تعرف علي أخطر أعراض انسحاب الجاباتين،تعرف علي أبرز الفروق بين جابتين وليريكا،هل حبوب الجابتين ممنوعة في مصر ؟

ملخص المقال

نُقدم لكم في هذا المقال مجموعة كاملة من المعلومات بشأن أعراض انسحاب الجابتين من جسم المدمن، كما سنتناول الفرق بينه وبين حبوب مخدر ليريكا ومراحل العلاج منه وأضراره ويسعدنا أن يرافقنا في هذه الرحلة المعلوماتية الممتعة أحد أطباء المركز الطبي لعلاج الادمان والصحة النفسية حيث يتخصص المركز في علاج كافة حالات الإدمان وقد حقق في هذا الصدد نتائج مبهرة مما جعله مقصداً لكافة الحالات ليس فقط من داخل مصر بل من كافة دول الوطن العربي ودول العالم.

محتويات المقال

تقييم المقال

نتيجة التقييم 0 من 5 | عدد التقييمات 0
فريق مختص للرد عليك بسرية 24/7
المركز الطبى لعلاج الادمان

تعرف علي أخطر أعراض انسحاب الجاباتين

هل كنت تتعاطى حبوب الجاباتين كمزاج لك ؟ ووصلت الآن إلي درجة أنك أدمنتها وترغب في الإقلاع ولكن متخوف للغاية من أعراض الانسحاب تلك العبارة التي تظهر في مخيلة أي مدمن يرغب في الإقلاع عن إدمانه ولكن هذه العبارة تجعله يتراجع مرة أخرى خوفاً من تلك الأعراض الصعبة للغاية والتي ربما لن يقدر على تحملها، ولكن دعونا هنا نؤكد علي أمر هام للغاية آلا وهو أن صعوبة مرحلة انسحاب السموم من الجسم تتوقف علي طبيعة المكان الذي يتولى مهمة العلاج.

ومن هنا نؤكد لكم أن المركز الطبي لعلاج الادمان والصحة النفسية تضمن لكم أن تمروا من هذه المرحلة بسهولة تامة ولن تتعرضوا إلي كل هذه الآلام حيث تمتلك بوتقة من المتخصصين في علاج الإدمان والذين يمتلكوا من جانبهم كافة الطرق والمهارات والإمكانيات التي يمكن من خلالها أن يجعلوك لا تشعر بأي آلام سمعت عنها من قبل، ولكن السؤال هنا ما هي تلك الأعراض التي تحدث عندما يبدأ مخدر الجاباتين في الانسحاب من الجسم؟

هيا بنا نتعرف عليها في النقاط التالية :

  • الشعور بحالة من الضعف العام وعدم القدرة علي القيام بأي شيء مهما كان بسيط.
  • وجود رعشة غريبة تتواجد بالجسم كله بشكل عام.
  • هالات سوداء اللون تحيط بالعين من أعلاها وأسفلها.
  • نوبات من التهيج والغضب العارم التي تختلف في شدتها ودرجاتها من وقت لآخر وخاصة في الأوقات التي كانت تلازم تعاطي المخدر.
  • الشعور بآلام شديدة في المفاصل وكافة أجزاء الجسم حيث يشعر المريض بحالة تشبه تكسير الجسم.

ولكن إذا كنت ترغب في عدم الشعور بكل تلك الآلام ما عليك إلا أن تتواصل مع المركز الطبي لعلاج الادمان والصحة النفسية نحن نحيطك بالرعاية الكاملة والشاملة إلي أن تنهي خطة علاجك بشكل كامل ومن ثم تنتهي هذه الفترة من حياتك وتعود لنفسك ولأسرتك شخص طبيعي وتمارس حياتك كفرد نافع لنفسك ولوطنك.

تواصل مع الدكتور عبر البريد الالكترونى

تعرف علي أبرز الفروق بين جابتين وليريكا

يتساءل الكثيرين عن ما إذا كان هناك فروق في ما بين مخدر جاباتين ومخدر ليريكا ؟ دعونا نأخذ المعلومة من أهل العلم ومتخصصين المجال الطبي وأحد أطباء المركز الطبي لعلاج الادمان والصحة النفسية حيث أكد الطبيب أن هناك فروق كثيرة بين هذين النوعين من المخدرات علي الرغم من انتمائهم إلي نفس المجموعة تقريباً ولكننا نجد أن أن الجاباتين يحتوى علي مادة فعالة تُدعى جابابنتين في حين نجد مخدر ليريكا المادة الفعالة به هي البريجابلين، وهنا يؤكد طبيب المركز الطبي أن كلاهما يستخدم من قبل أطباء المخ والأعصاب لعلاج حالات الصرع ولكن بالطبع يتم استخدامهم وفقاً لإرشادات الطبيب المعالج.

