راسلنا على سناب شات

ما هي افضل مراكز علاج الادمان في مصر 2019

 ما هو افضل مركز لعلاج الادمان في مصر، ماذا عن علاج الادمان في مصر، كيف يمكن علاج  مشكلة علاج الادمان 

محتويات المقال

ما هو افضل مركز لعلاج الادمان في مصر

 ما هو افضل مركز لعلاج الادمان في مصر

يعتبر الإدمان من أخطر المشاكل التي نواجهها خلال هذه الفترة، حيث أن التأثير السلبي للادمان لا يقتصر على المدمن فقط، وإنما يؤثر على المجتمع ككل سواء من الناحية الإقتصادية أو الإجتماعية، بالإضافة إلى ارتفاع نسبة الجرائم، ومما لا شك فيه أن العلاج من الإدمان هو الهدف الذي مسعي ورائه جميعاً، ولذا فإن المركز الطبي لعلاج الادمان والتأهيل النفسي سوف يتحدث من خلال المقال عن طرق علاج الإدمان، وكذلك كيفية اختيار افضل مركز لعلاج الادمان في مصر.

تواصل معنا رسالنا على الفيسبوك راسلنا على الواتس

ماذا عن علاج الادمان في مصر

ماذا عن علاج الادمان في مصر

عند البدء في علاج الادمان يكون من المهم التعرف على افضل مركز لعلاج الادمان في مصر، وذلك لعرض الحالة عليه والتعرف على طريقة العلاج التي تناسب المريض، وكذلك لا بد من معرفة اسعار علاج الادمان في مصر لوضع الميزانية التي تتناسب مع إمكانيات المريض حتى لا يتم التوقف فجأة عن العلاج بسبب قصور في الناحية المادية من العلاج.

لكن من المهم أيضاً في مرحلة العلاج أن يتوافر لدى المريض عدة عوامل تساهم بشكل كبير في العلاج، منها:

  • من المهم جداً قبل البدء في العلاج أن يكون لدى المريض إرادة قوية تمكنه من تحمل الصعاب والمضي قدماً في العلاج.
  • يجب أن يكون المدمن على قدر كافي من الشجاعة والمسؤولية لتحمل الأعراض الانسحابية للمخدر دون تراجع، حيث إن مرحلة سحب المخدر من الجسم من أصعب مراحل العلاج وأقساها على المدمن.
  • التأهيل النفسي للمريض، ويتم ذلك من خلال الطبيب النفسي المختص ووفقاً لخطة علاجية مدروسة.
  • العمل على تثقيف المدمن وتعديل سلوكه، وذلك من خلال حضور الندوات واللقاءات الجماعية التي تتحدث عن المخدرات وأضرارها على الفرد والمجتمع.
  • البعد عن كل ما له علاقة بالمخدرات، سواء من اصدقاء السوء أو الأماكن التي يتم فيها بيع وشراء المخدرات.
  • ممارسة الرياضة من العوامل المهمة التي تساعد في العلاج، حيث أنها تعمل على تحسين الوضع البدني للمريض، وتساعد بشكل كبير في تقبل الجسم للعلاج.
  • الاهتمام بالأنشطة والمهارات التي يتميز فيها الشخص، حتى يتم شغل وقت الفراغ لدى الشخص وابعاده عن التفكير في العودة للإدمان مرة أخرى.

الفريق العلاجي

كيف يمكن علاج مشكلة علاج الادمان 

 كيف يمكن علاج  مشكلة علاج الادمان

مشكلة الادمان لها تأثير سلبي كبير على الأسرة وعلى المحيطين بالمدمن، كما أن السبب الأساسي في ارتفاع معدل الجرائم هو الادمان، لكن يجب على الأسرة الاهتمام بالمدمن بهو في أشد الحاجة للدعم النفسي، فمن خلال تفهم الأسرة لهذه المرحلة، ومدى وعيهم ومعرفتهم بطبيعة هذا المرض والأضرار الناتجة عنه يكون هذا سبب في العلاج من الإدمان، ويتم ذلك من خلال التعاون بين الأسرة والطبيب المعالج بحيث يتم وضع الخطة العلاجية من قبل الطبيب وتنفيذها بالتنسيق مع الأسرة.

هناك الكثير من الأسر تخشى من ارتفاع تكلفة علاج الادمان في مصر ويفضلون العلاج في المنزل لخفض النفقات، لكن قد لا يفيد العلاج في المنزل في جميع الأحوال، وإنما يستلزم الأمر البحث عن افضل مركز لعلاج الادمان في مصر والذهاب إليه للتعرف على تكلفة علاج الادمان في مصر، وأيضا يمكن زيارة أكثر من مركز حتي يتم التوصل إلى المركز المناسب لوضع وامكانيات المريض.

