة على المستقبلات العصبية لدى المدمن، فتبطل تأثير المخدر.

هل يمكن علاج الادمان في البيت ؟

 

هل يمكن علاج الادمان في البيت؟

الادمان من أخطر الأمراض التي تحتاج لإشراف طبي لعلاجها، حيث يضع الأطباء البرامج العلاجية والاستراتيجيات المناسبة لكل مريض على حده، لسحب المادة الفعالة من جسده، ومساعدته على تخطي الأعراض الانسحابية، وكذلك مساعدته على حل مشاكله النفسية، وتأهيله نفسياً حتى لا يعود للادمان مرة أخرى.

ما هي الطريقة الآمنة لعلاج الهيروين في المنزل ؟

ما هي الطريقة الآمنة لعلاج الهيروين في المنزل ؟

 لا يمكن علاج الهيروين بالمنزل، بل يجب الذهاب لمصحة أو مركز لعلاج الادمان، مثل المركز الطبي لعلاج الادمان والتأهيل النفسي، الذي يوفر كافة وسائل الراحة للمدمن، فسيشعر كأنه في منزله، يمكن التواصل مع المركز الطبي لعلاج الادمان والتأهيل النفسي .

المراجع:

 مرجع رقم 1 )

مرجع رقم 2 )

مرجع رقم 3 )

مرجع رقم 4 )

مرجع رقم 5 )

فلورست والادمان

2018-12-31 17:12:22

ادمان نالوفين

2018-12-27 14:03:28

نالوفين جدول

2018-12-27 11:30:10

مصحة ادمان

2018-12-21 17:37:14

قطرة ميدرابيد

2018-12-21 16:57:15

علاج الادمان

2018-12-14 16:16:38

ادمان حقن نالوفين

2018-12-12 09:02:19

طرق علاج ادمان البيسة

2018-12-11 13:08:42

علاج سرعة القذف

2018-12-11 12:59:06

علاج العادة السرية

2018-12-11 11:33:45

علاج التدخين

2018-12-11 09:01:39

علاج ادمان الكودايين

2018-12-11 07:04:38

ما هي علامات الانتكاسة

2018-12-10 06:20:37

دكتور نفسي

2018-12-10 05:46:49

ما هي مدة علاج…

2018-12-09 11:50:30

طرق علاج الادمان على…

2018-12-09 11:34:30

معالجة الادمان

2018-12-09 11:07:20

اضرار جابتين 100

2018-12-07 12:26:52

علاج الادمان في الرياض

2018-12-07 12:25:26

هل يمكن علاج الادمان…

2018-12-07 09:13:13

التعليقات

    there is no comments

أنشر تعليق

# #