كما أكد طبيب المركز الطبي أن تأثير مخدر ليريكا أقوى بكثير من تأثير مخدر جاباتين علي المريض والدليل علي ذلك أنه في حالة وصف الطبيب لعقار أو دواء طبي لحالات الصرع فإن الطبيب يوصي بعقار ليريكا وعندما يرغب الطبيب في خفض الجرعات من الجسم وسحبها يبدأ في التوصية بعقار جاباتين، ولكن يؤكد الطبيب أن تناول أي من المخدرين بدون وصاية أو استشارة طبية فإنه يعتبر بذلك إدمان ويدخل الفرد دائرة المدمنين.

الفريق العلاجي

هل حبوب الجابتين ممنوعة في مصر ؟

دعونا نتعرف في البداية على ماهية حبوب الجابتين فهو عبارة عن أحد العقاقير التي كان استخدامها في البداية للأغراض الطبية حيث تسكين آلام المرضى الناتجة عن إجراء عمليات جراحية أو علاج بعض الأمراض التي تتعرض لها المرأة كأورام الرحم أو عرق النسا، ولكن ما لبث إلا أن انتشر العقار في الأسواق المصرية وأصبح يتم استخدامه في أغراض الإدمان والتعاطي، وقد أجريت حوله العديد من الدراسات والتي أثبتت أنه في حالة تعاطي الفرد كميات منه علي فترات متقاربة فإنه يسبب الإدمان.

وبناءاً علي ذلك أقرت السلطات المصرية أن عقار الجابتين يتم إدراجه ضمن جدول المخدرات ويتم معاقبة من يتعاطيه بدون إشراف الطبيب المختص وعدم صرفه في الصيدليات الموجودة بالجمهورية بصفة عامة بدون روشته لطبيب مختص بأمراض يتم استخدام العقار فيها علي أنه علاج لها.

أبرز مراحل علاج الجاباتين في المركز الطبي

يٌقدم المركز الطبي لعلاج الادمان والصحة النفسية  مجموعة لا حصر لها من الخدمات المتميزة والفريدة من نوعها في مجال حالات الإدمان ولعل هذا يظهر جلياً لكل من يُتابع نتائج المركز حيث نحقق نتائج فوق الممتازة في علاج مختلف حالات الإدمان بجميع أنواع المخدرات بل والكحوليات أيضاً، فإذا كنت ممن يتعاطوا الجاباتين للمزاج وتشعر أنك وصلت لمرحلة الإدمان فلا تقوى علي الاستغناء عنه، فلا داعي للقلق فنحن المركز الطبي لعلاج الادمان والصحة النفسية سنكون بجانبك ونقدم لك كامل الدعم.

نحن ننتظر مبادرتك في التواصل معنا علي أرقام المركز الطبي أو التواجد في مقر المركز للتعرف عن قرب عن كافة الخدمات التي يُقدمها المركز لكافة الحالات المقيمة به وتتلقى خطط العلاج، فمنذ اليوم الأول لتواجدك في المركز الطبي لعلاج الإدمان تلقى رعاية ويتم إجراء كافة الفحوصات ووضع خطة علاجية بمعرفة أحد المتخصصين بعلاج الإدمان وأحد استشاري الطب النفسي، نحن علي ثقة تامة من تواصلك معنا فأنت تستطيع أن تُعاود لحياتك الطبيعية مرة أخرى مثلك في ذلك آلاف الحالات التي انتهت خطة علاجها بالمركز الطبي لعلاج الإدمان والتأهيل النفسي ، حتى بعد انتهاء الخطة العلاجية الخاصة بك نحن نكون علي متابعة مستمرة معك إلي أن تتعافي بشكل تام

المصادر

كيفية التعامل مع المدمن العنيد

السبت ٠٨ - أغسطس - ٢٠٢٠ ٠١:٠٦ مساءً

كيف اتعامل مع زوجي المدمن

السبت ٠٨ - أغسطس - ٢٠٢٠ ١١:٤١ صباحاً

هل نورموليبسي ادمان

الثلاثاء ٠٤ - أغسطس - ٢٠٢٠ ٠٤:٣٦ مساءً

هل الإدمان وراثة أو سلوك مكتسب؟

الأربعاء ٢٩ - يوليو - ٢٠٢٠ ٠٤:٤٥ مساءً

دواعي إستعمال كيميريكا 150 ادمان

السبت ٢٥ - يوليو - ٢٠٢٠ ٠٢:٥٥ مساءً

كيمادرين هل هو منشط، وما هي دواعي استخدامه؟

السبت ٢٥ - يوليو - ٢٠٢٠ ٠٢:٣٦ مساءً

كيفية التعرف على علامات ممارسة البنت للعادة السرية

الخميس ٢٣ - يوليو - ٢٠٢٠ ٠١:٢١ مساءً

هل للمخدرات دور في الخيانة الزوجية

الخميس ٢٣ - يوليو - ٢٠٢٠ ١٢:٥٦ مساءً

شاهد الفيديو

أسئلة شائعة

التعليقات

    there is no comments

أنشر تعليق

المركز الطبى لعلاج الادمان

طريقك للتعافى من الادمان
خطوة نحو طريق أفضل

Call 00201093012123