ما هي علامات مدمن المخدرات

ما هي علامات مدمن المخدرات

يحاول المدمنين إخفاء حقيقة إدمانهم عن المحيطين بهم، لكن هناك بعض العلامات التي تظهر على المدمن ويكون من السهل إكتشاف حقيقة إدمانه، فإذا لاحظ أحد تلك العلامات أو حدث شك في إدمان أحد أفراد الأسرة، فعليك بالإسراع في البحث عن مركز لعلاج الادمان، وكذلك عناوين مصحات علاج الادمان في مصر وذلك لإجراء الفحص والبدء في العلاج من الادمان.

من ضمن العلامات التي تظهر على المدمن:

  • الميل للعزلة والغياب عن الأحداث الأسرية المهمة، والاجتماعات العائلية.
  • يعيش المدمن في عالم خيالي، ولا يتناسب تفكيره ورد فعله مع المواقف التي يتعرض لها.
  • إهمال المظهر الخارجي، وعدم الاهتمام بنظرة الآخرين له.
  • إنعدام الشهية لدى المدمن، ينتج عنها فقدان الوزن بشكل ملحوظ.
  • الضعف العام وظهور علامات سوء التغذية على الشخص.
  • ضعف الاستيعاب، وبالتالي ينتج عنها إهمال الفروض، وبالنسبة للطلبة يحدث تأخر دراسي.
  • اكتساب صفات سيئة مثل الكذب والسرقة.
  • الإصابة بالأمراض النفسية مثل الاكتئاب، القلق، والتوتر.
  • ظهور بعض الهلاوس السمعية والبصرية على المدمن.
  • الأرق، وعدم الحصول على قسط من الراحة لفترات طويلة.
  • اللامبالاه، وكثرة الشجار على أتفه الأسباب.
  • الإقبال على تناول المهدئات بصورة كبيرة، وذلك ليتمكن من النوم ولو لفترة قصيرة.

وجود تلك العلامات مؤشر على الإدمان ولذلك فإن من الأفضل البحث عن عناوين مصحات علاج الادمان في مصر للتأكد من هذا الأمر.

ما هي جهود الدولة للتصدي للادمان

ما هي جهود الدولة للتصدي للادمان

لا شك إن سعي الحكومة لمواجهة الادمان بكافة صوره وأشكاله أتى بثمار كثيرة وساهم في إختفاء بعض المخدرات، لكن تجار المخدرات دائما في سعي لاكتشاف طرق جديدة لتهريب المخدرات وإدخالها للبلاد، وذلك بعد الحملات التفتيشية على المطارات والموانيء، وكذلك الطرق الزراعية والصحراوية للكشف عن أي محاولة لتهريب المخدرات، واستكمالاً لدور الحكومة في التصدي للإدمان، يتم العمل على نشر ثقافة العلاج و التوعية ضد أخطار الإدمان، وتقديم الخدمات العلاجية من خلال مستشفى القوات المسلحة لعلاج الادمان، وذلك بالتعاون مع افضل مراكز لعلاج الادمان في مصر، ويسعد المركز الطبي لعلاج الإدمان والتأهيل النفسي تقديم كافة الخدمات العلاجية والصحية للمرضى، وتقديم أفضل الطرق العلاجية الحديثة، واستكمالاً لمبادرة وطن بلا ادمان  يقدم المركز الطبي التوعية ضد مخاطر الإدمان وكذلك طرق العلاج منه، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني للمركز.

ما هي اسعار مصحات علاج الادمان في مصر

 ما هي اسعار مصحات علاج الادمان في مصر

يقارن البعض بين أسعار مصحات علاج الادمان في مصر وبين أسعار العلاج في الخارج، لكن مع وجود افضل مركز لعلاج الادمان في مصر لا حاجة للذهاب لتلقي العلاج خارج البلاد، حيث أن اسعار مصحات علاج الادمان في مصر أرخص بكثير من السفر للخارج، وخصوصاً مع تقدم العلاج داخل البلاد، فمن خلال المركز الطبي لعلاج الإدمان والتأهيل النفسي نجد أن الخطط العلاجية تكون وفقاً لأحدث الأبحاث العالمية، وكذلك يضم المركز مجموعة متميزة من المتخصصين في علاج الإدمان، ويحقق المركز نسب شفاء عالية مقارنتاً بالمراكز الأخرى .

ماذا عن مراكز علاج الادمان في السعودية

 ماذا عن مراكز علاج الادمان في السعودية

عندما تسيطر حالة الادمان على الشخص لا يمكن التوقف عنها بدون المساعدة الطبية، ويقدم المركز الطبي لعلاج الادمان والتأهيل النفسي باعتباره افضل مركز لعلاج الادمان في مصر الخدمات العلاجية للمقيمين داخل مصر وخارجها، حيث يتعاون المركز مع مراكز علاج الإدمان في السعودية ويتم استقبال الحالات والتعامل معها داخل المركز، كما يقدم المركز خدمة الاصطحاب من المطار لتسهيل عملية الوصول للمركز.

المراجع :

 ( مرجع رقم 1 )

مرجع رقم 2 )

مرجع رقم 3 )

مرجع رقم 4 )

مرجع رقم 5 )

 

 

التعليقات

    there is no comments

أنشر تعليق

# #